سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية: ماعلاقة اليوم الوطني الإماراتي؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 ديسمبر 2020
سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية: ماعلاقة اليوم الوطني الإماراتي؟
مقالات ذات صلة
سعودي يصدم سيارة آخر ويبلغ عن نفسه في رسالة: التفاصيل نالت الإعجاب
برج السعودية منحوت على قلم رصاص: قصة صورة شغلت السوشيال ميديا
تعامد القمر على الكعبة المشرفة: ظاهرة فلكية تحدث لأول مرة في 2021

 حطمت الفنانة التشكيلية عهود المالكي رقمًا قياسيًا لدخول موسوعة غينيس، بأكبر لوحة مصنوعة من البن، تعبر عن العلاقات الأخوية بين الشعبين السعودي والإماراتي، لتكون بذلك أول امرأة سعودية تحقق لقبًا فرديًا في موسوعة غينيس، بالتزامن مع اليوم الوطني الإماراتي.

وقالت عهود لبرنامج اليوم المذاع على الإخبارية السعودية إنها فكرت في تنفيذ اللوحة بعد سماعها كلمة الأمير خالد الفيصل السعودي إماراتي والإماراتي سعودي مشيرة إلى أنها خططت لإهدائها للإماراتيين في عيدهم الوطني.

واستغرق رسم اللوحة 45 يوما، وتم استخدام أربعة كيلو جرامات ونصف الكيلو من البن غير القابل للاستخدام، على مساحة امتدت 220 مترًا مربعًا.

سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية: ماعلاقة اليوم الوطني الإماراتي؟

لوحة فنية

وتتضمن اللوحة الفنية صورتين عملاقتين لمؤسس المملكة السعودية  الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ورئيس الإمارات مسو الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وجرى عرضها على الواجهة البحرية لمحافظة جدة.

وقالت في تصريحاتها أنا أول فتاة سعودية دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد عمل أكبر لوحة ترسم بالقهوة مساحتها 221 متراً مربعاً، واستغرقت مني جهدا متواصلا بلا كلل أو ملل طيلة 45 يوما في عمل مستمر طوال اليوم، حيث كنت آخذ قسطا من الراحة فقط ساعة أو ساعتين فقط وأعود لاستكمال العمل.

سعودية تدخل غينيس للأرقام القياسية: ماعلاقة اليوم الوطني الإماراتي؟

اليوم الوطني الإماراتي

واحتفلت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الأربعاء 2 ديسمبر بالذكرى الـ 49، لقيام اتحاد الإمارات السبع، في ترجمة صادقة لمسيرة الاتحاد التي امتدت عبر 49 عاماً مضيئة وحافلة بالأحداث والمهام الكبيرة والإنجازات.

ويعد اليوم الوطني الإماراتي من أبرز وأهم المناسبات التي تقام في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتزين إمارات الدولة بأعلام الإمارات استعداداً لهذا اليوم، حيث انشترت عادة زينة بألوان العلم الإماراتي الأحمر والأخضر والأبيض والأسود.

 كما تزينت دبي بمجموعة من أجمل الأعمال الفنية الضوئية، والتي انتشرت في عدد من أبرز المباني والمواقع والشوارع في دبي احتفالاً باليوم الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى أنه تم عرض رسائل التهنئة بالقرب من فندق كراون بلازا في شارع الشيخ زايد وبالقرب من مدخل دبي باركس أند ريزورتس، مع تركيب أضواء مميزة على الطرق الرئيسية التي تربط دبي بالشارقة ودبي فيستيفال سيتي ولاست إكزت الخوانيج، وكذلك على الطريق إلى القرية العالمية.

وتم أيضاً تثبيت إضاءة أصغر في دوار مركز دبي التجاري العالمي وشارع أم سقيم وشارع السيف بالقرب من متحف الاتحاد ومخرج القرية العالمية باتجاه الشارقة، وذلك وفقاً لما جاء في التقارير.