;

حقيقة شراء ثري طائرتين «إيرباص» لطفله بمناسبة عيد ميلاده

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أبريل 2022
حقيقة شراء ثري طائرتين «إيرباص» لطفله بمناسبة عيد ميلاده

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، واقعة طريفة، تفيد بقيام أحد رجال الأعمال بشراء طائرتين ركاب من طراز «إيرباص» عن طريق الخطأ، ليقدمها كهدية لنجله في عيلاد ميلاده.

وبحسب ما تم تداوله، فإن رجل الأعمال هذا، كان يرغب في شراء طائرتين بريموت تحكم لتقديمها لطفله في عيد ميلاده، غير أنه دلف إلى أحد المواقع الإلكترونية لبيع طائرات الركاب الحقيقية بدلًا من أن يولج على متجر إلكتروني لألعاب الأطفال.

لم تنتهي القصة عند هذا الحد، إذ أنه واصل عملية الشراء، رغم تخطي سعر الطائرة الواحدة مبلغ 329 مليون دولار، غير أنه وافق عليه دون أن يبدي أي اعتراض أو يحاول تخفيض المبلغ.

ويشير رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تداولوا الواقعة، أن فريق المبيعات في شركة بيع الطائرات، أرسوا له عدة تفاصيل تتعلق بالمميزات التي يتمتع بها طراز الطائرات التي اختارها، فضلًا عن الألوان المتوفرة بها، وغيرها من التفاصيل شديدة الدقة عن الطائرتين التي عقد العزم على شرائهما.

أتم بعدها رجل الأعمال الاتفاق مع الشركة على الشراء عن طريق كارت دفع إلكتروني (فيزا)، وأتمم عملية الشراء بالفعل، وحصل على موعد لاستلام الطائرتين، غير أنه انتبه عن طريق الصدفة أن المبلغ المسحوب من أرصدته البنكية نظير آخر عملية شراء بلغ قرابة 700 مليون دولار.

هنا، أدرك الرجل أن هناك خطأ ما حدث أثناء شرائه هدية عيلاد الميلاد لنجله، فما كان منه إلا أنه هاتف شركة الطيران الذي أبرم معها الصفقة ليحاول أن يستعلم عن الأمر، فكانت المفاجأة بأنه اشترى طائرتين للركاب بدلًا من طائرات الأطفال.

وحاول «رائج» التحقق من تلك الواقعة التي لاقت رواجًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، فتبين أن تاريخ نشرها على شبكة الإنترنت، يرجع لعام 2019.

حينها، نشر موقع «Thin Air Today» تلك الواقعة في إطار فكاهي ساخر، معتمدًا على خيال مؤلفها، إذ أنها لا تمس للواقعة بصلة، وذلك بحسب ما ذكر الموقع حينها.

يشار إلى أن «Thin Air Today» هو موقع المتخصص في نشر القصص الساخرة عن كل ما يخص عالم الطائرات، سواء الأحداث الجارية في عالم الطيران، أو القصص الفكاهية المؤلفة من قبل المحررين عن المطارات والشركات المصنعة وشركات الطيران وأغرب القصص في عالم الطيران.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه