أفضل مطعم في العالم لعام 2021: في الدنمارك وهذه أشهر أطباقه

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أكتوبر 2021
أفضل مطعم في العالم لعام 2021: في الدنمارك وهذه أشهر أطباقه
مقالات ذات صلة
أشهر الأطباق الرمضانية في العالم العربي حسب كل بلد
أشهر الدول حول العالم تعتمد على التوابل في أطباقها
أفضل صور لعام 2021: لقطات رائعة لا تفوتك مشاهدتها

ينتظر الكثيرون معرفة أفضل المطاعم حول العالم، مع اقتراب نهاية العالم، حتى يكون وجهتهم السياحية القادمة، للاستمتاع بالأوقات رفقة الأصدقاء والعائلة.

احتل مطعم Noma في مدينة كوبنهاجن، الدنمارك، المركز الأول كأفضل المطاعم العالمية، وفقاً لما نشُر في صحيفة الجارديان البريطانية.

دخل مطعمة Noma في سباق بين 50 مطعماً من حول العالم، من ضمن المسابقة التي تقام كل سنة، لتقيم فن الطهي وتقديم الطعام، حيث تم اختيار الشيف رينيه ريدزيبي، المسؤول عن المطعم، ليكون أشهر طاهي لعام 2021.

أفضل مطعم في العالم لعام 2021

تم اختيار مطعم Noma من الشيف رينيه ريدزيبي ، الشهير بتقنياته الجديدة في البحث عن الأطباق المختلفة غير التقليدية ، هذا الأمر الذي جعله يحصل، على لقب أفضل مطعم في العالم.

قال الشيف رينيه ريدزيبي، على الصفحة الرسمية للمطعم على منصات التواصل الاجتماعي، بعد إعلان فوز المطعم، إن زيارتك للمطعم لا تقتصر على تناول الطعام فحسب، لكنها عبارة عن رحلة مكتملة لتناول النكهات المختلفة التي تتحدث عن نفسها.

يقدم المطعم الكثير من الأطباق المختلفة، مثل الشاورما النباتية وطبق البط المحضر على طريقتهم الخاصة، حيث يعتبروا من أشهر الأطباق الذي عليك بتناولها حال تواجد في الدنمارك وزيارة المطعم.

رد فعل الموظفين بالمطعم بعد حصولهم على اللقب

أفضل مطعم في العالم لعام 2021: في الدنمارك وهذه أشهر أطباقه

حالة من السعادة والبهجة، سيطرت على جميع العاملين بالمطعم فور إعلان النتيجة، أوضح ويليام درو، المسئول عن المسابقة سنوياً، أن المطعم يستحق اللقب بجادرة، من خلال المعايير الجديدة والمختلفة، الذي تم وضعها من لإدارة المطعم، بالرغم من الصعوبات والتحديات التي كانت تواجه الكثيرون، بسبب جائحة فيروس كورونا.

تم التصويت على القائمة السنوية، لأفضل المطاعم عالمياً، من قبل أكثر من 1000 طاهي ناقد، وخبراء إدارة المطاعم، حيث أظهرت النتيجة النهائية بفوز مطعم Noma ليكون في المركز الأول.

أغلى الأطباق في أفضل مطعم بالعالم

كشفت صحيفة الجارديان البريطانية عن أغلى الأطباق، في مطعم نوما أو  Noma، إذ هناك حلوى تسمى موسم الألعاب والغابات، تصل سعرها إلى 2800 كرونة دنماركي، أي ما يعادل 320 جنية إسترليني، بالإضافة إلى النبيذ الفخم الذي يصل سعره إلى 1800 كرونة دنماركي.

كما أن هناك طبق يشتهر به المطعم، يتم تحضيره في فصل الخريف والشتاء بكثرة، الذي يكون عبارة عن أوراق الخرشوف، مع الجوز والمخلل والحبار، بالإضافة إلى دهن الخنزير مع البطاطس، السمان وبذور الزعتر والتوت والصنوبر المخلل.

أفضل مطاعم في العالم

  • نوما في كوبنهاغن، الدنمارك
  • إبرة الراعي كوبنهاغن، الدنمارك
  • Asador Etxebarri، إسبانيا
  • سنترال ليما، بيرو، أفضل مطعم في أمريكا الجنوبية
  • ديسفروتار برشلونة، إسبانيا
  • فرانتزين ستوكهولم، السويد
  • مايدو، ليما، بيرو
  • أوديت، سنغافورة، حصل على لقب أفضل مطعم في آسيا
  • Pujol مكسيكو سيتي ، المكسيك أفضل مطعم في أمريكا الشمالية