;

امرأة تشتري خبز الزنجبيل وتجد عنكبوتًا ضخمًا في الداخل

  • تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر 2020
امرأة تشتري خبز الزنجبيل وتجد عنكبوتًا ضخمًا في الداخل

عندما اشترت امرأة في أستراليا منزلاً من خبز الزنجبيل لم تكن تتوقع العثور على عنكبوت عملاق بداخله، عاشت كاتي جومبيرتز أسوأ كوابيس من رهاب العناكب عندما رأت ذلك.

اشترت السيدة جومبيرتز، من سيدني، منزل خبز الزنجبيل من سلسلة متاجر وولوورث الأسترالية، وفقًا لفوكس نيوز، وكانت تفكر في فتحها لتتناولها مع فنجان من الشاي عندما لاحظت أن عنكبوت صياد ضخم قد سكن داخل العبوة.

عناكب

قالت السيدة جومبيرتز في تصريحات صحفية لمواقع العالمية: "أشرب كوبًا من الشاي قبل أن أنام ونظرت إلى منزل خبز الزنجبيل الخاص بي الذي كان جالسًا في الميكروويف، وتساءلت عما إذا كان بإمكاني التسلل قليلاً بدون الأطفال رأيت هذه الساق تمشي في الخارج في البداية اعتقدت أنها خدعة الليل ثم بعد ثواني أدركت أنه عنكبوت صياد"

انتشرت الصور بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي وجمعت مئات ردود الفعل الصادمة واعتذرت مجموعة متاجر وولورثز للسيدة جومبيرتز عن المفاجأة المخيفة في قسم التعليقات، وعرضت استبدال بيت خبز الزنجبيل وكتبوا "سوف نتابع هذا الأمر أيضًا مع الموردين الخاصين بالمتجر، لأن هذا بالتأكيد لا ينبغي أن يجتاز مراقبة الجودة".

عناكب

ولاحظت كاتي جومبيرتز وعائلتها أن العنكبوت يحتوي على كيس بيض على ظهره لقد وضعوها في الخارج بدلاً من قتلها وعناكب هانتسمان هي عناكب كبيرة معروفة بسرعتها يتم توزيعها على نطاق واسع في جميع أنحاء أستراليا.

وهذه ليست المرة الأولي التي يتسلل فيها أحد العناكب ويتسبب في الفزع للأشخاص في أستراليا، قبل عدة أيام نشرت كريستين جونز من نيو ساوث ويلز بأستراليا صورًا للعنكبوت على صفحة Facebook الخاصة والتي أظهرت العنكبوت الضخم بأرجلها المنتشرة عبر مساحة سطح المقبض الجانبي لسياراتها وعبر كثيرون عن صدمتهم وخوفهم من الصورة التي حصدت مئات التعليقات في وقت سريع.

وبعد اكتشاف عنكبوت عملاق مختبئ في مقبض باب السيارة توقفت امرأة أسترالية عن قيادة سيارتها لمدة أسبوع لأنها كانت خائفة من وجود المخلوق داخل سيارتها.

وأستراليا هي موطن لبعض من أخطر العناكب في العالم بما في ذلك Sydney Funnel Web و Mouse و Redback Spiders بينما تفتخر البلاد حول العالم بأكثر من 2000 نوع من العناكب العنكبوتية.

العناكب

من مفصليات الأرجل التي تتنفس الهواء ولها ثمانية أرجل و chelicerae ذات الأنياب بشكل عام قادرة على حقن السم والمغازل التي تنبثق الحرير هم أكبر ترتيب للعناكب ويحتل المرتبة السابعة في تنوع الأنواع الإجمالي بين جميع رتب الكائنات الحية.

وتوجد العناكب في جميع أنحاء العالم في كل قارة باستثناء القارة القطبية الجنوبية وقد توطدت في كل موطن تقريبًا باستثناء الاستعمار الجوي والبحري واعتبارًا من يوليو 2019 تم تسجيل ما لا يقل عن 48200 نوع عنكبوت و 120 عائلة بواسطة خبراء التصنيف.

ومع ذلك كان هناك خلاف داخل المجتمع العلمي حول كيفية تصنيف كل هذه العائلات كما يتواجد أكثر من 20 تصنيفًا مختلفًا تم اقتراحها منذ عام 1900. 

على عكس الحشرات لا تملك العناكب قرون استشعار في كل الأنواع ما عدا المجموعة الأكثر بدائية تسمى Mesothelae وتمتلك العناكب أكثر الأنظمة العصبية مركزية من جميع المفصليات حيث يتم دمج جميع عقدها في كتلة واحدة في الرأس على عكس معظم المفصليات ولا تمتلك العناكب عضلات باسطة في أطرافها وبدلاً من ذلك تقوم بتمديدها عن طريق الضغط الهيدروليكي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه