تحدي الأموال 2021: كيف تبدأ الاستثمار؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
تحدي الأموال 2021: كيف تبدأ الاستثمار؟
مقالات ذات صلة
موسوعة غينيس: رجل يبلغ 66 عاماً يسجل كأقدم سباح جليد في العالم
أكبر لوحة في العالم ستباع في مزاد بدبي: مرسومة على القماش بحجم ملعبين
شاب يفاجئ زوجين مشردين بجلسة تصوير لزفافهما بعد 24 عاماً من زواجهما

للاحتفال بالعام الجديد فكر في كيف تستثمر أموالك؟ وبناءً على مشورة الخبراء لمساعدتك على مواءمة خيارات أموالك مع ما تهتم به عن معظم هذه مهام بسيطة لكنها تتطلب التزامًا هل انت معنا؟

قم بإعداد خطة الاستثمار الخاصة بك

عندما تكون على أساس مالي مستقر بما يكفي لبدء الاستثمار سترغب في الاستفادة من فرصة تحقيق عوائد أعلى مما قد ترغب فيه عن طريق الاحتفاظ بأموالك في حساب جاري وتوفير، في حين أن سوق الأسهم سجل تاريخيًا ما بين 5٪ إلى 10٪ من المكاسب كل عام .

ونشرت قناة CNBC حوار مع ميشيل براونستين ، المخططة المالية لشركة Personal Capital ومؤسسة Financial Gym شانون ماكلاي ، والمدير الإداري لشركة Betterment Dan Egan للحصول على أفضل النصائح حول كيفية الاستثمار بثقة في عام 2021.

الخطوة الأولى: قم بتقييم استعدادك

كيف تعرف ما إذا كنت مستقرًا ماليًا بما يكفي لبدء الاستثمار؟ يتعلق الأمر بما إذا كان لديك نقود كافية في ميزانيتك الشهرية لتغطية نفقاتك الأساسية مع بعض المتبقي، كما أن لها علاقة بالديون والفوائد.

إذا كنت تدفع أكثر من 5٪ إلى 10٪ فائدة على بطاقات الائتمان والقروض فإن الأمر يستحق إعطاء الأولوية لسداد الديون حتى لو كان ذلك يعني تأجيل الاستثمار طويل الأجل في الوقت الحالي، الاستثناء هو إذا كان صاحب العمل يقدم مطابقة إذا فعلوا ذلك، يوصي الخبراء بالمساهمة بما يكفي فقط في خطة التقاعد الخاصة بك للحصول على المباراة المجانية لذلك إذا حدَّد صاحب العمل مساهماته بنسبة 6٪ من راتبك، فساهم بنسبة 6٪ ولا شيء أكثر.

من ناحية أخرى إذا كانت أسعار الفائدة على دينك أقل من 5٪ فقد تقرر إعطاء الأولوية للادخار أو الاستثمار أثناء سداد ديونك ببطء، بفضل قوة الفائدة المركبة يمكنك غالبًا أن تربح ما تدفعه في الفائدة بالأموال التي تستثمرها في سوق الأسهم، تحدث إلى مخططك المالي فقط للتأكد من أن هذه هي الخطة المناسبة لاحتياجاتك.

الخطوة الثانية: تعرف على ميزانيتك

انظر إلى ميزانيتك الشهرية بدءًا من الخطوة الثانية وحدد مقدار الأموال التي يمكنك تحملها للاستثمار بعد وفائك بجميع التزاماتك المالية.

الخطوة 3: تعرف على الجدول الزمني الخاص بك

عندما تحتاج أو ترغب في استخدام أموالك سيكون له تأثير على الطريقة التي تقرر استثمارها بها، والأسهم أكثر تقلبًا مما يعني أنه يمكنك كسب المزيد على مدى فترات زمنية أطول مع احتمال حدوث بعض الصعود والهبوط بينهما.

