الأمير فيصل بن خالد يصدر بياناً عاجلاً بعد السخرية من قرية سعودية

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 ديسمبر 2020
الأمير فيصل بن خالد يصدر بياناً عاجلاً بعد السخرية من قرية سعودية
مقالات ذات صلة
الصحة السعودية تقدم نصائحها بشأن عيد الفطر: نتعاون ما نتهاون
صور ختم القرآن بالمسجد الحرام: آخر الليالي الوترية
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

في رد فعل سريع بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يظهر أحد الأشخاص يتهكم على اسم إحدى القرى السعودية بالمنطقة الحدودية الشمالية واستخدام بعض الكلمات الخارجة عن حدود الأدب والذوق العام والعرف الاجتماعي أصدر أمير المنطقة بياناً تم نشره على الحساب الرسمي لمنطقة الحدود الشمالية.

وقال أمير منطقة الحدود الشمالية في السعودية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، اليوم الأحد، إنه أصدر توجيها أميريا عاجلا بشأن فيديو يسخر من اسم قرية في السعودية وتتضمن البيان "الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز، وجه باتخاذ اللازم تجاه المقطع المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي المتضمن التهكم والسخرية من اسم إحدى القرى بالمنطقة، بعبارات غير مسؤولة وخارجة عن حدود الذوق العام والعرف الاجتماعي".الأمير

الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز

 ولد الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز في 10 يوليو 1973م  في مدينة الطائف. والده خالد بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

 وتولى أمير منطقة الحدود الشمالية منذ 2017 وتخرج من مدارس الرياض الأهلية وحصل الأمير على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة الملك سعود كما حصل الماجستير مع مرتبة الشرف في الشئون الدولية من جامعة ماساتشوستس في مدينة بوسطن، بالولايات المتحدة الأمريكية.

تاريخه المهني

تم تعيينه مستشاراً في ديوان ولي العهد في عام 2006 وفي 2016 أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أمراً بتعيينه مستشاراً بالديوان الملكي بالمرتبة الممتازة وفي يوم الأحد 22 أبريل 2017 صدر أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بتعيينه أميراً لمنطقة الحدود الشمالية بمرتبة وزير.

زوجة الأمير فيصل بن خالد بن سلطان

تزوج  مرتين الأولى من الأميرة مضاوي بنت خالد بن عبد الله بن محمد وأنجب الأميرة ديم بنت فيصل بن خالد بن سلطان وانفصلا بعد ذلك وتزوج من الأميرة سارة بنت خالد بن مساعد بن عبد الرحمن عام 2013 وله ابن واحد وابنتان وهم:

- الأميرة لولوة بنت فيصل بن خالد بن سلطان
- الأمير خالد بن فيصل بن خالد بن سلطان.
- الأميرة لين بنت فيصل بن خالد بن سلطان.