;

بطول 65.24 سم... أفشين غادر زاده أقصر رجل في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 ديسمبر 2022
بطول 65.24 سم... أفشين غادر زاده أقصر رجل في العالم

أعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية اليوم أن أفشين إسماعيل غدير زاده البالغ من العمر 20 عاماً هو أقصر رجل في العالم، بطول 65.24 سم (2 قدم 1.68 بوصة).

أقصر رجل في العالم

بطول 65.24 سم... أفشين غادر زاده أقصر رجل في العالمولد أفشين في قرية نائية في مقاطعة بوكان، مقاطعة أذربيجان الغربية في إيران. 

وبعد أن كان أقصر رجل سابقًا هو إدوارد نينو هيرنانديز، الذي ولد في 10 مايو 1986 في بوغوتا، كولومبيا ، بطول 72.1 سم (2 قدم 4.38 بوصة)، أُعلن أفشين إسماعيل غدير زاده كصاحب اللقب الجديد.

كان كريج جلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية، إلى جانب المحكم الرسمي كنزي الدفراوي حاضرين في يوم القياس في مكتب موسوعة الأرقام القياسية غينيس في دبي.

وقال كريج جلينداي، رئيس تحرير موسوعة غينيس للأرقام القياسية "إنه لشرف كبير أن ألتقي بأفشين وعائلته وأن أؤكد أنه أقصر رجل بالغ في العالم. يبلغ طوله 65.24 سم فقط وهو لا يتفوق على الرقم القياسي الحالي فحسب، بل إنه أيضًا أحد أقصر الرجال الذين حصلوا على هذا اللقب على الإطلاق.

وأضاف "هذه واحدة من صيغ التفضيل الأساسية لجسم الإنسان وتلقي هذا التأكيد الرسمي هو لحظة محتملة لتغيير حياة هذا الشاب الساحر. إذا حكمنا من خلال الحماس الذي أبداه خلال زيارته إلى دبي، فهو أكثر من جاهز للاستمتاع بمكانته الشهيرة الجديدة ويصبح اسمًا مألوفًا. لقد حدد بالفعل عنصرًا واحدًا من قائمة أمنياته: لزيارة الجزء العلوي من برج خليفة، أطول مبنى في العالم".

بطول 65.24 سم... أفشين غادر زاده أقصر رجل في العالم

أفشين إسماعيل غدير زاده

لم تكن حياة أفشين في شمال إيران سهلة. بسبب عدم قدرته على الالتحاق بالمدرسة، كافح أفشين من أجل معرفة القراءة والكتابة، على الرغم من سعادته لتعلم كتابة اسمه مؤخرًا. كان سعيدًا أيضًا لأنه تلقى هاتفًا من صديق مؤخرًا، مما أتاح له قدرًا أكبر من الاتصال، لكنه يجد صعوبة في حمله واستخدامه. وأضاف أفشين "الهواتف بشكل عام ثقيلة الاستخدام لفترة طويلة ومع ذلك ما زلت أحاول التعامل معها".

بطول 65.24 سم... أفشين غادر زاده أقصر رجل في العالم

إنه منفتح ولطيف للغاية وبالتالي يتمتع بشعبية كبيرة بين السكان المحليين في قريته. كل من والديه وكذلك المجتمع الذي يعيش فيه، ينادونه باسم "محمد". المنزل الذي يعيش فيه أفشين متواضع وعلى الرغم من أن أسرته تعمل بجد، إلا أنهم يكافحون أحيانًا لتوفير ما يكفي لنفقات معيشته، والأدوية والعلاج.

لا يستطيع أفشين السفر حول القرية بمفرده، ويرافقه دائمًا أحد والديه. في حين أنه يستطيع المشي بالفعل، إلا أنه يفضل أحيانًا حمله. 

تعتبر الملابس دائمًا صراعًا للأشخاص ذوي القامة القصيرة. على الرغم من أنك قد تعتقد أنه من الصعب على الأشخاص طوال القامة العثور على الملابس، إلا أنه يبدو أن هناك صراعًا مشابهًا بالنسبة لأفشين، حيث إن الملابس التي تناسب جسده بنفس حجم ملابس طفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات ولكن التصاميم عادة لا تناسب عمره بعد الآن.

بطول 65.24 سم... أفشين غادر زاده أقصر رجل في العالم

أفشين من كبار مشجعي كرة القدم ولاعبيه المفضلين هم كريستيانو رونالدو الذي حطم الأرقام القياسية وكابتن المنتخب الإيراني السابق علي دائي. لسوء الحظ، حجمه يمنعه من المشاركة في أي رياضة. ومع ذلك، يحب أفشين الغناء والرقص ويسرع في التباهي بحركاته عندما يسمع موسيقاه الكردية الإيرانية المفضلة.

لم يكن أفشين محظوظًا بما يكفي لامتلاكه أيًا من الأرقام القياسية في غينيس من قبل، لكن السجلات المتعلقة بجسم الإنسان هي المفضلة لديه. "مجرد التفكير في أن تكون جزءًا من عائلة غينيس للأرقام القياسية يشبه الحلم.

قال أفشين "أجد صعوبة في تصديق ذلك في بعض الأحيان. يبدو الأمر كما لو كنت تستيقظ في اليوم التالي والعالم بأسره يعرف الآن من أنت". وأضاف "أحب الاهتمام الذي أحصل عليه من الناس. إنه يجعلني أشعر بأنني مميز".

ليس لدى أفشين أي حيوانات أليفة في المنزل، لكنه يفضل القطط على الكلاب. وُلد بوزن 700 جرام ونما إلى ما يقرب من 6.5 كجم (14.3 رطلاً)، لذلك تزن القطة الكبيرة نفس وزنه تقريبًا.

بطول 65.24 سم... أفشين غادر زاده أقصر رجل في العالم

وعن حلمه، قال أفشين "حلمي هو أن أتمكن من مساعدة والدي. قد يساعدني هذا الاعتراف العالمي في تحقيق حلمي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه