الشيخ ونجله يؤمان المسلمين في صلاة التهجد: واقعة فريدة تحدث لأول مرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 مايو 2021
الشيخ ونجله يؤمان المسلمين في صلاة التهجد: واقعة فريدة تحدث لأول مرة
مقالات ذات صلة
السعودية تعلن آليات و ضوابط الحج هذا العام
السعودية تعتمد روبوتات لتعقيم المسجد الحرام
السعودية تكشف السبب وراء تأخر إعلان آلية الحج هذا العام

 تصدرت صلاة التهجد في المسجد النبوي، اهتمام مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي وذلك بسبب مصادفة فريدة حدثت لأول مرة.

في التفاصيل التي ذكرتها التقارير الصحافية أن صلاة التجهد في المسجد النبوي، بالمملكة العربية السعودية، كان يؤمها  الشيخ علي الحذيفي؛ وابنه أحمد بن علي الحذيفي، في واقعة تحدث لأول مرة.

ووفقاً لـ"سبق" تأتي المصادفة بعد قرار رئاسة الحرمين بعودة الشيخ علي بن عبدالرحمن الحذيفي، وإسناد التسليمة الأولى له في جميع الليالي إثر غياب جاوز 4 سنوات عن صلاة  التراويح والتهجد، فيما يستمر في إمامة الفروض، وتحديداً صلاة المغرب التي ظلت من نصيبه طوال الشهر.

وكانت الإدارة العامة لشؤون الأئمة والمؤذنين بالمسجد النبوي قد أعلنت عبر تويتر، جدول صلاة التهجد اليومي، لليلة 22 رمضان، إذ يؤم المصلين الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن الحذيفي التسليمة الأولى، والشيخ الدكتور خالد بن سليمان المهنا التسليمة الثانية والثالثة والشيخ الدكتور أحمد بن علي الحذيفي التسليمتان الأخيرتان والوتر.

الصلاة في المسجد الحرام

وكانت قالت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين إنه سيتم السماح لما يصل إلى 100 ألف مصل بالصلاة في المسجد الحرام، كما سيتم السماح لـ 50 ألف معتمر بأداء العمرة كجزء من خطتها لزيادة الطاقة التشغيلية.

فيما قالت وزارة الشؤون الإسلامية والإرشاد والدعوة إنه سيتم منح تصاريح العمرة للحجاج البالغين من العمر 65 عامًا وأكثر ممن تم تطعيمهم بالفعل ضد فيروس كورونا.

وفي الوقت ذاته أعلنت عن عقوبات رادعة للمخالفين حيث قررت تطبيق المخالفة النظامية بحق من يُضبط قادماً لأداء العمرة، خلال شهر رمضان المبارك، دون الحصول على تصريح بغرامة مالية قدرها (10،000) ريال.

كما قررت مخالفة على من يحاول دخول الحرم المكي الشريف دون تصريح لأداء الصلاة  دفع غرامة مالية قدرها (1000) ريال، وذلك حتى إعلان نهاية الجائحة وعودة الحياة العامة إلى طبيعتها.

التطعيم بلقاح كورونا

وفي وقت سابق، أكد الشيخ عبد الرحمن السديس رئيس رئاسة الحرمين الشريفين أن التطعيم شرط لدخول المسجد الحرام والمسجد النبوي بالمدينة المنورة.

أصدر وزير الشؤون الإسلامية الدكتور عبداللطيف آل الشيخ،توجيهاً بالإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا خلال شهر رمضان.

وقال إنه سيتم تعليق الإفطار والسحور والاعتكاف داخل المساجد خلال شهر رمضان ، مع زيادة عدد مواقع صلاة عيد الفطر وقال آل الشيخ إن الأمور المتعلقة بإقامة التراويح والقيام في المساجد ستعلن لاحقا.