;

بعد عقوبات "فيفا".. مصر تصعد أزمة مباراة السنغال إلى المحكمة الرياضية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022
بعد عقوبات "فيفا".. مصر تصعد أزمة مباراة السنغال إلى المحكمة الرياضية

تحدث جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم، عن العقوبات الموقعة من قبل الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بشأن أحداث مباراة مصر والسنغال في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الإثنين، قراره، بشأن أحداث الشغب الجماهيري التي شهدتها التي شهدتها مباراة مصر والسنغال في إياب التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2022 التي انتهت بفوز السنغال بركلات الترجيح.

وقال جمال علام خلال تصريحات، لموقع مصراوي المحلي، إن مصر ستلجأ إلى المحكمة الرياضية عقب صدور قرار الفيفا الذي بدد آمال "الفراعنة" في إعادة المباراة، مضيفاً: "مستمرون في التصعيد للحفاظ على حقوقنا".

يشار أن "فيفا" كان قد أعلن عبر موقعه الرسمي، ظهر اليوم، معاقبة الاتحاد السنغالي لكرة القدم، بحرمانه من جمهوره لمباراة واحدة، بالإضافة لتغريمه 175 ألف فرنك سويسري غرامة، وذلك بسبب عدم تطبيق معايير السلامة في الملعب، واستخدام الألعاب النارية والليزر وإلقاء المواد في الملعب، بالإضافة إلى وجود لافتة عدائية.

‏وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إن لجنة الانضباط قررت أيضاً معاقبة منتخب مصر بتغريمه 6000 فرانك سويسري بسبب سوء سلوك الفريق.

لم يصدر أي قرارات تخص إعادة مباراة منتخب مصر والسنغال، ليتبدد بذلك أحلام الجماهير المصرية التي ظلت تمني النفس بها على مدار الأسابيع الماضية بعد تأكيدات عدد من الأشخاص المحسوبين على الاتحاد المصري لكرة القدم طيلة الفترة الماضية باحتمالية إعادة المباراة أو إقصاء السنغال مباشرةً وانتزاع "الفراعنة" لبطاقة التأهل من "أسود التيرانجا" بسبب سوء سلوكهم.

يشار إلى أن الاتحاد المصري كرة القدم كان قد تقدم بملف كامل عن أحداث مباراة السنغال وما شهدتها من إجراءات تعسفية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

كما قام اتحاد الكرة المصري بإرفاق فيديوهات خاصة بالليزر المتواجد بكثرة فى ملعب داكار وتسليطه على اللاعبين وهو ما تناقلته الصحف والمواقع العالمية ونشر صور لمحمد صلاح بذلك.

وانتزع المنتخب السنغالي بطاقة التأهل إلى كأس العالم في قطر 2022، بعد الفوز على مصر بضربات الترجيح، عقب تعادل الفريقين ذهابا وإيابا بنتيجة 1-1 في مجموع المباراتين.