أمريكية تعلن إسلامها بسبب مسلسل قيامة أرطغرل: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 فبراير 2021
أمريكية تعلن إسلامها بسبب مسلسل قيامة أرطغرل: ما القصة؟
مقالات ذات صلة
مي حلمي ومحمد رشاد: قصة حب نهايتها الطلاق والفضائح
مكياج عرائس وابتسامة هوليود: نجمات الدراما يتعرضن للنقد لهذه الأسباب
اكتشافات غريبة حدثت مؤخراً: عن أعظم اللوحات الفنية عبر التاريخ

تداول عدد من مستخدمي منصات السوشيال ميديا، مقطع فيديو نقلاً عن قناة  TRT التركية الرسمية، حول إسلام سيدة أمريكية بعد مشاهدتها مسلسل قيامة أرطغرل الذي يتم بثه عبر عدد كبير من الفضائيات المختلفة.

الفيديو المتداول، عبر موقع التدوين تويتر، تظهر السيدة وهي تروي كيف أثر فيها المسلسل التركي ودفعها للبحث عن مسجد قريب من مكان سكنها حيث أعلنت إسلامها على الفور متأثرة بأحداثه.

مقطع فيديو

وأشارت السيدة في المقطع إلا أنها كانت تعاني من مشكلات تتعلق بالقلق لكنها عالجت نفسها بالإسلام وبمبادئه.

علق كاتب المسلسل التركي، محمد بوزداغ، على هذا الخبر، قائلا عبر صفحته الرسمية على موقع التدوين تويتر: "الحمدلله، خبر جميل".

قيامة أرطغرل

ويستند المسلسل على حياة الزعيم التركي أرطغرل الذي عاش في القرن الثالث عشر ويعتبر والد الغازي عثمان، مؤسس الإمبراطورية العثمانية.

ويصور المسلسل شجاعة الأتراك الأوغوز الذين يقاتلون الغزاة المغول والمسيحيين والبيزنطيين وفرسان الهيكل في الأناضول حسب المسلسل.

 تدور أغلب أحداث مسلسل قيامة أرطغرل بين ولايتي حلب وأنطاكية في القرن الثالث عشر، في زمن الصراعات والنزاعات بين الإمبراطوريات في المنطقة، ففي الوقت الذي جاءت فيه قبائل التركمان إلى المنطقة، كان المغول والروم يتنازعان عليها.

كان المسلمون يعانون من كثير من المشاكل في تلك الفترة بسبب ضعف الخلافة العباسية وحينها ظهر أرطغرل كبطل لهم وهو ابن سليمان شاه ووالد عثمان الأول الذي سُميت الدولة العثمانية على اسمه لاحقاً.

بعد فترة طويلة من البحث عن أماكن تستقر به الدولة وتترعرع وتبدأ بالتمدد والإنتاج أقام أرطغرل دولته في تلك المنطقة وبدا بتأسيسها.

أبطال قيامة أرطغرل

يجسد دور أرطغرل النجم التركي إنجين ألطن دوزيطان، كما شاركه البطولة في المواسم السابقة الفنانة هوليا ديرجان والفنانة إسراء بلجيتش والفنان جنكيز جوشكون والفنان نور الدين سونماز، والفنان باتوهان كاراجا كايا والفنانة الشابة بورتشين عبد الله.

وفقاً للتقارير الإعلامية فقد عُرضت الحلقة الأولى من المسلسل على القناة الأولى التركية تي أر تي 1 ، وبدأ عرض أولى حلقات الموسم الأول من المسلسل في 10 ديسمبر 2014.

وقد تم تصوير المسلسل في قرية ريفا (التركية والتي تقع على البحر الأسود، وهي قرية في منطقة بيكوز بإسطنبول، تركيا، وأقيمت في القرية مزرعة خاصة للخيول المستخدمة في تصوير المسلسل وعددها 25 جواداً يشرف عليها طبيب بيطري.