بالصور 12 حقيقة غريبة عن الطعام يجب أن تعرفها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2018
بالصور 12 حقيقة غريبة عن الطعام يجب أن تعرفها
مقالات ذات صلة
ليست بفعل الفوتوشوب: أجمل صور تم التقاطها حول العالم
سيدة تحتفل بطلاقها بأغرب طريقة: فيديو وثق ما فعلته مع زوجها السابق
شعر بألم في معدته: فاستخرج الأطباء أمر صادم كان بداخله منذ 50 عاماً

جميعنا نعتقد بأننا نعلم كل شيء عما حولنا وتقريباً نعلم كل شيء عما نأكله لأننا نقراً التسميات والمكونات بعناية ولكن هل هذا يكفي لكي نتأكد بأن كل ما نأكله نعرفه؟!

شاهد أيضاً: صور مقارنات بين السعرات الحرارية الموجودة في الأطعمة المختلفة ستذهلك

ولكن للأسف اكتشفنا وجود 12 حقيقة غريبة عن الأغذية والمأكولات التي اعتدنا على تناولها يومياً سوف تجعلك تغيير رأيك حول المواد الغذائية التقليدية، اكتشفوها معنا:

1- حجم الدجاجة أصبح أكبر بكثير:

على مدى الـ 60 سنة الماضية، أصبح الدجاج أكبر بكثير، وخاصة الصدر والساقين. يقول البعض أن الهرمونات المضافة والمنشطات هي المسؤولة عن هذه التغييرات. ومع ذلك، يدعي المزارعون أن نمو الدجاج لا يسببه عقاقير محظورة بل عن طريق تحسين التربية الحديثة، وتحسين ظروف المعيشة، والإشراف المنتظم على الأطباء البيطريين.

2- الفواكه المجففة أو الكاندي الملونة القابلة للمضغ تحتوي على شمع كشمع السيارات:

بصرف النظر عن الجيلاتين والملونات وغيرها من المكونات، فإن الوجبات الخفيفة كالفاكهة المضلعة القابلة للمضغ تحتوي على شمع كرنوبا، وهو شمع من أوراق أشجار النخيل. ويستخدم نفس الشمع في السيارات والأثاث، وحتى أنها تستخدم في العمليات التجميلية.

3- بعض الأطعمة يمكن أن تختفي إلى الأبد:

لسوء الحظ، بسبب الاحترار العالمي والعوامل السلبية الأخرى فإن بعض الأطعمة على وشك الانقراض. هذا يتضمن:

- أنواع معينة من التفاح التي تحتاج الشتاء البارد.
- الأفوكادو، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنها زراعة غير مربحة. حيث أنه لاقتصاص 1 جنيه من هذه الفاكهة يتطلب 130 غالون من الماء.
- تأثر الموز بوباء الأمراض الفطرية، حيث أن النباتات تموت بسرعة.
- العسل: في السنوات الأخيرة، انخفض عدد مستعمرات النحل بشكل ملحوظ. الأسباب هي العث من آسيا (منذ 30 عاماً)، والمبيدات الحشرية، وضعف تغذية النحل.
- الشوكولاتة: كما ذكر العلماء، فإن نوعية حبوب الكاكاو قد تفاقمت بشكل ملحوظ في العقود الأخيرة، وبالتالي انخفضت المحاصيل بمقدار النصف.

4- قد يكون عدد السعرات الحرارية الموضحة على العبوات غير دقيق:

المشكلة هي أن نظام قياس السعرات الحرارية هو بالفعل قديم جداً. على سبيل المثال، فإنه لا يفسر كيف يختلف الامتصاص بناء على نوع الطعام أو الفرد الذي يستهلكه. في الآونة الأخيرة علم العلماء أن اللوز كله لديها حوالي 20٪ من السعرات الحرارية أقل مما كان يعتقد في الأصل، والفستق لديها 5٪ أقل من السعرات الحرارية.

