;

الأموال تتطاير في شوارع دمشق: فيديو أغرب من الخيال

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 يناير 2022
الأموال تتطاير في شوارع دمشق: فيديو أغرب من الخيال

 تداول عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، فيديو لتطاير الأموال في أحد شوارع دمشق.

وفي الفيديو الذي انتشر بشكل كبير، يظهر قيام عدد من المواطنين بالتقاط لأموال من فئة ألفي ليرة متناثرة على طريق المتحلق الجنوبي في العاصمة السورية دمشق.

مقطع فيديو

ويظهر الفيديو أناساً يركضون بالشوارع لالتقاط أوراق المال المتناثرة بين السيارات والمارة، فيما يتوقف آخرون عن القيادة ويركنون مركباتهم ويتدرجون منها للحصول على المال.

حتى الوقت الحالي لم يتم التعرف عن مصدر تلك الأموال، بينما رجحت عدد من التقارير الصحافية أن السبب يعود إلى شخصين اختلفا داخل سيارة، فقام أحدهما بإلقاء رزمة من النقود إلى الشارع.

كما يسمع من الفيديو صوت أحدهم ماراً بسيارته من جانب كبير بالسن يركض لجمع الأوراق، ويقول له باللهجة السورية: "هتلك 2000 حجي"، وقصد منها طالبا ورقة من فئة الـ2000 ليرة سورية.

تساقط الأموال من السماء

في وقت سابق، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو غريب لأموال تسقط من السماء على رؤوس الموجودين في احد شوارع مدينة هونغ كونغ في مشهد يشبه سقوط الأمطار.

ليتضح بعد ذلك أن أحد رجال الأعمال في المدينة اليابانية قرر توزيع مبالغ طائلة على أحد الأحياء الفقيرة عن طريق نثرها من طائرته الخاصة في مشهد بدى كأن السماء تمطر أموال.

وتسبب هذا التصرف في تدافع سكان الحي بشكل كبير للحصول على المال قبل سقوطه على الأرض، إلا أن الشرطة تدخلت وطلبت من الناس تسليم النقود.

حيث يعمل رجل الأعمال المسؤول عن الواقعة في أحد شركات تداول العملات الرقمية وتسعى الشرطة لاستخدام النقود كدليل ضده.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه