أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2023
أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم
مقالات ذات صلة
فيديو أغرب 10 أشياء وجدت داخل أشهر الوجبات السريعة
أغرب 10 أشياء يمكن أن تتعرض لها في العالم
أغرب 10 أشياء مصنوعة من الذهب

مع وجود ما يقدر بحوالي ​​مليوني شخص يحلقون كل يوم، فمن الطبيعي أن تضع إدارة أمن المطارات إرشادات صارمة. لما يمكن إحضاره على متن الطائرة ووضعه في أكياس مسجلة لضمان سلامة الجميع أثناء الرحلة.

إلى جانب ضمان الحفاظ على سلامة الركاب والطاقم، هناك أيضًا إرشادات مطبقة لمنع أي حيوان أو آفات أو منتجات غذائية من إحضارها إلى بلد يمكن أن يحمل مرضًا أو يضر بالنظم البيئية. لكن في أي مكان به قواعد أو إرشادات، سيكون هناك بطبيعة الحال عدد قليل من المخالفين للقواعد، إليك أغرب 10 أشياء غريبة حاول ركاب الخطوط الجوية إخفاءها في أمتعتهم.

تمساح ألبينو

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

تمساح الألبينو نادر جدًا، حيث يعيش أقل من 200 تمساح من هذا النوع في العالم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يموت بسرعة من التعرض المفرط لأشعة الشمس وضعف البصرللأسف، فإن ندرته تجعله أيضًا هدفًا لمهربي الحيوانات، حيث يمكن بيعه مقابل مبالغ ضخمة.

في 25 سبتمبر 2022، قرر رجل أمريكي يبلغ من العمر 42 عامًا يسافر من ألمانيا إلى سنغافورة إحضار أحد هذه الحيوانات النادرة داخل أمتعته. وبطبيعة الحال، فوجئ موظفو الجمارك عندما تم اكتشاف تمساح ألبينو بطول 1 متر، في حقيبته أثناء نقطة تفتيش أمنية وباستثناء فتحتي أنفه، كان التمساح ملفوفًا بالكامل في غلاف بلاستيكي وشريط لاصق. لحسن الحظ، كان التمساح على قيد الحياة على الرغم من كونه في حالة صحية سيئة.

عمل ضباط الجمارك وطبيب بيطري على تحرير التمساح ونقله بعد ذلك إلى محمية للزواحف.

طفل عمره ستة أيام

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

كان من المقرر أن تصعد جينيفر تالبوت البالغة من العمر 42 عامًا على متن رحلة جوية من مانيلا، الفلبين إلى كولومبوس، أوهايو، في 4 سبتمبر 2019. ومع ذلك، لم يكن أحد يعلم أنها أخفت بعناية، طفل يبلغ من العمر أياماً. كانت تالبوت قد وضعت الرضيع في حقيبة يد كبيرة الحجم وتمكنت من عبور دائرة الهجرة ولكن في النهاية أوقفها المسؤولون قبل ركوب الطائرة.

هذا هو الوقت الذي تم فيه اكتشاف الطفل. ادعت تالبوت في الأصل أن الطفل هو ابن أختها، على الرغم من عدم وجود وثائق تثبت ادعاءها. قدمت تالبوت لاحقًا للمسؤولين إفادة خطية، من المفترض أنها من والدة الرضيع، أعطتها موافقتها على السفر مع المولود الجديد. ومع ذلك، لم يتم التوقيع على الإفادة الخطية من قبل والدة الطفل. تم القبض على تالبوت ووضع الطفل في عهدة إدارة الرعاية الاجتماعية. ووجهت إلى تالبوت تهمة الاتجار بالبشر والخطف.

رأس ثعلب أفريقي

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

في 12 سبتمبر 2019، قررت أم وابنتها مسافرتين من السنغال إحضار "هدية" غير عادية في رحلتهم إلى الولايات المتحدة. وعندما وصلتا إلى مطار فيلادلفيا الدولي، تم إيقافهما.

اكتشفت الجمارك وحماية الحدود جمجمة ثعلب أفريقي بقياس 20 سم في أمتعتهما، سليمة تمامًا بالشعر والأسنان. وذكرت المسافرتان أن الجمجمة كان من المفترض أن تكون هدية لابن عمهم، الذي خطط لاستخدامها في "درء الأرواح الشريرة". ومع ذلك، قررت النساء في النهاية ترك "هديتهن" مع مسؤولي الجمارك.

قاذفة الصواريخ

في 29 يوليو 2019، كان أحد أفراد الخدمة العسكرية في طريق العودة إلى الولايات المتحدة. ومع ذلك، قرر إحضار شيء معه أثار مخاوف مسؤولي إدارة أمن المواصلات وهو قاذفة صواريخ.

اُكتشف السلاح العسكري من قبل مسؤولي إدارة أمن النقل في بالتيمور / مطار واشنطن الدولي. وتم احتجاز الراكب للاستجواب وذكر ببساطة أنه أحضر معه قاذفة الصواريخ لأخذها معه إلى المنزل كهدية تذكارية. لحسن الحظ، لم تكن القاذفة تعمل وتمكن قائد الإطفاء التابع للدولة من التخلص منها بأمان.

شبل نمر

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

تم تصنيف النمور في كل من آسيا وأفريقيا على أنها مهددة بالانقراض بسبب فقدان الموائل والتجارة غير المشروعة وأسباب أخرى، في حين أن تهريب هذه الحيوانات غير قانوني، كان أحد الرجال مثابرًا وحاول إخفاء شبل النمر البالغ من العمر شهرًا في حقائبه على متن رحلة من بانكوك، تايلاند، إلى تشيناي، الهند.

ومع ذلك، سرعان ما تم إحباط خطط المسافر عندما بدأ النمر في الصياح عند وصوله إلى تشيناي في 2 فبراير 2019. وعندما اشتبه المسؤولون، حاول الرجل الهروب من المبنى وتجنب الاستجواب. عندما تم فتح حقائبه، اكتشف المسؤولون شبل النمر الذي يبلغ وزنه 1 كيلوغرام مخبأ في سلة بقالة بلاستيكية بالداخل وأحيلت القضية إلى مكتب جرائم الحياة البرية بالولاية لتحديد ما إذا كان الراكب جزءًا من عصابة تهريب أكبر.

مسدس في دجاج نيء

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

تنص إرشادات إدارة أمن النقل (TSA) على أنه يجوز وضع الأسلحة النارية التي تم تفريغها في أمتعة مسجلة طالما تم وضعها في حاوية مقفلة وتم الإعلان عنها عند مكتب التذاكر. تسمح إدارة أمن المواصلات أيضًا بنقل المواد الغذائية مثل اللحوم والخضروات في أكياس محمولة أو مفحوصة طالما كانت معبأة بالثلج أو أكياس ثلج مجمدة.

ومع ذلك، قرر أحد الركاب الذي كان مسافرًا إلى هايتي، تجاهل القاعدتين وحاول تمرير مسدساً بطريقة غريبة، حيث خبأه داخل دجاجة نيئة. لحسن الحظ، تم اكتشافه من قبل عملاء إدارة أمن المواصلات في مطار فورت لودرديل هوليوود بفلوريدا الدولي في 27 سبتمبر 2022. ولم يتم تقديم تفاصيل محددة بشأن الراكب أو التهم، لكن وزارة الأمن الداخلي ذكرت أن هذا الحادث كان "قضية جنائية تم قبولها للمحاكمة ". 

قطع من مومياء مصرية

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

في 24 فبراير 2019، حاول مسافر زائر من بلجيكا إخفاء أجزاء من مومياوات مصرية داخل مكبر صوت داخل أمتعته. ومع ذلك، فإن هذه الخطة الماكرة خرجت عن مسارها عندما رصدت شاشة الأشعة السينية صورًا لأجزاء من الجسم محنطة - قدمين وساقين والجزء السفلي من اليد اليسرى والذراع وجزء من الجذع. وتم اعتراض البقايا من قبل سلطات الجمارك بمطار القاهرة الدولي ثم فحصتها لجنة أثرية للتأكد من صحتها. ثم تم إرسال القطع المصادرة إلى متحف مصري لاستعادتها.

مخدرات داخل سمك مقلي

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

في حين لا يُسمح أبدًا بالمخدرات غير المشروعة على متن شركة طيران أو في أي مكان آخر، اعتقدت راكبة تبلغ من العمر 38 عامًا أنها يمكن أن تتفوق على السلطات بخطة مثالية لتهريب الكوكايين داخل أمتعتها عن طريق وضعها داخل سمكة مقلية.

كان مسافرة من جامايكا إلى ميامي، فلوريدا. ومع ذلك، عندما وصلت إلى مطار ميامي الدولي في 13 يونيو 2015، كشفت الأشعة السينية لأمتعتها عن شيء أكثر غرابة من السفر مع السمك المقلي. لاحظ ضباط الجمارك وحماية الحدود أن بعض الأسماك كانت أكبر حجماً من غيرها وبعضها كانت عليه علامات غرز على بطونهم، مما يشير إلى أنهم كانوا مخيطين معًا. ثم اكتشفوا 1 كيلوغرام من الكوكايين داخل السمكة وتم ضبط الكوكايين واعتقال المرأة.

جمجمة بشرية

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

بينما كان وكلاء إدارة أمن المواصلات يفحصون الأمتعة في فورت لودرديل في عام 2013، صادفوا أواني فخارية تحتوي على أجزاء من جمجمة بشرية حقيقية. بينما ادعى الركاب المعنيون أنه ليس لديهم أي فكرة عن محتويات الأواني المروعة، تم إبطاء الخطوط الأمنية بشكل كبير حيث كان لا بد من التعامل مع المنطقة كمسرح جريمة.

سبعة ثعابين

أغرب 10 أشياء أخفاها المسافرون داخل أمتعتهم

في عام 2011 في مطار ميامي الدولي، تم اكتشاف رجل مع سبعة ثعابين مخبأة بشكل غير عادي. تم لف كل ثعبان في جورب وتم تخزين كل حزمة من الثعابين في سراويل الرجل، جنبًا إلى جنب مع العديد من السلاحف الصغيرة. التقطت الولايات المتحدة الحيوانات. وألقي القبض على الراكب.