أفضل 10 أفلام لعام 2022

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو 2022
افضل 10 أفلام لعام 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 أفلام رعب لعام 2022
أفضل 10 أفلام كورية حتى 2022
أفضل 10 أفلام رومانسية في 2022

هناك العديد من الأفلام التي يمكن اعتبارها أفضل أفلام 2022، حيث إن هذا العام كان حافلاً بالأفلام الجيدة حتى الآن، هناك الكثير من الأفلام للاختيار من بينها، لكن في هذا المقال نستعرض 10 من أفضل الأفلام السينمائية لهذا العام التي صدرت بالفعل أو من المتوقع صدورها في وقت لاحق من هذا العام، لذا اجتمع مع أفراد عائلتك واستعد لمشاهدة ممتعة لمجموعة من أفضل الأفلام المتنوعة ما بين الدراما والأكشن والرعب والخيال العلمي.

أفلام 2022

صدر العديد من الأفلام المدهشة والمتنوعة هذا العام بالفعل، قد تكون قد شاهدت بعضها بالفعل في قاعات السينما بعد سنوات الإغلاق بسبب جائحة كورونا، أو على منصات العرض المباشر المختلفة.

أفضل 10 أفلام لعام 2022

فيلم Don"t Worry Darling 

فيلم الإثارة النفسي للمخرجة أوليفيا وايلد، والذي يلعب فيه المغني البالغ من العمر 28 عامًا دور البطولة إلى جانب فلورنس بيو كزوجين تنقلب حياتهما رأسًا على عقب عندما يبدأ العمل على شيء يعرف باسم مشروع النصر، مع شخصية ستايلز التي تحمل "سرًا غامضاً"، من المقرر صدور الفيلم في 23 سبتمبر 2022.

فيلم Boiling Point

يعتبر فيلم Boiling Point واحدة من أفضل أفلام 2022. هو فيلم درامي بريطاني من إخراج فيليب بارانتيني وبطولة ستيفن جراهام وفينيت روبنسون وراي بانتاكي وهانا والترز. إنه امتداد لفيلم قصير 2019 يحمل نفس الاسم، من إخراج بارانتيني وبطولة غراهام.  ويظهر ستيفن غراهام في أفضل أداء مهني بصفته طاهياً يكافح مع فريق عمل جامح، يتعاطى المخدرات ومجموعة مروعة حقًا من العملاء.

فيلم The Unbearable Weight of Massive Talent

نادرا ما يحتاج نيكولاس كيج إلى مقدمة. واحد من أكثر الرجال المحبوبين في التسعينيات، يطل علينا مرة أخرى بأداء متميز في هذا الفيلم، هو فيلم أكشن كوميدي أمريكي من بطولة نيكولاس كيج وبيدرو باسكال وشارون هورجان وآيك بارينهولتز ونيل باتريك هاريس وتيفاني هاديش.

فيلم The Worst Person in the World

تروي الدراما الرومانسية الثلاثية لثلاثيته في أوسلو، قصة جولي وهي امرأة غير محققة عاطفياً تقترب من عيد ميلادها الثلاثين. تشترك في علاقة مضطربة وإن كانت عاطفية مع رجل لديه هو الآخر مشاكله الشخصية، هو فيلم كوميديا دراما نرويجي من إخراج خواكيم ترايير وبطولة ريناتي رينسف وأندرس دانييلسن لاي.

فيلم Jackass Forever

هو فيلم كوميدي أمريكي واقعي من أفضل أفلام 2022 من إخراج وإنتاج جيف تريمين، جنبًا إلى جنب مع المنتجين سبايك جونز وجوني نوكسفيل وتم إصداره بواسطة Paramount Pictures. هذا هو الجزء الرئيسي الرابع في سلسلة أفلام Jackass، بعد Jackass 3D، من الواضح أن تصوير الفيلم كان عنيف ومرهقاً للأبطال، حيث تم إدخال كل من ستيف-أو وجوني نوكسفيل إلى المستشفى في غضون يومين من بدء التصوير.

فيلم Red Rocket

تدور أحداث الفيلم في بلدة صغيرة بولاية تكساس في فجر رئاسة ترامب ويلعب ريكس دور ميكي صابر وهو فنان أفلام إباحية سابق متعثر أُجبر على العودة إلى دياره ويبدأ علاقة مع فتاة مراهقة. هو فيلم درامي كوميدي أمريكي، من إخراج شون بيكر من سيناريو مشترك مع كريس بيرجوش. من بطولة سيمون ريكس وبري إلرود وسوزانا سون، تم عرض الفيلم لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مسابقة السعفة الذهبية في 14 يوليو 2021.

فيلم The Batman

يعتبر روبرت باتينسون، بشكل لا لبس فيه، من أكثر الممثلين شهرة في هوليوود في الوقت الحالي وهو بطل هذا الفيلم، تدور الأحداث حول بروس وين المعروف بالرجل الوطواط، والسنة الثانية له كفارس الظلام وحامي مدينة جوثام، عندما يجد نفسه في مواجهة ريدلي، القاتل المتسلسل السادي، الذي يستهدف الشخصيات السياسية الرئيسية في جوثام، عندها يضطر باتمان للتحقيق في الفساد المخفي في المدينة والتشكيك في تورط عائلته بالأمر.

فيلم The Northman

رجل الشمال هو فيلم تاريخي أمريكي من إخراج روبرت إغرز وبطولة ألكسندر سكارسجارد ونيكول كيدمان وويليم دافو وأنيا تايلور وإيثان هوك وكلايس بانج وبيورك، تدور أحداث الفيلم تدور الأحداث في القرن العاشر وفي قلب صفوف الفايكنج في آيسلندا، حيث تبدأ رحلة من الانتقام والألم والصراع الذي لا ينتهي، من خلال مجموعة من الشخصيات التي تتقاطع قصصهم مع بعضهم البعض.

فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness 

دكتور سترينج في الأكوان المتعددة من الجنون، هو فيلم أمريكي من إنتاج شركة مارفل وهو تتمة لفيلم دكتور سترينج وهو الفيلم رقم 28 في عالم مارفل السينمائي. الفيلم من إخراج سام رايمي وبطولة بيندكت كامبرباتش وإليزابيث أولسن وبيندكت وونغ ورايتشل مكأدامز، في هذا الفيلم يلقي دكتور "ستيفن سترينج" تعويذة ممنوعة تفتح الأبواب أمام الأكوان المتعددة، بما في ذلك النسخ البديلة من نفسه، الذي يعد تهديد للإنسانية أكبر من أن تتحمله القوات المشتركة لدكتور سترينج وووانغ وواندا ماكسيموف.

فيلم Top Gun: Maverick

هو فيلم إثارة دراما أمريكي من المتوقع صدوره في الأيام القادمة، ومن المتوقع أيضاً أن يكون واحد من أفضل أفلام 2022، من إخراج جوزيف كوزينسكي ومن إنتاج جيري بروكهايمر وتوم كروز وديفيد إليسون، وتأليف إرين كروجر واريك إرين سينجر وكريستوفر ماك كويري. الفيلم تكملة لـتوب غان ومن بطولة توم كروز ومايلز تيلر وجينيفر كونلي وجون هام وغلين باول وإد هاريس وفال كيلمر.