;

بهدف واحد مع ليفربول.. محمد صلاح يكسر 5 أرقام قياسية جديدة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
بهدف واحد مع ليفربول.. محمد صلاح يكسر 5 أرقام قياسية جديدة

حقق النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، أرقاما قياسية جديدا على مستوى ناديه والمنتخب المصري في ضربة واحدة، بعد مشاركته أساسيا مع "الريدز" خلال المباراة التي جمعت الفريق وبرينتفورد، ضمن منافسات الجولة رقم 35 من الدوري الإنجليزي الممتاز، السبت.

وانتهت المباراة بفوز ليفربول بهدف دون رد، سجله النجم المصري في الدقيقة 13 من عمر اللقاء الذي جرى على أرضية ملعب آنفيلد.

ووصل محمد صلاح بهذا الهدف إلى الرقم 100 ي ملعب "أنفيلد" معقل "الريدز" بكل البطولات.

فضلا عن ذلك، فإن صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 9 مباريات متتالية على ملعب "أنفيلد" في كل البطولات، محطما رقم الأوروجواياني لويس سواريز (8 لقاءات).

كذلك، فإن صلاح سجل 30 هدفا أو أكثر في مختلف البطولات بقميص ليفربول للموسم الثالث على التوالي والرابع بشكل عام مع "الريدز".

احتل صلاح أيضا المركز الخامس في قائمة هدافي ليفربول التاريخيين بواقع 186 هدفا بالتساوي مع ستيفن جيرارد أسطورة "الريدز".

هدف صلاح في برينتفورد هو رقم 314 في مسيرته، ليكون أكثر اللاعبين المصريين عبر التاريخ تسجيلا للأهداف سواء مع الأندية أو منتخب مصر.

وحطم صلاح رقم حسام حسن أسطورة هجوم منتخب مصر، والذي كان أحرز 313 هدفا، بحسب تقرير لوكالة "رويترز".

إشادة

وعقب المباراة، أشاد جيمي ريدناب، لاعب المنتخب الإنجليزي السابق، بنجم ليفربول محمد صلاح، بعدما سجل هدف فريقه اليوم وقاده للفوز على برينتفورد.

وقال جيمي ريدناب في تصريحات لشبكة "سكاي" البريطانية: "محمد صلاح لاعب رائع، يتطوع في المشاركة الدفاعية، طريقة لعب ليفربول رغم أنها مختلفة هذا الموسم، لكنها لم تؤثر على مستواه".

وأضاف: "إنه لاعب من الطراز العالمي، مثل ميسي، رغم أنه يلعب على الجانب الأيمن لكنه رائع بالقدم اليسرى، وهناك العديد من الأجنحة يفعلون ذلك بالفعل، لكن محمد صلاح أفضلهم".

وأشار: "محمد صلاح يمكنه اللعب بقدمه اليسرى واليمنى، سجل العديد من الأهداف، العديد من اللاعبين يذهبون إلى منطقة الجزاء ثم يفكرون، لكن مو يفكر قبل أن تصله الكرة، ويختار الحل الأمثل".

وشدد: "أراهن على أن محمد صلاح سيتخطى الـ20 هدفًا مثل المواسم الماضية، إنه عبقري في استغلال إمكانياته وسرعته".

واختتم: "محمد صلاح ليس ضمن الأفضل في الدوري الإنجليزي فقط منذ انضمامه إلى ليفربول، لكنه من أفضل اللاعبين في العالم، ويحافظ على مستواه منذ 6 سنوات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه