أول سيدة في جدة تحصل على لقاح كورونا: لحظة مؤثرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 مارس 2021
أول سيدة في جدة تحصل على لقاح كورونا:  لحظة مؤثرة
مقالات ذات صلة
السعودية: الحصول على مليون لقاح من شركة فايزر بحلول فبراير
لوحة داخل مكتب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تخطف الأنظار: ما قصتها؟
اختبار: أول حيوان تراه بالصورة يكشف سمات شخصيتك التي تخفيها عن العالم

نقلت قناة الإخبارية في المملكة العربية السعودية، لحظة حصول أول سيدة في جدة على لقاح كورونا، من داخل منزلها بجدة.

وقد تلقت السيدة أم عبداللطيف، جرع اللقاح لتصبح ذلك أول سيدة في جدة تحصل عليه، وقالت في تصريحاتها التليفزيونية إنها سعيدة بتلقي التطعيم ضمن خدمة الرعاية المنزلية، مؤكدة أن شعورها لا يُوصف.

وقدمت المواطنة في فيديو متداول الشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، على اهتمامهما بتوفير التطعيمات بالمراكز والمستشفيات ووصولها إلى منازل المواطنين.

وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، توزيع أكثر من مليون جرعة لقاح مضاد لفيروس كورونا من خلال 405 مواقع للتطعيم داخل المملكة، في سياق حرصها على تحقيق أكبر توسع في منح اللقاح.

وكشف الدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة السعودي،  في تصريحات لقناة العربية  أن الوزارة ستوفر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في الصيدليات المجتمعية مجانا داخل المملكة.

وكانت قد بدأت السعودية حملة التطعيم ضد كورونا في 17 ديسمبر 2020، بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء على تسجيل لقاح فايزر- بيونتيك، وتم إعطاء الأولوية لثلاث فئات هي: الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ومَن يعانون أمراضاً مزمنة، والذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في الخطوط الأمامية لمواجهة الوباء كالعاملين في القطاع الصحي.

إصابات كورونا في السعودية


وفي وقت سابق، كانت قد قالت وزارة الصحة السعودية إنه بإمكان من يعانون من نقص الصفائح الدموية أخذ لقاح فيروس كورونا مقابل 3 شروط.

والشروط جاءت على النحو التالي، وهي المراقبة بعد أخذ اللقاح لمدة نصف ساعة، والتأكد من عدم وجود نزيف، واستشارة الطبيب قبل أخذ التطعيم.

وذكر حساب الصحة 937 التابع للوزارة، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ردا على استفسار بهذا الخصوص، أنه بشكل عام، من يشتبه بإصابته بنقص شديد في الصفائح الدموية أقل من 10 آلاف، يمكنه أخذ اللقاح، والحرص على المراقبة بعد أخذ اللقاح لمدة 30 دقيقة.

وتابعت الوزارة، كما وعليه "التأكد من خلو موضع الحقن من النزيف قبل الخروج من موقع التطعيم، مع أهمية استشارة الطبيب المعالج وأخذ التوصية منه بأخذ اللقاح من عدمه".