;

أطباق عالمية شهية بأسعارٍ باهظة .. تعرّف عليها؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أطباق عالمية شهية بأسعارٍ باهظة .. تعرّف عليها؟

«لولا الأذواق .. لخلتْ الأسواق» .. ربما يكون هذا المثل مناسباً لوصف المشهد المتعلق بتعدد أذواق الناس في مختلف الأنماط والاتجاهات، سواء فيما يتعلق بالملبس أو المأكل أو السفر أو السكن

أو غيرها، فبالنسبة للأكل فهناك من الأذواق ما لا يعد ولا يحصى، فمنهم من يبحث عن الذوق الشهي والسعر الرخيص في ذات الوقت، ومنهم من يبحث عن الطعم المبهر والباهض الثمن، خصوصاً من طبقة التجار والأمراء وأصحاب رؤوس الأموال، وهناك من يفضل الطعم الغريب والوصفات النادرة والمكونات الغنية والفريدة .. ولمن يمتلكون أموالاً ولديهم القدرة على السداد ويبحثون عن أطباق نادرة ومختلفة وغالية أيضا، جمعنا لكم عدداً من هذه الأطباق العالمية بمكوناتها الغنية والفريدة والسعر العالي:
 
بيتزا رويال 007 (2400 دولار)
رر«دومينيكو كرولا» رئيس الطباخين الاسكتلندي صنع بيتزا رويال 007.  الفطيرة ذات 12 بوصة، مليئة بالكركند، والكافيار، وصلصة الطماطم، وسمك السلمون المدخن الاسكتلندي، بروسسيوتو، ولحم الغزال، والخل البلسمي. وفوق ذلك كله، هناك 24 قيراطا من رقائق الذهب بدلاً من الجبنة المبشورة، ولا يسمح للزبائن بأن يحملوها معهم، إلا أنها صالحة للأكل وثمن البيتزا 2400 دولار.
 
الدوسا الهندية (18 ألف دولار)
عبارة عن عجين محشو بالبطاطس المقرمشة بنكهات وتوابل مختلفة ولكن مغطى بطبقة من الذهب الخالص. وصلت قيمة هذا الطبق في أحد مطاعم الهند إلى 18 ألف دولار.
تابعوا تفاصيل بقية الاطباق على موقع لياليناأطباق عالمية شهية بأسعارٍ باهظة .. تعرّف عليها؟
شاهدوا المزيد على ليالينا:
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه