أكثر أنواع الإعلانات فاعلية على السوشيال ميديا خلال 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 سبتمبر 2021
أكثر أنواع الإعلانات فاعلية على السوشيال ميديا خلال 2021
مقالات ذات صلة
7 أنواع من المحتوى تجذب الجمهور على السوشيال ميديا
أبرز 10 تطبيقات سوشيال ميديا خلال 2021 وحتى الآن
أشهر 10 مؤثرين على السوشيال ميديا في الإمارات خلال 2021

مع تطور خوارزميات منصات السوشيال ميديا أصبح من الصعب التواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين بدون حملات ممولة، حيث تستهدف الإعلانات الجمهور بدقة مما يجعلها وسيلة رائعة لدعم أهداف الأنشطة التجارية، ومن خلال هذا المقال سنتعرف على أكثر أنواع الإعلانات فاعلية

أفضل أنواع الإعلانات على السوشيال ميديا

1- إعلانات فيسبوك

يتواجد ربع سكان العالم على فيسبوك على الرغم من المنافسة الشرسة ويقدم مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب مختلف الأهداف، سواء كانت زيادة الوعي وذلك من خلال تركيز الإعلانات على تحسين الوصول أو إعلانات تُركز على Engagement والحصول على رسائل وزيادة المشاهدات أو حتى إعلانات زيادة التحويلات على موقعك، ومع هذه الخيارات وغيرها لا يمكن تجاهل فيسبوك في أي حملة إعلانية.

2- إعلانات إنستقرام

لدى إنستقرام أكثر من مليار حساب نشط كل شهر، إلا أنه يحتاج إعلانات إبداعية أكثر بسبب طبيعته البصرية، ويُقدم أيضاً خيارات عدة من أنواع الإعلانات حسب أهداف العلامات التجارية، لكن من الأفضل دائماً ربط إعلانات إنستقرام مباشرة بصفحة المنتج لزيادة تفاعل الجمهور بجانب استخدام عبارات CTA مميزة.

3- إعلانات تويتر

التوجه الجديد للمنصة نحو التجارة الإلكترونية يخدم الإعلانات حيث يمكن العمل على زيادة التوجيهات إلى موقعك من خلال اختيار إعلانات على التغريدات أو الحسابات وإعلانات Website card والتي تسمح بمشاركة المحتوى الإبداعي ويقود جمهورك إلى صفحة محددة.

4- إعلانات لينكد إن

تسمح لك بالتركيز على B2B Marketing مما يساعد في الوصول إلى عملاء محتملين ذوي جودة عالية وذلك من خلال 3 أنواع مختلفة من الإعلانات وهي Sponsored content التي تظهر على صفحات المستخدمين، كما يمكن استخدام Text ads والتي تظهرعلى جانب صفحة المستخدم أو أعلاها وتتضمن عبارات CTA، وهناك أيضاً إعلانات Sponsored InMail والتي تصل إلى نوعية محددة من المستخدمين عبر الرسائل.

5- إعلانات سناب شات

يضم 300 مليون حساب نشط كل شهر، يجذب فئة الجمهور الأصغر سناً، ويُقدم مجموعة متنوعة من الإعلانات مثل Snap ads وStory ads أو إعلانات Filters وAR lenses التي تسمح بإطلاق فلاتر لها علاقة بعلامات تجارية يمكن للجمهور استخدامها.

في النهاية، قبل البدء في أي حملة إعلانية يجب أولاً تحديد الأهداف والجمهور المستهدف حتى تتمكن من اختيار المنصة ونوع الإعلان المناسب، كما يمكنك أيضاً التواصل معنا في سوشال كاملز لتقديم النصائح كوكالة تسويق متخصصة في الخليج.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام