أقصر سائق حافلة في العالم في غينيس: بريطاني من أصل عراقي

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020 آخر تحديث: السبت، 19 سبتمبر 2020
أقصر سائق حافلة في العالم في غينيس: بريطاني من أصل عراقي
مقالات ذات صلة
وفاة شخص بطريقة غريبة أثناء تغييره إطار السيارة
أب ينجب وهو في العاشرة من عمره: تفاصيل القصة مثيرة للحيرة
أهملت علاج أسنانها فترة طويلة لتكتشف إنها مصابة بالسرطان

حصل عامل عراقي يعيش بمدينة "هامبشاير" البريطانية على، لقب موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأقصر سائق حافلة، بطول  4 أقدام و5.6 بوصة.

 وفي التفاصيل التي ذكرتها "الديلي ميل"، أن فرانك فايق هاشم امتلك سيارة عادية لأكثر من 20 عامًا، لكن في عام 2017 قرر إجراء اختبار قيادة الحافلة، فهو يبلغ من العمر 57 عامًا والذي ينحدر أصوله من العراق، ويعمل في تشيتشيستر ‏ بولاية ساسكس.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

وعلى مدار سنوات طويلة كان يعاني الأب المتزوج ولديه طفلين من مرض يعرف باسم الودانة، وهو  شكلاً شائعاً من التقزم، لكنه لم يترك طوله يعيقه أبدًا، قاد الحافلة دون أي تعديل عليها.

وعن كيفية قيادة الحافلة، كان كل ما عليه فعله هو ضبط المقعد وعجلة القيادة قبل الانطلاق في طريقه.

 يتحدث عن اللقب ويؤكد أنه من خلال تحقيقه هذا الرقم القياسي وإظهار قدرته على أداء نفس الوظيفة مثل أي شخص آخر، لإلهام الآخرين للإيمان بأنفسهم وعدم الاستسلام.

أقصر سائق حافلة في العالم

موسوعة غينيس للأرقام القياسية، قالت عبر حساباتها على منصات التواصل الإجتماعي: "يحب هاشم مقابلة أشخاص مختلفين كل يوم والمساعدة في خدمة مجتمعه: إنه مصدر فخر لنا، خاصة أنه كان عامل رئيسي في خضم تفشي فيروس كورونا".

يعاود فرانك الحديث، قائلاً: "لم أفكر في نفسي أبدًا كشخص صغير، أفكر دائمًا أنني طبيعي ، يجب أن أفعل ما يفعله الآخرون"، وعن تجربة القيادة، يقول: "القيادة بطابقين هذا يمثل تحديًا لكثير من الناس، لكن ليس بالنسبة لي، أنا أحب التحديات والحياة هي التحدي الأكبر وأعيش حياتي بشكل صحيح".

ويواصل: "أريد أن أظهر للمعوقين أنه لا ينبغي لهم التوقف في مكان ما والقول لا يمكنني فعل ذلك ، لا يمكنني فعل ذلك".

عن حياته: "ابنتي في العاشرة وهي أطول مني الآن، لكن صغيرتي البالغة من العمر خمس سنوات لديها جيناتي ، وقد حطم قلبي عندما اكتشفنا ذلك، ولا أحب أن يصفها أحد بالقزم بل هي ذكية جداً"، ويتابع: "أحاول أن أوضح لها أنه على الرغم من أنها صغيرة إلا أنها تستطيع فعل أي شيء تريده"، يختم حديثه قائلاً: "أنا شخص ودود للغاية ، أحب الناس وأحب أن أرد الجميل للمجتمع".