;

أفضل القصص المكتوبة.. متنوعة للصغار والكبار

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 فبراير 2024
أفضل القصص المكتوبة.. متنوعة للصغار والكبار

في هذا التقرير التالي، سنعرض لكم أفضل القصص المكتوبة، سواء قصص للأطفال قبل النوم أو قصص رعب، وقصص حب ورومانسية، إذ كنت من عشاق القراءة، ينصح بقراءتهم هذه القصص المسلية.

قصص للأطفال قبل النوم

إليك بعض القصص الممتعة للأطفال قبل النوم:

قصة "الأميرة والتنين":

كان هناك مرة في عالم بعيد، أميرة جميلة تُدعى آنا. عاشت آنا في قصر كبير مع والديها وكان لديها صديق وفي يدعى توم. في أحد الأيام، اختفت آنا فجأة، وذهب توم في رحلة مغامرة لإنقاذها. هل سينجح توم في مواجهة التنين الشرير وإنقاذ الأميرة آنا؟

قصة "القطة السوداء والفأرة الصغيرة":

كان هناك قطة سوداء جميلة تدعى مياو، وكانت تعيش في منزل صغير. في أحد الأيام، قررت مياو أن تصادق فأرة صغيرة تدعى توتو. كانوا صديقين حميمين وعاشوا معًا مغامرات كثيرة. تعلم الأطفال من هذه القصة قيمة الصداقة والتعاون.

قصة "السماء المرصعة":

في ليلة صافية وجميلة، قررت أمي وأبي أخذ طفلهما على رحلة إلى الريف لمشاهدة النجوم. خلال هذه الرحلة، شرحا له الكثير عن النجوم والكواكب والمجرات. تعلم الطفل من هذه القصة عن عجائب الكون وأهمية الاستمتاع بالطبيعة.

قصة "الأرنب والسلحفاة":

هذه قصة مشهورة تروي قصة منافسة بين أرنب سريع وسلحفاة بطيئة. تعلم الأطفال من هذه القصة أهمية الثبات والعمل الجاد.

قصة "البطة القبيحة":

تحكي هذه القصة قصة بطة صغيرة تشعر بأنها قبيحة ومختلفة عن البطاط الأخرى. لكنها تكتشف في النهاية أن الجمال الحقيقي يكمن في الداخل وأنها تمتلك قلبًا جميلًا.

قصة الأميرة الصغيرة:

عن فتاة صغيرة تعيش في قصر وتحلم بمغامرات مثيرة.

قصة الساحرة الطيبة:

حول ساحرة طيبة تعلم الأطفال دروساً حول الصداقة والنوايا الحسنة.

قصة الحيوانات السحرية:

تتحدث عن حيوانات سحرية تعيش في غابة ساحرة وتخوض مغامرات مثيرة.

قصة السفينة السحرية:

حول مغامرة مجموعة من الأطفال على متن سفينة سحرية.

قصة الضفدع الساحر:

تدور حول فتاة تجد ضفدعًا يمكنه تحقيق أمانيها.

قصة الأمير الشجاع:

عن أمير شاب يخوض مغامرات شجاعة لإنقاذ مملكته.

قصة الفضاء الخارجي:

حول رحلة إلى الفضاء الخارجي واستكشاف الكواكب والنجوم.

قصة الأميرة والتنين:

تحكي قصة أميرة شجاعة تواجه تنينًا ضخمًا.

قصة الدب الصديق:

تدور حول صداقة بين طفل ودب يعيش في الغابة.

قصة العجوز والحذاء السحري:

حول حذاء سحري يغير حياة امرأة عجوز.

