استخراج بطارية حارقة من أنف طفل بالسعودية: يجب الانتباه لهذا الأمر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 فبراير 2021
استخراج بطارية حارقة من أنف طفل بالسعودية: يجب الانتباه لهذا الأمر
مقالات ذات صلة
صور من احتفالات العيد الوطني الكويتي
هل تتذكرون الطفلة التي ولدت بشعر رمادي؟ هكذا أصبح شكلها الآن
كيف تقدمت هذه الأشياء في العمر؟ الصور تؤكد أن الوقت لا يتوقف

شهدت المملكة العربية السعودية، حالة طبية غريبة، حين استخرج فريق طبي، بطارية حارقة من أنفه.

في التفاصيل، التي كشفت عنها صحيفة سبق، إنه نجح فريق طبي بمستشفى الولادة والأطفال من استخراج بطارية حارقة من أنف طفل يبلغ من العمر خمسة أعوام.

وأوضحت صحة بيشة، في بيانها الصحافي أن طفلاً يبلغ من العمر خمسة أعوام أُحضر من قِبل ذويه لقسم الطوارئ بالمستشفى بعد تحويله من أحد المستشفيات الطرفية بالمنطقة.

وأضافت الصحة في السعودية أنه تم استقباله والقيام بالإجراءات والفحوصات اللازمة، وتبين وجود جسم غريب في أنف الطفل، بعد ذلك تم نقل الطفل إلى غرفة العمليات مباشرةً، حيث تم استخراج بطارية حارقة من أنفه من قبل الفريق الطبي.

أبانت أن الطفل تماثل للشفاء وهو بحالة جيدة، وتتم متابعته عن طريق العيادات الخارجية بالمستشفى، ولكن لم يتم الكشف عن كيف وصلت هذه البطارية إلى أنف الصغير.

استخراج بطارية حارقة من أنف طفل بالسعودية: يجب الانتباه لهذا الأمر

مستشفى في السعودية

في شهر ديسمبر الماضي، تم رصد  حالة طفل سعودي، في مستشفى الأطفال بالمملكة العربية السعودية، حين اضطر الأطباء لإخضاع الطفل لعملية جراحية عاجلة لإستخراج جسم غريب ظهر في المريء.

في التفاصيل، والتي كشفتها منصات التواصل الإجتماعي والتقارير الإعلامية، فقد نجح أطباء سعوديون في استخراج جسم مطاطي غريب من مريء طفل سعودي عمره عام.

وقال الأطباء في تعليقهم على الواقعة بأن الطفل دخل مستشفى الأطفال إثر معاناته من قيء وسعال وخمول، وعلى الفور خضع للكثير من الفحوصات والأشعة التي رصدت جسم غريب في المري.

وقرر الأطباء التدخل واستخراج الجسم الغريب بواسطة المنظار بعد تنسيق بين مستشفيات صحة الطائف، وتبين أن الجسم الغريب عبارة عن جزء من لعبة مطاطية، ويتمتع الطفل حاليًا بصحة جيدة وحالته مستقرة.

ألعاب أطفال 5 سنوات

من أفضل الألعاب التي ينصح بها للأطفال في عمر الخمس سنوات،  لعبة كونكت فور وهي من أشهر الألعاب الخاصة بالأطفال، وهي مناسبة لمن هم في عمر الخمس سنوات،  تساعد على إبقاء الأطفال مستمتعين لفترة طويلة، لأنها تتطلب من كل طرف أن يفوز على منافسه، بالإضافة إلى أن قواعدها سهلة التعلم.

 لعبة البازل الأطفال على حل الألغاز لتركيب القطع مع بعضها البعض، كما أن تجعلهم يتعلمون كيفية التنسيق بين اليد والعين، وهي أيضا تعمل على تحسين مهاراتهم الإدراكية.