جوجل يحتفل بوصول مسبار (جونو) لكوكب المشتري بواجهة مرحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2016
جوجل يحتفل بوصول مسبار (جونو) لكوكب المشتري بواجهة مرحة
مقالات ذات صلة
صورة صادمة تبين حقيقة المسافة بين الأرض والقمر في الفضاء
صور مذهلة من محطة الفضاء الدولية يظهر فيها بلدان عربيان
أصغر أقمار زحل يتألق في صورة جديدة ومذهلة من ناسا

بعد ساعات من وصول المسبار "جونو" إلى كوكب المشتري في مهمة علمية بدأ إطلاقها قبل 5 سنوات، أطلق موقع "جوجل" واجهة احتفالية مرحة احتفاءً بالحدث.

وجاء تغيير جوجل لواجهته بعد ساعات من إعلان ناسا عن دخول المسبار "جونو" مدار كوكب المشتري بسلام، متأخرًا عن الموعد المخطط له بثانية واحدة فقط.

شاهد أيضًا: وصول المسبار الفضائي (جونو) إلى كوكب المشترى بعد رحلة استمرت 5 سنواتجوجل يحتفل بوصول مسبار (جونو) لكوكب المشتري بواجهة مرحة

وتحولت واجهة جوجل لشكل مرح نصفه يرصد وصول "جونو" للمشتري، والنصف الآخر يرصد فرحة علماء ناسا بنجاح المهمة التي بدأت منذ 5 أعوام، وتنتهي بعد عامين.

وأطلقت ناسا المسبار "جونو" عام 2011، بهدف دراسة سطح كوكب المشتري من أدنى نقطة له، إذ يدخل "جونو" مداره ويدور حوله كأقماره، مستخدمًا أجهزته المتطورة في رصد أكبر كواكب المجموعة الشمسية من قرب.

وتهدف تلك الدراسات إلى معرفة أسرار كوكب المشتري بكل دقة، ما يساعد على فهم كيفية نشأته، وبالتالي كيف نشأت المجموعة الشمسية كلها.

واستوحت ناسا اسم المسبار من الأساطير الإغريقية، والتي حكت أن "جونو" كانت زوجة الإله "جوبيتر/المشتري" القادرة على معرفة أسراره كلها.

وتأمل ناسا بهذا الاسم أن تتمكن من الكشف عن أسرار المشتري المذهلة، في مهمة علمية تستغرق عامين لحين انتهاءها في 2018، ويتوقع العالم أن تغير وجه البشرية والتاريخ.

شاهد أيضًا: