الترفيه السعودية تعلن عودة الفعاليات وفقاً لهذه الشروط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021
الترفيه السعودية تعلن عودة الفعاليات وفقاً لهذه الشروط
مقالات ذات صلة
الصحة السعودية تجيب: لماذا يجب على النساء الحصول على لقاح كورونا؟
السعودية تعلن: السماح بإقامة صلاة الجنائز في المساجد ولكن بشروط
الصحة السعودية تجيب على تأثير كورونا على مرضى السكري

 

أعلنت الهيئة العامة للترفيه عن عودة الفعاليات الترفيهية داخل المملكة العربية السعودية، وذلك وفقاً لإجراءات معتمدة من هيئة الصحة العامة وقاية، وذلك للوقاية من فيروس كورونا متضمنة الاشتراطات الخاصة بمنظمي الفعاليات والزوار لتطبيق الإجراءات الاحترازية عند إقامة الفعاليات الترفيهية.

وتشتمل الإجراءات على أربعة محاور رئيسية هي: البيئة والوقاية والتباعد، والإبلاغ والمراقبة، والتوعية، والتنفيذ.

محور البيئة والوقاية

ووفقاً لوكالة أنباء السعودية الرسمية "واس"، نصت الإجراءات على اقتصار الدخول إلى الفعاليات الترفيهية على المحصنين، وفقاً للحالة في تطبيق توكلنا وذلك التزاماً بقرار وزارة الداخلية الصادر في 18 مايو 2021م.

وحددت الإجراءات :

نسبة 40% للحضور في الفعاليات الترفيهية المقامة في الأماكن المفتوحة، مع التأكيد على الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامات وتوفير المعقمات في مختلف مواقع الفعالية. اقتصار بيع التذاكر على المواقع الإلكترونية .

تحديد ساعات الدخول فيها بشكل دقيق، وتخصيص بوابات للدخول وأخرى للخروج.

الترفيه السعودية تعلن عودة الفعاليات وفقاً لهذه الشروط

الإبلاغ والمراقبة

 اشترطت الإجراءات إقامة نقطة فحص عند جميع المداخل الرئيسية تتضمن قياس درجة الحرارة والسؤال عن الأعراض التنفسية إن وجدت، على أن يتم منع الزوار والعملاء الذين لديهم ارتفاع في درجة الحرارة أو أعراض تنفسية، من دخول المكان، كما شددت على ضرورة الإبلاغ عن الحالات بين الموظفين والعاملين ممن لديهم ارتفاع في درجة الحرارة ومنعهم من حضور الفعاليات.

الترفيه السعودية تعلن عودة الفعاليات وفقاً لهذه الشروط

محور التوعية

نصت الإجراءات على ضرورة توعية العاملين والزوار والقائمين على الأماكن الترفيهية بأعراض المرض ووسائل انتقاله.

 إضافة إلى توعيتهم بضرورة الإفصاح عند ظهور أي أعراض، وتوفير مواد تثقيفية لتوعية جميع العاملين والزائرين ونشر لوحات إرشادية خاصة بالتدابير والإجراءات الاحترازية.

الترفيه السعودية تعلن عودة الفعاليات وفقاً لهذه الشروط

محور التنفيذ

 شددت الإجراءات على منظمي الفعاليات الترفيهية بضرورة إجراء تدريبات إلزامية عن الصحة والسلامة المتعلقة بمرض "كوفيد 19" لجميع الموظفين والمنظمين للفعالية.

تدريب المسؤولين في نقاط الفحص على طريقة الفحص واستخدام جهاز قياس درجة الحرارة، إضافة إلى تعيين مشرفين مسؤولين عن تطبيق الاشتراطات الصحية، وتعيين حراس أمن مدربين لمنع التزاحم وتطبيق التباعد الجسدي.

الترفيه السعودية تعلن عودة الفعاليات وفقاً لهذه الشروط

ودعت الهيئة العامة للترفيه منظمي الفعاليات الترفيهية والزوار كافة، إلى الالتزام بالإجراءات والتعليمات الواردة فيها، ومتابعة التحديثات المتعلقة بالاجراءات والصادرة عن هيئة الصحة العامة، مؤكدة جاهزيتها التامة لتقديم الدعم في مراجعة الخطط و الإجراءات الخاصة لكل فعالية لضمان سلامة الحضور والمنظمين.

الوقاية من كورونا

يجب على الاحتفاظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل فرص الإصابة بالعدوى، كما يجب عليك عند السعال أو العطس أو التحدث المحافظة على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين.

اجعل ارتداء الكمامة جزءًا طبيعيًا في يومك خلال التواجد حول أشخاص آخرين كما يجب عليك أن تعرف  الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.