تركيا: انتظر هذا الكلب 6 أيام خارج المستشفى حتى يعود المالك

  • تاريخ النشر: السبت، 23 يناير 2021
تركيا: انتظر هذا الكلب 6 أيام خارج المستشفى حتى يعود المالك
مقالات ذات صلة
رغم عيوبها فنان يحول الحيوانات لشخصيات كارتونية رائعة
هذه الصورة ستكشف قوة تركيزك: أين رأس القطة؟
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات

كلب مخلص انتظر صاحبها خارج مستشفى في تركيا لمدة أسبوع تقريبًا حتى تم الإفراج عنه بعد خضوعه للعلاج من مرض في المخ.
تمت مكافأة الكلب الصغير المختلط المسمى Boncuk على ولائه مع لم شمل عاطفي عندما غادرت Cemal Senturk البالغة من العمر 68 عامًا المستشفى في شمال شرق مدينة طرابزون.

ذكرت تقارير إعلامية أن سينتورك نقل إلى المستشفى يوم 14 يناير بعد إصابته بانسداد في المخ وتبعت بونكوك، التي يعني اسمها "الخرز" في إشارة إلى عينيها العسليتين سيارة الإسعاف وبدأت على الفور وقفتها الاحتجاجية خارج المدخل وتعود كل صباح بعد ذلك.

كانت تتغذى من حين لآخر من قبل موظفي المستشفى وقال فؤاد اوجور مدير الاتصالات بالمستشفى "انها لا تشكل خطرا على احد، لاحظ الجميع العلاقة بين الكلب وصاحبه هذا يسعد الجميع".

حاولت ابنة سنتورك اصطحاب الكلب إلى المنزل عدة مرات ، لكنها قالت إنها واصلت الهروب للعودة إلى المستشفى.

وأيضاً في إحدى المدن الروسية اعتاد مالك كلبة تدعى ميشكا التجول بالقرب من الجسر المؤدي إلى النهر كنزهة يومية معاً وفي أحد الايام خلال عبورهم الشارع صدمت سيارة مرسيدس المالك وتوفى على الفور.

وجاء رد فعل الكلب الصادم للجميع حيث رفضه مغادرة المكان وعلى الرغم من جميع محاولات السكان بالجوار من تبنيها إلا إنها تمتنع عن الأكل والشرب وتصاب باكتئاب شديد حتى تعود للمكان الذي مات فيه صاحبها.

11 عام تصمد الكلبة وحيدة في نفس الشارع لإنتظار عودة صديقها دون أن تفقد الأمل مما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعي لإطلاق اسم البروفيسور الياباني مالك الكلبة عليها لتصبح ميشكا هاتشيكو ويقوم المارة وسائقو السيارات بإطعام ميشكا ولكنها تعاني من الخوف الشديد من الناس ولكن الجميع يحاول أن يواليها الاهتمام.

الكلب

يعتبر الكلب من الحيوانات آكلة اللحوم المدجنة من عائلة Canidae إنه جزء من الكلاب الشبيهة بالذئب وهو أكثر الحيوانات آكلة اللحوم البرية انتشارًا، يعتبر الكلب والذئب الرمادي الموجود أصنافًا شقيقة لأن الذئاب الحديثة لا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالذئاب التي تم تدجينها لأول مرة مما يعني أن الجد المباشر للكلب قد انقرض.

كان الكلب هو أول نوع يتم تدجينه وقد تم تربيته بشكل انتقائي على مدى آلاف السنين لسلوكيات مختلفة وقدرات حسية وصفات جسدية.

أدى ارتباطهم الطويل مع البشر إلى جعل الكلاب منسجمة بشكل فريد مع السلوك البشري ويمكنها أن تتغذى على نظام غذائي غني بالنشا لن يكون مناسبًا لأنواع الكلاب الأخرى، تختلف الكلاب بشكل كبير في الشكل والحجم والألوان يؤدون العديد من الأدوار للإنسان مثل الصيد والرعي وسحب الأحمال والحماية ومساعدة الشرطة والجيش والرفقة ومؤخراً مساعدة المعاقين والأدوار العلاجية.

وقد منحهم هذا التأثير على المجتمع البشري لقب "أفضل صديق للإنسان":

الصديق الوفي

أدى ارتباطهم الطويل مع البشر إلى جعل الكلاب منسجمة بشكل فريد مع السلوك البشري ويمكنها أن تزدهر على نظام غذائي غني بالنشا لن يكون مناسبًا لأنواع الكلاب الأخرى، تختلف الكلاب بشكل كبير في الشكل والحجم والألوان ويؤدون العديد من الأدوار للإنسان مثل الصيد والرعي وسحب الأحمال والحماية ومساعدة الشرطة والجيش والرفقة ومؤخراً مساعدة المعاقين والأدوار العلاجية.
وقد منحهم هذا التأثير على المجتمع البشري لقب أفضل صديق للإنسان والكلاب تختلف اختلافا كبيرا في الطول والوزن، أصغر كلب بالغ معروف كان يوركشاير تيرير الذي يبلغ طوله 6.3 سم فقط (2 1⁄2 بوصة) عند الكتف وطوله 9.5 سم (3 3⁄4 بوصة) على طول الرأس والجسم ويزن 113 جرامًا فقط (4 أونصات).

معلومات عن الكلب

في عام 1999 ، أشارت دراسة للحمض النووي للميتوكوندريا إلى أن الكلب المنزلي ربما يكون قد نشأ من مجموعات متعددة من الذئاب الرمادية حيث تطورت سلالات الدنغو وكلاب غينيا الجديدة في وقت كانت المجتمعات البشرية أكثر انعزالًا عن بعضها البعض.

في الإصدار الثالث من Mammal Species of the World الذي نُشر في عام 2005 أدرج عالم الثدييات W. Christopher Wozencraft ضمن سلالات الذئب Canis lupus البرية واقترح نوعين فرعيين إضافيين: "مألوف لينيوس ، 1758 كلب محلي و دينغو ماير  1793 كلب منزلي.

في عام 2019 ، اعتبرت ورشة عمل استضافتها مجموعة Canid Specialist التابعة لـ IUCN / Species Survival Commission أن كلب غينيا الجديدة الغناء والدينغو من الكلاب الضالة Canis المألوفة ، وبالتالي لا ينبغي تقييمها في القائمة الحمراء IUCN المهددة بالأنقراض