المشاهير يحتفلون باليوم العالمي للمرأة: رسائل شكر عبر السوشيال ميديا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 مارس 2021
المشاهير يحتفلون باليوم العالمي للمرأة: رسائل شكر عبر السوشيال ميديا
مقالات ذات صلة
لدوقة كامبريدج ماضٍ أيضاً.. هكذا مرحت كيت ميدلتون قبل الزواج بوليام
فيديو: مغني راب شهير يمطر والدته بـ100 ألف دولار نقوطاً في حفل زفافها
صور: قصص حب وزواج أثارت الكثير من الجدل في 2018: بعضهم تزوج دمى!

 يحتفل العالم اليوم، 8 مارس من كل عام باليوم العالمي للمراة، تقديراً لدور الرائدات المثمر في الحياة البشرية وعلى كافة المجالات المختلفة وحول العالم، وبمناسبة يوم المرأة العالمي، وجه عدد من الأمراء والملوك والمشاهير، رسائل للنساء حول العالم تقديراً لدورها.

قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات في رسالته: "في اليوم العالمي للمرأة..أوجه تحية تقدير إلى المرأة في الإمارات والعالم..لقد وقفت بشجاعة وإخلاص في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا لتؤكد أن مستقبل المجتمعات يرتبط بالمشاركة المتساوية والفاعلة للنساء والرجال"، وتابع: "تمكين المرأة أولوية أساسية في رؤية التنمية الإماراتية".

وقالت المكلة رانيا العبدالله، ملكة الأردن: "خلال أزمة كورونا، رأينا المرأة الأردنية تقف في الصفوف الأولى، جندية وطبيبة وممرضة، معلمة وأم وغيرها، كل واحدة تعطي في ميدانها، تعمل وتدرس وتَرعى وتملأ الفراغات وترفع الهِمم".

وتابعت: "اليوم ليس للاحتفال الرمزي بالمرأة، بل لتتذكر كل امرأة أينما كانت وفي كل يوم بأنها القوة والعطاء والحب، وأنها تضىء كل مكان توجد فيه، كل عام وكل نساء الأردن والعالم بخير".

ومن جانبه، هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، النساء بيوم المرأة العالمي.

وقال:"في اليوم العالمي للمرأة.. نهنىء بنت الإمارات على إنجازاتها العلمية والاقتصادية والاجتماعية".

وأضاف: "ونهنىء أم الإمارات على دعمها الذي أثمر وأينع قصصا نفخر بها.. ونهنىء شعب الإمارات الذي أشرك المرأة منذ البداية في مسيرة التنمية ووصل بهذه المسيرة للعالمية".

مشاهير العالم العربي

وعلى جانب المشاهير، أعلنت الفاشينستا الكويتية راون بن حسين أغنيتها الجديدة كان ياما كان المهداة إلى كل نساء العالم.

الأغنية من إخراج Richa Sarki، ومن كلمات عمرو المصري، وألحان سامر أبو طالب، وتوزيع عمر إسماعيل.

وتحتوي الأغنية على مشاهد عنف ممارس ضد المرأة، وتعرض من خلالها قضية العنف ضد المرأة بشكل عام في العالم العربي، حيث حملت الأغنية في بدايتها رسالة "إلى كل نساء العالم.. لستن وحدكن".

وقال الفنان ناصيف زيتون: "تدريـنَ أنكِ بشرى لنـا وأنكِ خيرٌ يفيـضُ هنـا أتدريـنَ أنـكِ نبعُ الحيـاةِ يجوبُ الزمانَ ويروي الدُّنا".

بنيما قالت الفنانة إليسا: "أمام كل رجل عظيم أنثى، الثورة أنثى، الحرية أنثى، العدالة أنثى، الحياة أنثى، الجنة أنثى، الأبتسامة أنثى، المتعة أنثى، الصحة أنثى، الشمس أنثى، ألانثى هي جمال هذا الكون، كوني أمرأة، كوني أنثى".

يوم المرأة العالمي

وقالت الفنانة ندا شرارة، قالت: " كونك إمرأ..عليكِ أن تعلمي أنك نصف الحياة أنك البياض وأنك فصل الربيع وقطرة غيث لأرض كاحلة ..ما أكرمهن الا كريم وما أهانهن الا لئيم، Happy women’s day".

ووجهت مصممة الأزياء العنود بدر، في هذا اليوم رسالة لجدتها الراحلة، قالت فيها أنه يوم تقدير لها، لأنها استغرقت وقتاً طويلاً لكي تصل ما هي عليه الآن، وتابعت: "يوم مرأة عالمي سعيد يا ملاك، ربما فقدناك في نفس الوقت منذ عامين ولكن ما زلت أشعر إنه بالأمس، ارقدي بسلام أفتقدك #Internationalwomensday".

وقالت هيفاء وهبي: "كوني كما تحبين دائماً، رائعة ومختلفة وصعبة الكسر... كل عام وانتِ مصدر قوّة وصانعة أمل"، بينما قالت نادين نجيم: "تحية للمرأة اللبنانية على عزيمتها وصمودها بظل كل ما يحدث في لبنان وتحية للمرأة العربية عامةً رأيتها في الصفوف الأولى فكانت كالقائد لمن حولها ورأيتها في الصفوف الأخيرة فكانت كالحارس لعائلتها ورأيتها في المنتصف فكانت التوازن بين عقلها وقلبها".

أهداف اليوم العالمي للمرأة

 كل عام يعمل يطلق القائمون على اليوم العالمي للمرأة عدد من الأهداف المختلفة التي يجب على المجتمعات المختلفة القيام بتنفيذها، وجاء في بيان الأمم المتحدة عن أهداف هذا العام تحت شعار "النساء ودورهن القيادي: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم يسوده جائحة كوفيد-19".

ويحتفي بالجهود الهائلة التي تبذلها النساء والفتيات حول العالم في تشكيل مستقبل يتمتع العالم فيه بالمساواة على نحو أكبر وعملهن على التصدي للجائحة والتعافي منها، كما يسلط اليوم الدولي للمرأة هذا العام أيضًا الضوء على الفجوات التي لا تزال تتطلب العمل على سدها.

ألوان اليوم العالمي للمرأة

يرمز باليوم العالمي للمرأة بالعديد من الألوان ومنها اللون البنفسجي والأخضر والأبيض، حيث تقول الحملة الخاصة باليوم العالمي للمرأة عن ألوانه  أن اللون البنفسجي يرمز إلى العدالة والكرامة، أما الأخضر فيرمز إلى الأمل، ويمثل اللون الأبيض النقاء وإن كان مفهوماً مثيراً للجدل.

وكان الهدف منه الاتحاد الاجتماعي والسياسي للنساء في المملكة المتحدة، فهذه الألوان هي أول رمز يستخدم للمرأة وذلك عام 1908م.