;

خادم الحرمين الشريفين يبعث برقية عزاء للرئيس الصيني.. ما مضمونها؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يناير 2024
خادم الحرمين الشريفين يبعث برقية عزاء للرئيس الصيني.. ما مضمونها؟

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بإرسال برقية عزاء ومواساة، إلى الرئيس شي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية، وذلك للتعزية في ضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في مقاطعة يونان بالإضافة إلى الزلزال الذي وقع في إقليم شينجيانغ ووقوع ضحايا.

خادم الحرمين الشريفين 

قال الملك المفدى نقلا عن صحيفة الوئام السعودية: "علمنا بنبأ الانهيار الأرضي الذي وقع في مقاطعة يونان، والزلزال الذي وقع في إقليم شينجيانغ، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وإننا إذ نشارك فخامتكم ألم هذا المصاب، لنبعث لكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق أحر التعازي وصادق المواساة، متمنين للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه".

وقال سمو ولي العهد:"بلغني نبأ الانهيار الأرضي الذي وقع في مقاطعة يونان، والزلزال الذي وقع في إقليم شينجيانغ، وما نتج عن ذلك من وفيات وإصابات، وأعرب لفخامتكم ولأسر المتوفين ولشعبكم الصديق عن أحر التعازي، وصادق المواساة، متمنياً للمصابين الشفاء العاجل، وألا تروا أي مكروه".

زلزال الصين

بحسب مركز شبكات الزلازل الصيني إن الزلزال هز مقاطعة أوتشتوربان في مقاطعة أكسو بعد الساعة الثانية صباحا بقليل، وتحركت فرق الإنقاذ سريعا لمكان الحادث لإنقاذ المواطنين وتم بالفعل نجاة حوالي 1000 شخص بحلول منتصف النهار.

وبحلول المساء، قالت السلطات الصينية إن 3 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب خمسة آخرون من بينهم اثنان في حالة خطيرة، في المقاطعة التي تسمى أيضًا ووشي بلغة الماندرين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه