الكاميرات تلتقط صور لحوت الأحدب مع تمثال الحرية في نيويورك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
الكاميرات تلتقط صور لحوت الأحدب مع تمثال الحرية في نيويورك
مقالات ذات صلة
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
تعرف على أطول وأقصر عدد ساعات الصيام في دول العالم
المُلقب برجل المانجو: يزرع شجرة تنتج 300 نوع مختلف من المانجو

نجحت الكاميرات في التقاط صور حوت الأحدب بعد ظهوره أمام تمثال الحرية ومركز التجارة العالمي ون والذي يعد من المعالم الشهيرة قبالة ميناء نيويورك.

قال بجورن كيلز الذي يبلغ من العمر 41 عامًا وهو يلتقط صوراً للمخلوق الذي قدر طوله بحوالي 40 قدمًا  أي ما يقارب من 12 مترًا إنه لم يصدق عينه في البداية.

وأكد خفر السواحل الأمريكي تقارير المشاهدة للحوت الأحدب وسط الميناء لكنهم  لن يتدخل إلا إذا أصبح الحوت متشابكًا أو أصبح معرضًا للخطر وقال الضابط أنتوني بابالي لرويترز "نعلم أنه تمت رؤيته في المنياء بالفعل ومن الطبيعي جدا أن تخرج الحيتان هناك."

في السنوات الأخيرة تم اكتشاف أكثر من اثني عشر حوتًا أحدبًا في مياه نيويورك وفقًا لبيانات الولاية وبعضها قريب من الشاطئ على بعد 550 ياردة أي 500 متر من الشاطئ في روكواي، كوينز.

قال كيلز: "إنه رصد الحوت في حوالي الساعة 10 صباحًا بالقرب من جزيرة إليس وحاول على الفور تحذير السفن الأخرى لمنحها مرسى واسع على أمل أن تسبح بأمان عبر مضيق المد والجزر Narrows الذي يفصل جزيرة Staten Island و Brooklyn ويخرج إلى المحيط الأطلسي". وتضمنت السفن المتجهة نحو الحوت عبارة جزيرة ستاتن وسفينة شحن والعديد من زوارق القطر.
قال كيلز أثناء حديثه عبر الهاتف من قاربه: "إنه جزء من الجانب المشرق مع COVID أنه لا يوجد الكثير من حركة القوارب هنا، ولدى الحوت فرصة جيدة جدًا للخروج إلى المحيط".

 وتابع: "لساعات كان الحوت يطفو على السطح كل دقيقة تقريبًا لالتقاط الأنفاس ويشق طريقه عبر ساحل نيويورك مع مشاهد مثل مبنى إمباير ستيت في الخلفية وبينما كنا نمر بتمثال الحرية ألقى ذيله من الماء مرتين".

الحوت الأحدب

هو نوع من حوت البالين وهي واحدة من أكبر أنواع الزعنفة حيث يتراوح طول الحشرات البالغة من 12 إلى 16 مترًا أى 39-52 قدمًا وتزن حوالي 25-30 طنًا أي 28-33 طنًا قصيرًا.

وللحوت الحدباء شكل جسم مميز مع زعانف صدرية طويلة ورأس متعرج وهي معروفة بالاختراق والسلوكيات السطحية المميزة الأخرى، مما يجعلها شائعة لدى مراقبي الحيتان. وينتج الذكور أغنية معقدة تدوم من 10 إلى 20 دقيقة يكررونها لساعات في المرة الواحدة ويغني جميع الذكور في المجموعة نفس الأغنية والتي تختلف في كل موسم، الغرض منه غير واضح على الرغم من أنه قد يساعد في إحداث شبق عند الإناث.

وتوجد الحيتان الحدباء في المحيطات والبحار حول العالم وتهاجر عادة لمسافة تصل إلى 25000 كم أي 16000 ميل كل عام. تتغذى في المياه القطبية وتهاجر إلى المياه الاستوائية أو شبه الاستوائية للتكاثر والولادة والصوم والعيش على احتياطياتها من الدهون.

ويتكون نظامهم الغذائي في الغالب من الماكريل والأسماك الصغيرة، تمتلك الحيتان الحدباء ذخيرة متنوعة من طرق التغذية بما في ذلك تقنية شبكة الفقاعة، مثل الحيتان الكبيرة الأخرى كان الحدباء هدفًا لصناعة صيد الحيتان، تم اصطياد هذا النوع عدة مرة، وهو على وشك الانقراض. 
أكبر حدبة تم تسجيلها وفقًا لسجلات صيد الحيتان كانت أنثى قُتلت في منطقة البحر الكاريبي كان طولها 27 مترًا أي 89 قدمًا ووزنها 90 طنًا متريًا، على الرغم من أنه من المستحيل تأكيد موثوقية هذه البيانات غير النمطية للغاية.

وكان أكبر عدد تم قياسه من قبل علماء لجنة الاكتشاف هو أنثى وذكر بطول 14.9 و 14.75 مترًا أي 48.9 و 48.4 قدمًاعلى التوالي، على الرغم من أن هذا كان من أصل عينة حجمها 63 حوتًا فقط لكن أحيانا تتراوح كتلة الجسم بين 25-30 طنًا متريًا أي 28-33 طنًا، مع عينات كبيرة تزن أكثر من 40 طنًا متريًا أي 44 طنًا.