خادم الحرمين الشريفين يهاتف ملك بريطانيا الجديد.. ماذا قال له؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 سبتمبر 2022
خادم الحرمين الشريفين يهاتف ملك بريطانيا الجديد.. ماذا قال له؟
مقالات ذات صلة
برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين: دول جديدة تنضم
تصرف إنساني رائع لإمام الحرمين الشريفين في بريطانيا يشعل مواقع التوصل.. شاهدوا الفيديو
تدشين مصحف الحرمين الشريفين في أول يوم رمضان

هنأ خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك بريطانيا تشارلز الثالث على اعتلاء العرش، فيما عزاه بوفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية، خلال اتصال هاتفي جرى بينهما، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الخميس.

يأتي ذلك فيما قالت وكالة "رويترز" أن ملك بريطانيا "تحدث إلى زعماء من بينهم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأعرب الملك سلمان، خلال الاتصال، عن "خالص العزاء وصادق المواساة في وفاة الملكة إليزابيث الثانية".

كما هنأ العاهل السعودي، الملك تشارلز الثالث باعتلاء العرش، "متمنياً له التوفيق في خدمة مصالح شعب المملكة المتحدة الصديق، ومتطلعاً لتعزيز العلاقات بين البلدين".

من جهته، عبر الملك البريطاني عن "شكره وامتنانه العميق لخادم الحرمين الشريفين على ما أبداه من مشاعر نبيلة"، مؤكداً حرصه واهتمامه بتعزيز العلاقات بين البلدين، بحسب الوكالة السعودية.

وفي وقت سابق، قال متحدث باسم ملك بريطانيا الجديد، اليوم الخميس، إن تشارلز تحدث إلى زعماء، من بينهم العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الذي قدم تعازيه في وفاة والدته الملكة إليزابيث.

وأضاف المتحدث أن الملك تشارلز تحدث أيضا إلى زعماء ألمانيا واليونان وإيطاليا ورواندا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز".

يذكر أن تشارلز، البالغ من العمر 73 عاماً، نصب رسمياً ملكاً للمملكة المتحدة، خلفاً لوالدته الملكة "إليزابيث الثانية" التي توفيت يوم الخميس الماضي.

علاقات تشارلز بالسعودية

ويرتبط الملك تشارلز الثالث بعلاقات مميزة مع المملكة العربية السعودية، حيث سبق له زيارة المملكة في فبراير2014، حينما كان لا يزال وليا لعهد بريطانيا، وارتدى خلال تلك الزيارة شماغا وعقالا وملابس سعودية تراثية وأدى رقصة "العرضة" الشهيرة بالسيف.

وكان تشارلز قد أجرى زيارة خاصة إلى السعودية في ذلك العام وشارك في مهرجان الجنادرية الشعبي في منطقة الدرعية بالمملكة.

وقبل أيام، نشرت دارة الملك عبدالعزيز مجموعة صور تجمع الملكة الراحلة إليزابيث الثانية وابنها الملك تشارلز مع ملوك المملكة العربية السعودية؛ لتوثيق العلاقة المتميزة وتأصيل الروابط والاحترام المتبادل.

وأوضحت الدارة في فيديو على حسابها بـ"تويتر" تحت عنوان "علاقة مملكتين" أن هناك تاريخًا من العلاقات المتينة بين الجانبين السعودي والبريطاني؛ حيث حرص ملوك السعودية على تنمية العلاقات مع ملكة بريطانيا منذ اعتلائها للعرش من الـ6 من فبراير 1952م.

وأنجز البلدان في عهد الملكة الراحلة إليزابيث العديد من المكتسبات التي ساهمت في استقرار المنطقة وتنميتها.