5- الكانولا وزيت بذور اللفت هي نفس المنتج:

اسم "كانولا" يعني في الواقع النفط الكندي "حمض منخفض". وهو يختلف عن زيت بذور اللفت العادية فقط من خلال خفض كميات (تصل إلى 2٪) من حمض الإيروسيك، والتي لا تؤثر سلباً فقط على الطعم ولكن أيضاً سامة للقلب.

6- لماذا المقرمشات لديها ثقوب فيها؟

الثقوب في المفرقعات ليست لمسة زخرفية. أنها فعلاً ضمان أن يعامل الخبز بشكل صحيح. وإلا فإنها لن تكون رقيقة جداً ومتموجة. بالمناسبة كانت أولى المقرمشات التي تم إنتاجها في الولايات المتحدة الأمريكية تم إجراء الثقوب يدوياً. وكان عددهم 13، وهو ما يقابل عدد ولايات البلد في ذلك الوقت.

7- الكاتشب يمكن أن ينتج دون الطماطم:

على الرغم من أن الطماطم (البندورة) غير مكلفة (بالمقارنة مع الوسابي، على سبيل المثال)، فإنها غالباً ما يتم استبدالها بمكونات أرخص، مثل التفاح، مكثفات مختلفة، الملونات، وغيرها من الإضافات. يمكن تمييز الكاتشب المغشوش من أول نظرة على لونه حيث يجب أن يكون أحمر أو أحمر غامق، والكتشب الحقيقي لا ينبغي أن يكون مائي جداً.

8- نحن نأكل الحشرات ولا نعرف حتى عن ذلك:

أصبغة الغذاء "كارمين"، المعروفة أيضاً باسم E120، يستخدم لإضافة اللون الأحمر للمنتجات الغذائية. ولكن لا يعلم الجميع أن الكارمين يتم إنتاجه من حمض الكارمين، الذي تولده بعض الحشرات.

9- الوسابي المزيف:

يمكن العثور على الوسابي حقيقيةً فقط في اليابان، حيث يتم زراعتها في ظل ظروف معينة: في المياه الجارية في درجة حرارة 10-17 درجة مئوية. جذور الوسابي تنضج خلال 3أو 4 سنوات، وتكلفة 1 جنيه أكثر من 100 $. هذا هو سبب استخدام الوسابي المزيف خارج اليابان، والذي يتكون من الفجل، الخردل، النشا، وملون الطعام الأخضر.

10- كعكة الحظ الصينية لا تنشأ في الصين:

كعكة الحظ  عادة ماتكون مصنوعة من الدقيق والسكر والفانيليا، والزيت، يُلف بداخلها قطعة من الورق تتضمن عبارة صينية مع ترجمة أو قائمة من أرقام الحظ المستخدمة من قبل البعض على أنها أرقام اليانصيب، والبعض منها يربح فعلاً . يتم تقديم بسكويت الحظ في كثير من الأحيان على أنه حلوى في المطاعم الصينية في الولايات المتحدة وبعض الدول الأخرى، ولكنها لا توجد في الصين أصلاً وقد قيل بأن كعكة الحظ "قدمت من قبل اليابانيين، وشعبيتها من قبل الصينيين، ولكن في النهاية ... مستهلكة من قبل الأميركيين.

11- الخل البلسمي الحقيقي ليس رخيصاً أبداً:

يتم إنتاج الخل البلسمي التقليدي من عصير العنب الأبيض المقطوع حديثاً، والمغلي وصولاً إلى إنشاء المركز منه، والذي يتم تخميره بعد ذلك ببطء لمدة 3 سنوات على الأقل (وأفضل الأنواع ما يصل عمره إلى 100 سنة)، أي أن عملية الإنتاج تؤثر على السعر. لذلك عند شراء زجاجة من الخل البلسمي ببضع دولارات يمكنك أن تكون على يقين من أنها ليست حقيقية.

12- يسمح بزراعة النباتات المعدلة وراثياً في معظم البلدان:

في معظم البلدان، يمكن زراعة المحاصيل المحورة وراثياً دون أي قيود بسبب عدم وجود دليل علمي على أن هذه المحاصيل أكثر ضرراً من المحاصيل الطبيعية. وأكثرها انتشاراً هي فول الصويا والذرة والقطن والكانولا وبنجر السكر.