من ناحية أخرى تعتبر السندات أكثر استقرارًا ولكنها تميل إلى كسب أقل، تريد العثور على التوازن الصحيح بين المخاطر والأرباح اعتمادًا على الوقت الذي تحتاج فيه إلى المال وفقًا لفلسفة McLay و Financial Gym يجب عليك اختيار تخصيص الأصول المناسب لأهدافك قصيرة وطويلة الأجل.

قد تشمل هذه الأهداف:

شراء منزل
دفع تكاليف تعليم ابنك
أخذ إجازة إجازة أو تقاعد صغير
دفع ثمن حفل الزفاف الخاص بك
دفع ثمن حفل زفاف ابنك
الحصول على وشم كبير
تجميد البويضات
الحصول على حيوان أليف
شراء سيارة جديدة
حدد أهدافك وفقًا لجدولها الزمني واحتفظ بالمال الذي ستحتاجه في العامين المقبلين في حساب توفير يمكن الوصول إليه، عندما تصل إلى المدخرات الكافية غالبًا ما يقترح المستشارون الماليون أن تستثمر أموالك وفقًا للإرشادات التالية:

الأهداف

في غضون ثلاث إلى خمس سنوات: تأكد من أن 40٪ على الأقل من استثماراتك في السندات (وهي أقل تقلبًا من الأسهم).
في غضون ست إلى 10 سنوات: الاستثمار في 75٪ أسهم و 25٪ سندات.

في السنوات العشر الماضية: هذا هو التخصيص الأكثر شدة لأن لديك المزيد من الوقت لتجاوز تقلبات السوق. احتفظ بـ 90٪ من استثماراتك في الأسهم وما يصل إلى 10٪ في السندات. .
قال براونشتاين لقناة CNBC Select: "التقاعد هو الهدف الأكثر عالمية على المدى الطويل الذي يجب على الجميع الاستعداد له: الخطر الأكبر في التقاعد هو تجاوز أموالنا ونصحيتها هي إرفاق رقم زمني لهدف التقاعد الخاص بك والذي يمكن أن يكون مبسطًا للغاية: إذا كنت أبلغ من العمر 40 عامًا وأريد التقاعد في سن 50 ، مقابل 40 عامًا وأريد التقاعد في سن 70 قد تكون قدرتي على المخاطرة وحاجتي للنمو مختلفة تمامًا. قد أحتاج إلى مزيد من النمو إذا كنت أحاول التقاعد في غضون 10 سنوات مقابل 30 عامًا ولكن سيكون لدي أيضًا قدر أقل من تحمل المخاطر ".

طريقة بديلة

ليس هناك شك في أن إدارة أموالك هي عملية توازن قد تعمل طريقة الحاوية لتخصيص الأصول بشكل جيد إذا كنت قد حددت معالم رئيسية محددة بوضوح وتريد الوصول إليها وفقًا للجداول الزمنية المقابلة.

ولكن إذا لم تكن متأكدًا تمامًا مما تريده الآن ناهيك عن الوقت الذي تريده فقد تكون الإستراتيجية البديلة بالنسبة لك هي ببساطة اتباع نقطة جيدة كما يقول براونشتاين وتقسيم أموالك بين الأسهم والسندات.

الخطوة 4: اختر وسيلة الاستثمار

تتخذ منصات الاستثمار عدة أشكال خاصة الآن مع فجر التكنولوجيا المالية والتطبيقات المتطورة التي تضع الاستثمار في متناول أيدينا ابدأ بالنظر إلى التكلفة، كما ينصح إيغان.

قال إيغان لقناة CNBC Select: "إذا كنت لا تدفع مقابل شيء ما فأنت المنتج، في حين أن العديد من التطبيقات تعلن عن تداول واستثمار مجانيين فقد تجني الأموال من خلال جمع بيانات حول سلوك المستخدم الخاص بك أو ببساطة عن طريق عرض الإعلانات لك التي قد تتوافق أو لا تتوافق مع مصالحك وأنه يجب أن تعرف على الأقل ما هي حوافز الشخص الآخر".