قصص رعب مكتوبة بالتفصيل

قصة رعب

قصتنا اليوم عن عائلة ألمانية تعيش في مقاطعة بافاريا ، هذه العائلة تم التحقيق في الجريمة التي لحقت بهم لفترة لا يتخيلها احد على الاطلاق ، حيث تم التحقيق في جريمة قتل العائلة لمدة 85 عاما !!! ، قد يبدو ذلك غريبا بالنسبة للبعض ، وهناك من لم يصدق ان يتم التحقيق في هذه القضية كل تلك الفترة ، بدأ التحقيق في عام 1922م وانتهى في عام 2007م ، حدثت الجريمة بالتحديد في شعر مارس وبالتحديد في يوم 31 ، العائلة التي تعرضت لهذه الفاجعة هي عائلة غروبر ومعهم الخادمة التي كانت تعمل بالمنزل ، عدد أفراد العائلة كان 5 أفراد وقد تم قتلهم جميعا ومعهم الخادمة.

قبل الجريمة بمدة 6 أشهر بدأ كل شيء ، حيث كان هناك خادمة تعمل في منزل العائلة ، اعتادت هذه الخادمة سماع أصوات غريبة في أنحاء المنزل ، فقد كانت تسمع صوت طرق على نوافذ المنزل وأحياناً أخرى تسمع أصوات همس في الأروقة وغير ذلك من الأصوات التي تجعل من يسمعها يشعر بالخوف الشديد ، لم تتردد الخادمة في أخبار أفراد العائلة بما سمعته ولكن أفراد العائلة لم يصدقوا الخادمة وأخبروها بأن كل هذا ما هو إلا تهيئات  ، الخادمة كانت متأكدة من سماعها لتك الأصوات ولهذا السبب لم يعد بإمكانها الاستمرار في العمل وقررت ترك العمل وهذا ما حدث بالفعل.

ظل الحال على ما هو عليه حتى قبل موعد الجريمة بيوم واحد حيث قررت العائلة إحضار خادمة جديدة ، في نفس اليوم الذي حضرت فيه الخادمة الجديدة بدأت العائلة تسمع نفس الأصوات التي كانت الخادمة السابقة تخبرهم عنها ، ليس هذا فقط ، بل ان العائلة لاحظت بعض الأمور الغريبة والمريبة التي بدأت تحدث في المنزل دون معرفة سبب حدوث مثل هذه الأمور ، فمثلا وجد الأب على الأرض جريدة من الجرائد لم يقم بشرائها من قبل هو أو اي أحد من أفراد العائلة ، فضلا عن اختفاء مفاتيح المخزن الذي يحوي المعدات التي يستعملها أفراد العائلة بصفة مستمرة ، كل تلك الأمور قد تكون طبيعية ولكن في يوم من الأيام حدث أمر مريب.

كانت الأجواء باردة جدا والثلوج تتساقط بغزارة ، لاحظ أحد أفراد العائلة آثارا غريبة على الثلج ، هذه الآثار قادمة من الغابة وتصل إلى المنزل ، ليس إلى المنزل فقط بل إلى داخل المنزل بالتحديد !!! ، ليس هذا فقط هو المرعب بل المرعب في الأمر ان هذه الآثار هي آثار لمخلوق أو لشخص قد دخل إلى المنزل ولكنه لم يخرج فالآثار توضح ان ذلك الشيء ما زال داخل المنزل ، بدأ الرعب يدب في قلب العائلة وتذكروا جيدا كلام الخادمة السابقة ، توجه الأب والذي كان يسمى ( أندرياس ) إلى جاره وأخبره بما حدث ، بل وأخبره عن حديث الخادمة السابقة ، أخبره الجار بأن عليه ان يتسلح تحسبا لأي طارئ ولكن أندرياس رفض ذلك

في اليوم المحدد وهو اليوم الذي تم قتل جميع أفراد العائلة فيه حدثت الجريمة ، كان هناك بالفعل قاتل قد تسلل إلى داخل المنزل ، وفي ذلك اليوم قام القاتل باخذ أفراد العائلة واحدا تلو الآخر إلى الحظيرة لقتلهم ، تم قتل 4 أفراد من العائلة وتم وضعهم في الحظيرة أما الفرد الخامس فقد كانت الطفلة الصغيرة حيث قام القاتل بقتلها هي والخادمة الجديدة في المنزل ، الغريب في الأمر ان ذلك القاتل لم يقتل العائلة وهرب بل ظل القاتل في المنزل لعدة أيام بعد ارتكابه لجريمة القتل ، لم يتم اكتشاف الجريمة إلا بعد 5 أيام من ارتكابها ، والسبب هو أنه لم يلاحظ أحد اي شيء مريباً حول المنزل.

