;

تحطم طائرة مروحية تقل قلب لزراعته في مريض: فيديو يحبس الأنفاس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
تحطم طائرة مروحية تقل قلب لزراعته في مريض: فيديو يحبس الأنفاس

تحطمت طائرة مروحية كانت تنقل قلب متبرع به لأحد المرضى على سطح مستشفى شرق لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، في فيديو تم رصده يحبس الأنفاس.

وفي التفاصيل التي نقلتها الديلي ميل، فقد نجا ركاب الطائرة الثلاثة الذين كانوا على متنها، ولم يتعرضوا لإصابات بالغة، وأنجزت عملية زراعة القلب بنجاح للمريض دون أي تأخير عن موعد العملية.

مقطع فيديو

وأظهر مقطع فيديو رجال إطفاء وإنقاذ عقب سقوط المروحية على سطح مستشفى كيك في بويل هايتس، هذا إلى جانب فريق يحمل قلبا متبرعا به، ووفقاً لشهود عيان، فإن الطائرة لم تنجح في الهبوط على سطح المستشفى بشكل صحيح، وهو ما جعلها تصطدم بالسياج من جانبها.

وعلى الفور سارع عمال الإنقاذ إلى إخراج القلب من المروحية عقب سقوطها، وتمكنوا من تسليم العضو إلى عامل طبي، اندفع بسرعة متجها لداخل المستشفى، إلا أنه تعثر بحطام المروحية، الأمر الذي تسبب بسقوط القلب دون تعرضه لأي ضرر.

سقوط مروحية

في وقت سابق بداية العام الحالي، سقطت مروحية يابانية كانت تقل قلبا حيا من أجل عملية زراعة قلب، ما أسفر عن إصابة 7 أشخاص كانوا على متنها، بينهم شخص فى حالة خطيرة.

ووفقا لوكالة كيودو اليابانية للأنباء، أعلنت السلطات اليابانية أن المروحية المنكوبة تابعة لشرطة مقاطعة فوكوشيما شمال شرق اليابان، حيث كان على متنها 3 ضباط شرطة وفنيان، واثنان من المسعفين، وجميعهم أصيبوا جراء الحادث.

وبحسب الوكالة، سقطت المروحية فى حقل لزراعة الأرز بمدينة كورياما، عاصمة مقاطعة فوكوشيما، حيث كانت المروحية تنقل القلب من مستشفى المقاطعة فى مدينة أيزواكاماتسو إلى مطار المقاطعة، وتم إلغاء عملية زراعة القلب التى كان من المقرر إجراؤها فى مستشفى جامعة طوكيو.

يُذكر أنه لا يمكن تخزين الأعضاء الممنوحة للزراعة إلا لفترة وجيزة لا تتجاوز 4 ساعات من أخذ العضو من الجسم الأصلى، وكانت عملية استخراج القلب تمت اليوم السبت من رجل متوفى فى الخمسينات من عمره فى مستشفى آخر بمقاطعة فوكوشيما، حسبما أعلنت شبكة زراعة الأعضاء اليابانية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه