;

أكبر مطعم لتقديم الأطباق الساخنة بالعالم.. يخدم ما يصل إلى 5800 شخص

  • تاريخ النشر: الخميس، 11 مايو 2023
أكبر مطعم لتقديم الأطباق الساخنة بالعالم.. يخدم ما يصل إلى 5800 شخص

تعد مدينة تشونغتشينغ الصينية موطنًا لأكبر مطعم لأطباق الطعام الساخنة في العالم وهو مطعم ضخم، يضم ما يقرب من 900 طاولة ويتسع لحوالي 5800 شخص في وقت واحد.

تشتهر تشونغتشينغ بأطباق الطعام الساخنة. يوجد بالفعل عشرات الآلاف من المطاعم المتخصصة في تقديم أطباق الطعام الساخنة والحارة للاختيار من بينها، ولكن إذا كنت تبحث عن أكثرها إثارة للإعجاب، فإن مطعم Pipa Yuan وهو مطعم عملاق يقع على تل كبير .ويغطي مساحة قدرها 3300 متر مربع ويطلب معظم رواد المطعم اتجاهات لتحديد مائدتهم المحجوزة من بين مئات الطاولات المتاحة. لطالما تم الإشادة بـ Pipa Yuan باعتباره أكبر مطعم للأطباق الساخنة في العالم ولكن في العام الماضي، حصل على لقب رسمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

بسبب الحجم الهائل للمطعم وحقيقة أنه يقع على منحدر تل شديد الانحدار ، يمكن أن يستغرق رواد المطعم ما يصل إلى 30 دقيقة من موقف السيارات في أسفل التل إلى واحدة من 888 طاولة متوفرة حاليا في المطعم. ومع ذلك، لا يبدو أن هذا يؤثر على شعبية هذا المكان. في الواقع، على الرغم من السعة الهائلة للمطعم، فإن العثور على طاولة بدون حجز، خاصة خلال فصلي الربيع والصيف، يكاد يكون مستحيلًا.

يأتي إلى المطعم الأشخاص من جميع أنحاء الصين، ويقال إن مطعم بيبا يوان يخدم عددًا أكبر من الأشخاص مقارنة بسكان مقاطعة صغيرة.

طهي عدة أطنان من الطعام الساخن كل يوم وتقديمه لآلاف العملاء يتطلب عددًا هائلاً من الموظفين. يقال إن مطعم بيبا يوان، يوظف مئات النوادل وعشرات الطهاة وعشرات من موظفي المطبخ، بالإضافة إلى أكثر من 25 أمين الصندوق.

ومن المثير للاهتمام، أن بيبا يوان مزدحم في الليل كما في النهار، حيث يأتي العديد من السياح لتجربة تناول الطعام به ليلاً، بسبب جميع تركيبات الإضاءة الملونة التي تجلب الحياة إلى جانب التل بأكمله.


بالنسبة إلى الطعام، وفقًا للمراجعات عبر الإنترنت، فهو جيد بشكل مدهش لمثل هذا المطعم الكبير. يمكن أن تكون أوقات التقديم طويلة بعض الشيء، خاصة في أكثر ساعات اليوم ازدحامًا ولكن يبدو أن المكونات الطازجة والتوابل الخفيفة والمنظر من التل يعوضون ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه