أغلى حمامة في العالم تطير إلى الصين بعد بيعها بـ 1.8 مليون دولار 🕊

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020
أغلى حمامة في العالم تطير إلى الصين بعد بيعها بـ 1.8 مليون دولار ?
مقالات ذات صلة
أم لديها 11 طفلاً ومازالت ترغب في إنجاب المزيد: ما قصتها؟
طفلة تطير في الهواء بالبالونات: فيديو مضحك
ملكة جمال الأقزام بمصر: تعرضت للتنمر و طولها 122 سم

بعد عرض الحمامة التي حققت رقماً قياسياً كأسرع حمامة موجودة حتى الآن في مزاد علني عبر شبكة الإنترنت واستمر لمدة يوم كامل، تم بيعها لمشتري صيني بسعر قياسي بلغ 1.6 مليون يورو بما يوازي 1.8 مليون دولار.

والحمامة من أصول بلجيكية وأطلق عليها اسم نيم كيم وقد عاشت سابقاً في بيرلار في منطقة أنتويرب وللحفاظ على الحمامة من السرقة تم احتجازها في مكان غير معلوم وتحت إشراف شركة أمن خاصة حتى ينتهي المزاد الذي نظمته منصة بيجون بارادي المتخصصة. 

وقال مؤسِس المنصة ومديرها العام نيكولاس غيسلبريشت إن السعر الذي بيعت به الحمامة الزاجلة يعد رقماً قياسياً عالمياً وأنه لا توجد آي عملية بيع موثّقة رسمياً تحقق هذا السعر قبل اليوم. 

وتابع: "لم أكن أظن أنه في الإمكان الوصول إلى هذا المبلغ وتوقع أن يكون هدف المشتري الصيني راغباً بلا شك في أن تتزاوج الأنثى التي اشتراها مع ذكور وخاصة أن هذه الأنثى تنتمي إلى سلالة مرموقة".
واكتسب الحمام الزاجل الخاص بالنخبة الأوروبية شعبية متزايدة في كل أنحاء العالم خلال السنوات الأخيرة وفي الصين بشكل خاص حيث يمكن أن تحقق رياضة الحمام مكاسب ضخمة وأدى اهتمام الشراء من الأثرياء في قارة آسيا ودول الخليج إلى ارتفاع أسعار الحمام.

وأطلق على الحمامة اسم نيك كيم وتتميز بعيون وجناحين ممدودين وذاع صيتها على وسائل التواصل الاجتماعي وغرد العشرات حولها.

أغلى أنواع الحمام 

الحمام البري

 من أغلى الفصائل ويتضمن العديد من الأنواع أبرزهم حمامة تسمي فكتوريا ويكون حجمه في العادة أكبر من الحجم العادي وتعيش في بابوا غينيا ولا تنتشر كثيراً لكونها لا تتكاثر بشكل كبير حيث تبيض مرة أو مرتين في العام فقط.

ويتزوج الحمام البري بعد سنتين من مولده ويتغذّى على الحبوب والبذور والثمار المطحونة وتفضل هذه الحمامة الجو البارد وتعيش في أماكن مرتفعة.

حمام الزينة

 يعد من الفصائل غالية الثمن وأغلى هذه الأنواع يسمى حمام أبو فوطة أو الفوطة ويتميز بريشه المنفوش عند رأسه ويفضله العديد من الأشخاص للتربية في البيوت لجمال ألوانه.

الحمام التركي 

من الأنواع غالية الثمن والتي تتميز بمنقاره الطّويل وله ريش على قدميه ومن ألوان هذا النوع من الحمام الأزرق والأحمر الصفر والليموني،وتعدّ انجلترا الموطن الأصلي لهذا النّوع من الحمام.

ويوجد العديد من أنواع الحمام منها للأكل وأخرى للطيران والهواية ومن أنواع الحمام المستخدم في الطيران بالنسبة للهواة أنواع الغزار والشامي والرميات ومن الرميات الكرزلي والرمية والمراسلات والزاز والبدرنك والارفلي والزنكي ومن الغزار الرحاني والقطقاطي والعنبري كشك ومن الشوام العبسي والكركندي والشقلباظ وكل نوع من هؤلاء يتفرع منة أنواع أخرى كثيرة.

متوسط عمر الحمام الزاجل

يعيش طائر الحمام لمدة تصل لـ 15 عاماً أو أكثر، تعيش الإناث من 12 - 10 عاماً أما الذكور فمتوسط أعمارها يتراوح مابين 12 - 15 سنة ويظل الحمام منتجا ً طيلة أيام حياته خاصة الذكور وقد تسوء إنتاجية بعض الأزواج بدايةً من السنة الخامسة ولكن يمكن أن تظل الإنتاجية ممتازة حتي السنة السابعة أو الثامنة وهذا يتوقف علي نوع السلالة كلما كان الحمام ينتمي إلى سلالة عالية كانت الإنتاجية مرتفعة.

والعمر للحمام عند النضج الجنسي  يتراوح ما بين 5:7 شهور وتصل مدة التفريغ إلى 17 أو 18 يوماً والفترة بين دورات وضع البيض من  34 إلى 40 يوماً ومعدل الفقس صيفًا يكون مرتفعاً يصل إلى 83% وتنخفض معدلات الفقس في الشتاء إلى 72% ويكون حجم الحمامة عند الفقس 15 جراماً.