;

واقعة فريدة من نوعها.. ولادة طفلتين توأمتين في سنتين مختلفتين

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 03 يناير 2024
واقعة فريدة من نوعها.. ولادة طفلتين توأمتين في سنتين مختلفتين

شهدت إحدى المستشفيات بكرواتيا، واقعة طريفة ليلة رأس السنة، تمثلت في ولادة سيدة لفتاتان توأمان، في سنتين مختلفيتين، لوجود فارق زمني دقيقة بينهما، حيث ولدت الأولى في الدقيقة الأخيرة من 2023، فيما أبصرت الآخرى النور في الدقيقة الأولى من العام الجديد.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس"، نقلا عن عن مسؤول بالمستشفى الذي وضعت فيها الأم طفلتيها التوأم، أن الفتاتان الكرواتيتان سيحتفلان بعيد ميلادهما في تاريخين مختلفين، بعد ولادتهما بفارق دقيقة واحدة فقط ولكن في سنتين مختلفتين.

وأضاف المصدر، أن إحدى الفتاتين وُلدت عند الساعة 11 و59 دقيقة يوم 31 ديسمبر 2023، والأخرى بعد دقيقة واحدة عند منتصف الليل بتاريخ الأول من يناير 2024.

من جانبه، قال رئيس قسم أمراض الفترة المحيطة بالولادة في المستشفى الواقعة بمدينة سبليت الساحلية حيث وُلدت الطفلتان، لوسائل إعلام محلية: "إنه حقا وضع غير عادي".

وأضاف دامير رويي، أنه شهد خلال مسيرته ولادة توائم في يومين مختلفين، ولكنها المرة الأولى في حياته المهنية التي يرى فيها توأمين يولدان في سنتين مختلفتين.

ولفت إلى أن هذا الفارق الضئيل يعني أن الأسرة ستحتفل بعيد ميلاد إحدى الفتاتين في ليلة رأس السنة والأخرى في يوم رأس السنة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه