لمبرجيني تعلن عن طراز خارق سابق لعصره

بخار البرتقال للوجه

جينيسيس G90 2021 تظهر في 50 نسخة نادرة

  • الثلاثاء، 30 يونيو 2020 منذ 6 أيام
جينيسيس G90 2021 تظهر في 50 نسخة نادرة

قررت علامة جينيسيس التجارية إصدار نسخة جديدة نادرة من سيارتها الفارهة G90 تحت اسم "ستاردست" Stardust تشمل تغييرات جمالية كثيرة.

وذكر موقع "موتور1" العالمي المتخصص في مجال السيارات أن جينيسيس استلهمت التصميم الجديد لنسخة G90 Stardust من مشهد السماء الممتلئ بالنجوم.

وقررت جينيسيس أن تجعل السيارة نسخة من السماء المليئة بالنجوم اللامعة وكأنها أحد المشاهير المحاطين بالمعجبين والكاميرات.


جينيسيس G90 2021 تظهر في 50 نسخة نادرةوتقدم جينيسيس السيارة بطلاء خارجي أسود مع لمسات معدنية أنيقة بالإضافة إلى مقاعد جلدية فاخرة من لونين متدرجين وكذلك زخرفات خشبية تزيد من جمال المقصورة الداخلية.

وتصنع جينيسيس 50 نسخة فقط من سيارة G90 ستاردست وستطرحها بشكل حصري في سوق كوريا الجنوبية ابتداء من 2 يوليو المقبل.  

مميزات جينيسيس G90 2021 القياسية

وبخلاف التحديثات واللمسات الجمالية التي ستضيفها جينيسيس على نسخة G90 ستاردست النادرة فإن السيارة تمتلك إضاءة أمامية ذكية.

ويمكن التحكم في درجة إضاءة المصابيح بشكل تلقائي حسب وضوح الرؤية والإضاءة الموجودة في الطريق حول وأمام السيارة.

كما تمتلك G90 موديل 2021 نظام تعليق أكثر تطوراً من الموديلات السابقة للسيارة بالإضافة إلى أنظمة اختيارية تشمل تفادي التصادم التلقائي أثناء صف السيارة الخلفي، مع عجلات معدنية بمقاس 19 بوصة.

الجيل الجديد من G90 بأحدث أنظمة القيادة الذاتية 

كما أن جينيسيس تستعد للكشف عن أول نظام للقيادة الذاتية من إنتاجها عبر الجيل المقبل من G90، وسيتمكن هذا النظام من منح السيارة قيادة ذاتية من المستوى الثالث.

ويعتمد نظام القيادة الذاتية في جينيسيس G90 على مجموعة من خوارزميات التحكم التي طورتها هيونداي موتورز بالإضافة إلى مجموعة أنظمة مساعدة مثل الردار واستشعار بالكاميرا حتى تضمن سلامة السيارة والمشاة والمركبات الأخرى أيضا.

ومن المنتظر أن تطرح هيونداي هذه السيارة مع نهاية عام 2021 وستعتمد الشركة على كاميرات ورادارات من إنتاج علامة ماندو التجارية.

ولن تكون جينيسيس هي الوحيدة التي تتمتع بهذا النظام خلال الفترة المقبلة، فمن جهة أخرى، أعلنت أودي عن طرح A8 بنظام قيادة ذاتية من المستوى الثالث مجهز برادار واستشعار كاميرا.

وستزود جينسيس سيارتها G90 برادارين مثبتان على مقدمة السيارة من الجانبين وهو أفضل موقع لتحقيق وظيفة قيادة ذاتية مميزة مع تحقيق نتائج دقيقة أكثر وخاصة إذا ما كانت الغيوم تحد من وصول الضوء بشكل جيد للأرض.

وتمكنت شركة هيونداي من دمج مجموعة من الأنظمة التكنولوجية المتطورة لتقديم قيادة ذاتية بتحكم مثالي وأمان عالي.

وترغب هيونداي بأن يصبح موديل جينيسيس G90 أولى الفرص المهمة لوضع الشركة في منافسة التقدم التكنولوجي الكبير في عالم السيارات في المستقبل.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا