الحليب بالتمر.. اجعله مشروبك الدائم بعد وجبة الإفطار لهذه الأسباب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أبريل 2021
الحليب بالتمر.. اجعله مشروبك الدائم بعد وجبة الإفطار لهذه الأسباب
مقالات ذات صلة
موعد شم النسيم 2021
تلوين البيض في شم النسيم: ألوان وأفكار متعددة
لعشاق المكرونة: تناولها يومياً على وجبة الإفطار يساعدك على إنقاص الوزن

يعتاد البعض على تناول الحليب بالتمر على الإفطار، كسنة على الرسول الذي أوضحها الصحابة وأهل البيت، حيث يحتوي الحليب بالتمر على بعض الفوائد الصحية التي ستجعلك تتناوله بشكل يومي على وجبة الإفطار.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الفوائد الصحية المتواجدة في مشروب الحليب بالتمر، ليكون مشروبك المفضل بعد وجبة الإفطار.

فوائد مشروب الحليب بالتمر

يحتوي مشروب الحليب بالتمر على نسبة عالية من مواد مضادات الأكسدة، الذي يعمل على تقوية الجهاز المناعي المقاوم لفيروس كورونا.

يعمل على منع تقلصات الجهاز الهضمي، كما أنه يعمل على تنظيم مستوى السكر في الدم ويعمل على مد الجسم بالطاقة دون الشعور بالهبوط بعد تناول وجبة الإفطار.

يحتوي الحليب على نسبة عالية من الكالسيوم والبروتين المفيد لصحة الفرد، كما أنه يعمل على تقوية العظام بشكل كبير، لذلك فهو المشروب المفضل في شهر رمضان.

يعتبر مشروب الحليب بالتمر، من المشروبات الصحية التي تحتوي على نسبة بسيطة من السكر الطبيعي، الذي لا يؤثر على مستوى السكر في الجسم بالإضافة إلى أنه مناسب لإنقاص الوزن.

يحتوي مشروب حليب بالتمر على نسبة عالية من الألياف، التي تعمل على تقليل التقلصات في الجهاز الهضمي، يمنع حدوث إمساك وتقلص الأمعاء.

يمكنك تناول مشروب الحليب بالتمر على وجبة السحور، إذ يعتبر من المشروبات التي تمد الجسم بالشبع لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف.

طريقة عمل مشروب الحليب بالتمر

هناك بعض طريقتين مختلفتين لتحضير مشروب الحليب بالتمر، من خلال فرمه مع الحليب في الخلاط الكهربائي، أو تقطيعه قطع سليمة ووضعه في الحليب.

الطريقة الأولى

لتر من الحليب كامل الدسم أو خال الدسم حسب الرغبة.

3 ملاعق من السكر أو العسل الأبيض

نصف كيلو من التمر أو حسب الكمية المرغوبة

ملعقة كبير من الفانيليا لإضافة نكهة مختلفة.

طريقة التحضير

يضع التمر مع الحليب في وعاء زجاجي، ثم يترك لبعض ساعات حتى يتغير لون الحليب ويصبح باللون البني.

يضع الحليب والتمر في الخلاط الكهربائي، ثم يفرم جيداً التمر حتى يصبح مشروب متجانس.

يضع المشروب في كاسات التقديم ويقدم بارداً على وجبة الإفطار.

الطريقة الثانية

في حالة رغبتك في عدم خلط التمر مع الحليب، يمكنك الاكتفاء فقط بتقطيع التمر مع الحليب جيداً وتركه حتى يتغير لون الحليب لبني فاتح.

يقدم المشروب مع وضع التمر في كوب الحليب للحصول على فوائده الصحية.

أشهر المشروبات الرمضانية

الكركديه

يعتبر الكركديه من المشروبات التقليدية التي تقدم في معظم الدول العربية، بطرق تحضير مختلفة عن كل دولة، كما يعتبر الكركديه من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من الفوائد الصحية والتي تشمل:

يحافظ الكركديه على صحة الكبد من خلال إزالة السموم التي تخزن بداخله، كما أنه يعمل على رفع إنزيمات الكبد التي تمنع حدوث تليف في الكبد.

يعتبر الكركديه من المشروبات التي تعمل على خفض مستوى ضغط الدم في الجسم، فهو من المشروبات الغنية والمفيدة لمرضى الضغط المرتفع، لكن لا تتناوله بكثرة حتى لا يحدث مضاعفات.

من المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك عليك دائماً تناوله للاستفادة من مضادات الأكسدة التي تحارب الخلايا السرطانية وتقوي الجهاز المناعي.

التمر هندي

من المشروبات التي تقدم على مائدة إفطار رمضان، التمر هندي الذي يحتوي على نسبة عالية من الفوائد الصحية التي لا يمكنك الامتناع عن تناوله.

الحليب بالتمر.. اجعله مشروبك الدائم بعد وجبة الإفطار لهذه الأسباب

يمنع حدوث تصلب في الشرايين، لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والألياف الطبيعية والبوتاسيوم، لذلك عليك بتناوله للتخلص من الدهون الضارة التي تؤثر بالصحة العامة.

يعمل التمر الهندي على تعزيز برنامجك لإنقاص الوزن، لذلك لا تبتعد عن تناوله في حالة رغبتك في إنقاص الوزن بشدة في شهر رمضان.