كان هناك دخان يخرج من المدفئة والحظيرة مليئة بالطعام المخصص للحيوانات وكل الأمور تبدو طبيعية ، كل هذا كان سبباً في عدم اكتشاف الجريمة ، في اليوم الخامس لارتكاب الجريمة كان هناك عامل قد اتفق مع أفراد العائلة ان يأتي ليصلح إحدى آلات الزراعة ، بالفعل قدم ذلك العامل وبدأ يطرق الباب ولكن لم يجبه أحد ، قرر العامل إصلاح الماكينة لأنها كانت خارج المنزل ، بعد ان انتهى العامل من إصلاح الماكينة لاحظ أمراً مريباً وهو وجود كلب مربوط إلى باب المنزل ، هذا الكلب لم يكن موجوداً ، هنا تأكد العامل من وجود العائلة داخل المنزل ، لم يكن العامل يملك الكثير من الوقت فقرر الذهاب إلى جار العائلة وهو لورانس.

أخبر العامل لورانس بما حدث ، قرر لورانس الذهاب لتفقد العائلة خاصة أنه بالفعل لم ير أحد منهم منذ ما يقرب من 5 أيام ، وصل لورانس إلى البيت ولكنه لم يعثر بداخله على اي شيء ، ذهب إلى الحظيرة فوجد أفراد العائلة مقتولين ، على الفور أخبر لورانس الشرطة التي جاءت وبدأت تحقيقها ، ربما لم تصدقوا ان المشتبه به الأول كان لورانس نفسه ، لأنه الأقرب إلى العائلة ، ليس هذا فقط بل لان لورانس أراد ان يتزوج من ابنته العائلة إلا ان الأب أندرياس رفض ذلك ، استمر التحقيق الذي أثبت براءة لورانس لفترة طويلة ولكن في النهاية لم يتم التوصل إلى اي شيء وانتهت القضية عام 2007م.

"المنزل المسكون": قصة عن منزل قديم يعتقد الجميع أنه مسكون، وحينما يقرر شاب استكشافه يتعرض لأمور غامضة.

"الدمية الملعونة": تدور حول دمية قديمة تعتبر ملعونة وتقوم بأعمال غريبة في منزل عائلة صغيرة.

"المرآة السحرية": تتحدث عن مرآة سحرية تكشف لمشاهديها مستقبلهم بطريقة مرعبة.

"الغابة المظلمة": عن مجموعة من المغامرين يخوضون مغامرة في غابة مظلمة تعيش فيها مخلوقات غريبة.

"الظل المرعب": قصة عن شخص يبدأ في رؤية ظله بشكل غريب ومخيف.

"القصر المهجور": حكاية عن قصر مهجور يُقال إنه مليء بالأشباح ويخوض شخص مغامرة لاستكشافه.

"الهاتف المسكون": تتناول قصة هاتف ذكي يبدأ في استقبال رسائل مخيفة من مصدر مجهول.

"الطريق المظلم": حول سائق يتوجه إلى طريق مظلم ومنعزل في منتصف الليل ويواجه أحداث مرعبة.

"الكائن الغريب": تتناول قصة وجود كائن غريب يهدد حياة أحد السكان في بلدة صغيرة.

"المستشفى المهجور": حكاية عن مستشفى مهجور يُشاع أنه مليء بالأرواح الضائعة ويقرر شاب استكشافه.

قصص حب روايات رومانسية مكتوبة

القصة الأولى:

كان معاذ شاب وسيم توفي والديه وهو صغير فانتقل للعيش مع عمه في منزله. كان لعمه ابنة جميلة جدا تسمى هامس.

