تصرف غير مألوف في البرية: إنسان الغاب يتقدم لرعاية ابنته بعد وفاة الأم

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
تصرف غير مألوف في البرية: إنسان الغاب يتقدم لرعاية ابنته بعد وفاة الأم
مقالات ذات صلة
هذه الصورة ستكشف قوة تركيزك: أين رأس القطة؟
الأفاعي: قبعات للثعابين لن تصدق عينيك
أجمل دجاج في العالم: جلسات تصوير ليس لها مثيل

في البرية لا يلعب آباء إنسان الغاب أي دور مباشر في تربية نسلهم، في هذه الأثناء يُعتقد أن الرابطة بين أم من جنس إنسان الغاب تقوم بتربية نسلها بمفردها وطفلها من أقوى الروابط في الطبيعة.

في الواقع ، تستثمر أمهات إنسان الغاب وقتًا في كل نسل أكثر من أي حيوان ثديي آخر معروف ولكن أورانجوتان سيرا البالغة من العمر عامين تركت وحيدة بعد وفاة والدتها بشكل غير متوقع الشهر الماضي في حديقة حيوان دنفر وللمفاجأة الكاملة للموظفين صعد والد جيرا براني للقيام بهذه المهمة غير العادية بمفرده، تربية ابنته كأفضل أب يمكن أن يكون.

شاهد أيضاً: الشرطة تنقذ قطة تسللت إلى غرفة التدفئة بأحد المنازل بالولايات المتحدة

حديقة الحيوان

قال حراس الحديقة في منشور على فيسبوك تمت مشاركته قبل يومين: لم يكن بإمكان جيرا أن تطلب أبًا أفضل براني منتبه جدًا ووقائي لها ، ويرى جميع احتياجاتها".

والصور الحارة للأب وابنته تتعانق بصوت أعلى من أي كلام إنهم يثبتون أن الحب يخلق المعجزات ويشفي ويخلق رابطة فريدة من نوعها لم تكن لتوجد لولا ذلك.

بعد أن أصبحت سيرا البالغة من العمر عامين بلا أم تقدم والدها براني للاعتناء بها وهو أمر غير معتاد على ذكر إنسان الغاب أعلن حراس حديقة حيوان دنفر الأخبار الحارة على Facebook منذ يومين.

لمعرفة المزيد عن والد إنسان الغاب براني وابنته الصغيرة جيرا قال Carlie McGuire ، منسق العلاقات العامة في حديقة حيوان دنفر : "إنه في البرية، لا يُعرف عن ذكور الأورانجوتان تورطها في تربية الأبناء على الإطلاق".

ولكن عندما يتعلق الأمر بوالد براني من إنسان الغاب ، فإنه "كان دائمًا استثناءً للدور النموذجي لذكر إنسان الغاب، قبل وفاة نياس (الأم) بفترة طويلة اشتهر براني بمعاملة هيستي ابنة نياس الأولى مثل نسله وهي ليست ابنة براني البيولوجية لكنه كان يعاملها دائمًا على هذا النحو لذلك ليس من المستغرب لنا الآن أنه تدخل للاعتناء بسيرا ".

وإليكم صور محب براني وسيره الصغيرة الثمين التي أصبحت لا تنفصل عنه في الألبوم أعلاه.

شاهد أيضاً: صدمة: حيوان ليوبارد المفترس يتجول في مدخل كلية الطب في الهند

اليوم لا يزال Berani مصدر راحة لـ Cerah وقال كارلي إن "القوات بأكملها تعمل بشكل جيد وهاستي البالغة من العمر 11 عامًا والتي لا تبعد سوى بضع سنوات عن قدرتها على بدء إنجاب أطفالها تقوم بعمل جيد في اللعب مع جيرا طوال اليوم."
عندما سئل عما إذا كان من الممكن لأب إنسان الغاب أن يحل محل أم إنسان الغاب أكد كارلي "أنه ليس كذلك بالتأكيد وكان نياس الزعيم الحقيقي لتلك المجموعة العائلية وبينما أظهر براني بالتأكيد بعض غرائز الأمومة مع Cerah مؤخرًا ولكن الأم لا يمكنه استبدالها".

في هذه المرحلة ، أصبحت Cerah كبيرة بما يكفي لدرجة أنها كادت أن تتوقف عن الرضاعة لذلك لن تكون هناك حاجة لإحضار أنثى جديدة لتكون بديلاً لها "وفقا لكارلي.

