الشيف بوراك التركي: حكاية طباخ أشتهر بابتسامته وأطباقه الشهية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 20 أكتوبر 2021
الشيف بوراك التركي: حكاية طباخ أشتهر بابتسامته وأطباقه الشهية
مقالات ذات صلة
بالصور: طباخة تبرع في تقديم أطباق الكريب الفرنسي
فيديو طريقة تحضير 5 أطباق سموذي صحية من الفواكه الشهية
شاهد بالفيديو ماذا فعل شيف مع هذه الآيس كريم الشهية

 يحتفل العالم في يوم 20 أكتوبر من كل عام، بيوم الشيف العالمي، الذي يعتبر من الاحتفالات الترفيهية، لتقديم الشكر والتقدير للشخصيات التي ترسم البهجة على الجميع، من خلال الوقوف لابتكار بعض النكهات الرائعة، التي تكون قادرة على تغير حالتك المزاجية في ثانية، فتناول الطعام بالنسبة لكثيرون متعة من متع الحياة.

هناك الكثير من الطهاة العالمين، الذين كسروا جميع الحواجز فيما يتعلق بتحضير الطعام، تقديم وصفات جديدة ومبتكرة، ستجعلك تتمنى تناول الطعام من أيديهم ذات يوم.

يعتبر الشيف بوراك أوزدمير، واحد من أشهر الطهاة الذين أثاروا الجدل في الوطن العربي، بتقديمه للطعام بطريقة شهية ولذيذة، إذ حصلت مقاطع فيديوهاته من مطعمه الشهير في تركيا، على ملايين المشاهدات.

بمناسبة يوم الشيف العالمي، سنخبرك عن قصة الشيف بوراك، أشهر طباخ عشق الملايين مشاهدة وصفاته الشهية واللذيذة، في السطور التالية.

الشيف بوراك أوزدمير

ولد عام 1994 في تركيا، دخل عالم الطهي في سن 16 عام، لديه أصول عربية سورية، كان جدته دائماً تتحدث معه باللغة العربية، لهذا السبب فهو يجد التحدث بالعربية بلباقة.

تميز الشيف بوراك بابتسامته التي تدوم طوال مدة الفيديو، بالإضافة إلى تحضيره للطعام دون أن ينظر لها، يظل طوال الفيديو ينظر للكاميرا، هذا الأمر الذي لفت انتباه الكثير من المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي.

أشتهر الشيف بوراك بأطباقه الشهية، سواء في تحضير المشاوي أو المحاشي والسلطات، كما أنه قدم الكثير من الأفكار الشهية لتحضير الخضراوات والوجبات السريعة، بالطبع لا يخطر عن باله الحلويات الشهية، خاصة الشرقية كالبسبوسة والكنافة وغيرها.

أطباق الشيف بوراك

أصبح الشيف بوراك من أشهر الطهاة في تركيا، إذ يتوافد على مطعمه الكثير من المشاهير حول العالم، يتناولون أطباقه الشهية والاستمتاع بالأجواء التركية الرائعة، كما أنه لديه أسلوبه الخاص في تقديم الطعام، بالإضافة إلى كتابة اسم الضيف على المخبوزات، هذا الأمر الذي زاد من شهرته عالمياً.

من أكثر الاطباق الذي يحضرها باستمرار، اللحوم بمختلف أنواعها، المحاشي الشهيرة في المطبخ التركي، خاصة ورق العنب والباذنجان وغيرها من الأصناف، بالإضافة إلى وضع المحاشي داخل اللحوم لتسويتها معًا، هذا الأمر الذي يبدو بالنسبة للمشاهد لذيذ وشهي للغاية.

فيديوهات الشيف بوراك

لدى الشيف بوراك على صفحته الرسمية، بموقع تبادل الصور والفيديوهات، 28.9 مليون متابع، جمع بينهم حبهم لوصفاته الشهية، الذي تجعل الكثيرون يدونوها في قائمة أحلامهم، الذهاب لتركيا لتناول طعامه الشهي واللذيذ.

يسعى الشيف بوراك على تقديم المساعدات دائمًا، سواء للأشخاص والحيوانات الأليفة، من خلال توزيع الأطعمة والمستلزمات، بالإضافة إلى التواجد وقت الأزمات ومشاركته في كثير من الفعاليات الخيرية، هذه الخطوات التي جعلت الكثيرون يرغبون في متابعته على منصات التواصل الاجتماعي.