نشأ معاذ مع هام في مرحلة الطفولة، وعاشوا أيامًا مليئة بالسعادة والفرح لقرب سنهم.

عندما كبروا، ولدت بينهم أسمى مشاعر الحب، وتمنى معاذ أن يتوج تلك المشاعر القوية التي بداخله في حفل زفاف يشهده الأهل والأصدقاء.

في الواقع، اقترح معاذ أن يتقدم لخطبة ابن عمه، هامس، لكن عجزه المالي منعه من تحقيق حلمه الذي طالما حلم به.

وقد بالغ عمه في مهر ابنته، حتى لم يستطع معاذ توفيره ، فهو يتيم وفقير، وكل ماله من فضل عمه عليه.

كرر معاذ طلبه لعمه وأرسل إليه أقارب كثيرين بقصد الصلح وتقليل المهر ومقتضيات عمه.

لكن الأخير كان يماطل ويضيع الوعود، ثم قرر العم إزالة معاذ من رأسه.

فطلب منه أن يجد عملاً في بلد آخر، حتى يربح مالاً يمكنه من خلاله توفير مهر لهامس.

وافق معاذ على الفور على هذا الاقتراح دون التفكير في أي شيء آخر غير أن هذا السفر سيكون طريقة للوصول إلى عشيقته في غروب الرحيل.

سافر معاذ لمدة عامين وانقطع عن بلده، ولم يكن يعلم أي خبر عن عمه أو محبوبته.

وعندما تمكن من ادخار المال الذي طلب منه عمه أن يفعله، عاد على الفور إلى بلاده لإلقاء خطبة هامسة.

لكن المفاجأة الأكبر كانت في كلام عمه أن حبيبه هامس قد مات ودفن في مقبرة الأسرة، وخدعه عمه وأخذه إلى قبر فارغ وأخبره أن هذا قبر ابنتي همس.

القصة الثانية:

معاذ حزن جدا لفقدان حبه الأول، وكيف أن ظروف عمه أبعدته عنها لمدة عامين دون أن يراها أو يتحدث معها قبل وفاتها.

بعد أشهر، علم معاذ بالصدفة أن هامس ما زالت على قيد الحياة ولم يمت، كما أخبره عمه.

بل تزوجت من رجل ثري تقدم لها فور سفر معاذ، وأن والدها أجبرها على الموافقة والزواج من هذا الرجل الذي سافر معها بعد الزفاف إلى بلاد الشام.

وعندما أكد معاذ صحة هذه المعلومة، لم يتردد على الفور في السفر إلى بلاد الشام.

فسافر، ومكث هناك كضيف في قصر حبيبه هامس، حيث استضافه زوجها الذي كان يعلم أنه ابن عمها، لكنه لم يكن يعلم شيئًا عن قصة الحب التي كانت بينهما.

قصص حب فكرت معاذ في خدعة لتخبر هامس أنه ضيف في قصرها دون أن يلاحظها زوجها.

فقام بإلقاء خاتمه المميز في وعاء الحليب الذي تجلبه الفتاة كل صباح إلى هامس، وعندما بدأت الفتاة في صب الحليب، سقط الخاتم في الوعاء، وعرف هامس أن معاذ قد عاد مرة أخرى.

خرجت همس في الخفاء للقاء معاذ الذي كان يحترم زوجها ويكتفي برؤيتها وطمأنتها، ثم تركها وغادرها قلبه ينبض بالحزن.

مرت أيام قليلة حتى أصيب معاذ بمرض خطير، ونتيجة لذلك ظل محبوسًا في الفراش حتى الموت الذي فرقته العاشقين.

ولما وصل خبر وفاة معاذ اشتد حزنها وألمها، وواصلت حزنها على فراقها حتى انضمت إليه ودفنت بجانبه في مقابر العائلة العاشقان يلتقيان في الجنة بعد أن فصلهما القدر في الدنيا.