توفيت أم من إنسان الغاب سومطرة تبلغ من العمر 32 عامًا تدعى نياس في 17 ديسمبر الماضي في حديقة حيوان دنفر كولورادو.  وقال مسؤولو حديقة الحيوان إنهم ليسوا متأكدين من سبب وفاتها وينتظرون الآن نتائج التشريح من كلية الطب البيطري والخدمات الطبية الحيوية بجامعة ولاية كولورادو.

اتضح أن نياس وصلت إلى حديقة حيوان دنفر عندما كانت تبلغ من العمر 17 عامًا في عام 2005 وعلقت حديقة الحيوانات على ذلك بقولها: "لقد أمضت آخر 15 عامًا في إسعاد الضيوف وعملت كسفيرة لأنواعها المهددة بالانقراض".

وبسبب التدمير المتواصل لغابات سومطرة ، فإن إنسان الغاب في سومطرة على وشك الانقراض. يوجد أقل من 14000 من هذه القردة في البرية حاليًا ، مما يجعلها من الأنواع "المهددة بالانقراض" ويبدو أن هذا المنظر الجميل قد أذاب قلوب الكثيرين وعلق مئات الأشخاص على الصور التي خطفت قلوبهم وأشادوا ب دور الأب الأكثر من رائع.

شاهد أيضاً: حديقة Kaleidoscope Butterfly تتيح للزوار رؤية فراشات من أنحاء العالم

إنسان الغاب

هم قردة كبيرة من جنس بونغو، موطنها إندونيسيا وماليزيا، تم العثور عليها في الغابات المطيرة في بورنيو وسومطرة ولكن خلال العصر الجليدي تراوحت في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا وجنوب الصين.

وتم تصنيف إنسان الغاب في جنس Pongo وكان يعتبر في الأصل نوعًا واحدًا ومنذ عام 1996 تم تقسيمهم إلى نوعين: إنسان الغاب بورني "P. pygmaeus " مع ثلاثة أنواع فرعية وإنسان الغاب السومطري (P. abelii).

في عام 2017 تم تحديد نوع ثالث وهو Tapanuli orangutan P. tapanuliensis، إن إنسان الغاب هو النوع الوحيد الباقي من الفصيلة الفرعية Ponginae الذي انفصل عن البشر والشمبانزي والغوريلا منذ 19.3 إلى 15.7 مليون سنة (ميا).

أكثر أنواع القردة العليا شجرية يقضي إنسان الغاب معظم وقته في الأشجار لديهم أذرع طويلة وأرجل قصيرة نسبيًا وشعرهم بني محمر. قد يطور الذكور البالغون حواف خد أو حواف مميزة ويقومون بإجراء مكالمات طويلة تجذب الإناث وتخيف المنافسين الذكور الأصغر سنا لا يشبهون الإناث البالغات.

يعتبر إنسان الغاب أكثر أنواع القردة العليا انعزالًا حيث توجد روابط اجتماعية تحدث في المقام الأول بين الأمهات ونسلهم المعالين والذين يبقون معًا خلال العامين الأولين. الفاكهة هي أهم عنصر في النظام الغذائي لإنسان الغاب لكنها ستأكل أيضًا النباتات واللحاء والعسل والحشرات وبيض الطيور. يمكنهم العيش لأكثر من 30 عامًا في البرية وفي الأسر.

شاهد أيضاً: على وشك الانقراض: لأول مرة الغوريلا تواجه كورونا

حيوانات ذكية

يعتبر إنسان الغاب من بين أكثر الرئيسيات ذكاءً يستخدمون مجموعة متنوعة من الأدوات المتطورة ويقومون ببناء أعشاش نوم متقنة كل ليلة من الأغصان وأوراق الشجر، تمت دراسة قدرات تعلم القردة على نطاق واسع.

قد تكون هناك ثقافات مميزة داخل السكان. برز إنسان الغاب في الأدب والفن منذ القرن الثامن عشر على الأقل لا سيما في الأعمال التي تعلق على المجتمع البشري.

كان عالم الرئيسيات بيروت جالديكاس رائدًا في إجراء الدراسات الميدانية للقرود وقد تم الاحتفاظ بها في منشآت أسيرة حول العالم منذ أوائل القرن التاسع عشر على الأقل.

وتعتبر جميع أنواع إنسان الغاب الثلاثة مهددة بالانقراض، تسببت الأنشطة البشرية في انخفاض حاد في عدد السكان والنطاقات تشمل التهديدات التي تتعرض لها مجموعات إنسان الغاب البرية الصيد الجائر وتدمير الموائل بسبب زراعة زيت النخيل والاتجار غير المشروع بالحيوانات الأليفة العديد من منظمات الحفظ وإعادة التأهيل مكرسة لبقاء إنسان الغاب في البرية.