;

فيديو.. تصرفات دب تدفع حديقة حيوانات للرد على الشكوك بأنه إنسان متخفي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 أغسطس 2023
فيديو.. تصرفات دب تدفع حديقة حيوانات للرد على الشكوك بأنه إنسان متخفي

أُجبرت حديقة حيوانات صينية على نفي مزاعم البعض بأن الدب الذي ظهر في أحد مقاطع الفيديو هو في الواقع إنسان يرتدي زي دب، بعد أن أثارت تصرفاته الغريبة شكوك مشاهدي الفيديو.

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية، لدب يقف على ساقيه الخلفيتين ويتفاعل بطريقة، بدت للبعض غريبة، مع مجموعة من الأشخاص المتواجدين في حديقة حيوان في مدينة هانغتشو الشرقية.

نشر العديد من المستخدمين تعليقات تشكك في أن الدب حقيقياً، حيث زعم البعض أن وضعية قدميه وجلده المتجعد، يشير إلى أنه كان في الواقع إنساناً يرتدي زياً.

لكن حديقة الحيوان نفت الشائعات قائلة في بيان مكتوب على لسان الدب الذي يُدعى إنجيلا "المشككون في كوني إنساناً، لا يفهمونني حقًا، يعتقد بعض الناس أن الطريقة التي أقف بها تبدو إنسانية للغاية، لذا سأؤكد مرة أخرى: أنا دب الشمس".

دب الشمس، موطنه الأصلي جنوب شرق آسيا، تم تسمية الدببة الشمسية بهذا الاسم، بسبب رقعة من فرو الصدر البرتقالي الفاتح أو الكريمي اللون الذي يبرز مقابل بقية معطفه الأسود. وهو مدرج ضمن الأنواع المعرضة للخطر بسبب إزالة الغابات وتجارة الحياة البرية العالمية.

دُبّ الشمس أو ما يُعرف أيضاً باسم "دب العسل"، هو نوع من الدببة المتواجد في الغابات المطيرة في الجنوب الشرقي من قارة آسيا، وبالتحديد في شمال شرق الهند وبنغلاديش وتايلاند وكمبوديا وفيتنام وجنوب الصين وجزر سومطرة وبورنيو. ويعد دب الشمس أحد أكثر الكائنات الحية جاذبية في عالم الحيوان، وهو أصغر فصيلة من الدببة ويتميز بمظهره اللطيف والمدهش.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه