أغرب هدية لعيد الأم: شركة تحرج الموظفين وترسل الرواتب لأمهاتهم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021
أغرب هدية لعيد الأم: شركة تحرج الموظفين وترسل الرواتب لأمهاتهم
مقالات ذات صلة
في أحداث الشيخ جراح: صور ترفع شعار ابتسم أنت فلسطيني
حيلة دعائية: مرشح لمنصب حاكم كاليفورنيا يجلب دب أثناء خطابه
فشل العريس في جدول الضرب فقررت العروس إلغاء الزفاف: ما القصة؟

يحتفل العالم وخاصة  الدول العربية في 21 مارس من كل عام بعيد الأم، تقديراً لدورها ومكانتها في المجتمع، في هذا اليوم يتم إرسال الكثير من الهدايا للأمهات.

وفي مصر، تداول عدد من مستخدمي السوشيال ميديا، منشور يكشف عن أغرب هدية قررت إحدى الشركات القيام بها مع العاملين معها احتفالاً بعيد الأم.

ووفقاً لجريدة الوطن، فقد أصدرت الشركة المتخصصة بعالم التسويق، بياناً رسمياً توضح الهدية التي قررت تقديمها في هذا اليوم للامهات، وجاء فيه "السادة الأفاضل العاملين بالشركة تحية طيبة وبعد.. بمناسبة عيد الأم نود توجيه تحيه وإحترام تقدير لأمهاتكم على حسن التربية والإلتزام التام بواجبات عملكم والضمير اليقظ دائما".

أغرب هدية لعيد الأم: شركة تحرج الموظفين وترسل الرواتب لأمهاتهم

هدايا عيد الأم

وجاء في بيان الشركة: "بمناسبة هذا اليوم تقرر صرف راتب شهر مارس يوم 18 بدلا من يوم 25 على أن يتم صرف الراتب وإرسال مندوب من الشركة لتسليم الراتب للأمهات تقديرا من الشركة لهن .

وفي تصريحات خاصة لجريدة الوطن المصرية، قال محمد الأمير مدير الشركة أن الفكرة جاءت لهم بعدما اقترحها أحد فريق عمل الشركة البالغ عددهم نحو 14 شخصاً، قائلاً: "اتقالت على سبيل الهزار والإدارة قررت تنفيذها امتنانا للأمهات".

وتابع أنه في بداية الأمر أبدى جميع الموظفين استغربا من تلك الفكرة لكنها لاقت قبولا منهم، وأكمل حديثه قائلاً: "كلهم قالوا إنهم كده هيجيبوا هدايا ضمان أخذ راتبهم من أمهاتهم"، مشيرا إلى رد فعل الأمهات الملئ بالسعادة وتعليقهم حول معرفة رواتب أولادهم.

عيد الأم عربياً وعالمياً

يعود تحديد يوماً للأم، لعام 1912، حين أطلقت أنا جارفيس ناشطة حقوقية أمريكية العديد من المحاولات لحث المجتمع الأمريكي على الاحتفال بالأمهات.

وأكدت خلال بيانها على أن مصطلح mother's يجب أن يكون مفرداً لجميع العائلات تكريماً لأمهاتهم ولكافة الأمهات في العالم.

واستخدم هذه التسمية رئيس الولايات المتحدة وودرو ويلسون في القانون كعيد رسمي في الولايات المتحدة.

كما استخدمه الكونغرس الأمريكي في سنّ القانون كما أشار له رؤساء آخرون في إعلاناتهم مركزين على عيد الأم.

يعود تاريخ الاحتفال بعيد الأم عربياً، للكاتب المصري مصطفى أمين، حيث قرر نقل ثقافة الاحتفال بعيد الأم إلى مصر والعالم العربي أجمع، بعدما تأثر بالفكرة التي غزت أمريكا وكتب عنها في كتابه أمريكا الضاحكة وقدمها للجمهور العربي خلال حديثه عن التقاليد الأمريكية في الأربعينيات من القرن الماضي.

قد شاركه في الترويج لهذه الفكرة أخوه الصحفي علي أمين عن طريق مقالاته التي كان لها جمهور كبير حينها.

تاريخ عيد الأم

وقد تم اختيار يوم 21 مارس للاحتفال بالأم العربية، حيث يتوافق مع بداية الربيع ويكون رمز للتفتح والصفاء وما يرمز له فصل الربيع من مشاعر جميلة تعكسها الطبيعة.

يختلف يوم عيد الأم في العديد من البلاد عن اليوم المعروف لدينا في الوطن العربي؛ حيث تحتفل السعودية وكافة الدول العربية بعيد الأم في يوم الـ 21 من مارس في كل عام.