أشهر طباخ في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 05 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 03 سبتمبر 2020
أشهر طباخ في العالم
مقالات ذات صلة
أهلا بالعيد: حضري المعمول والكعك بمكونات بسيطة من مطبخك
موعد شم النسيم 2021
تلوين البيض في شم النسيم: ألوان وأفكار متعددة

يعتبر تناول الطعام من أيدي أشهر طباخ في العالم بمثابة السعادة لا توصف ويعتبر أشهر طباخ في العالم هم الذين يبتكرون جنون الطهي ويهيمنون على عالم الطهي في جميع أنحاء العالم، وانتشرت العديد من كتب الوصفات وعروض الطهي التلفزيونية ومواقع الطهي تقدم أشهي وصفات من أشهر طباخ في العالم والعالم العربي. سنتعرف في هذه المقالة إلى قائمة لأشهر طباخ في العالم الأجمع والعالم العربي.

أشهر طباخ في العالم:

  • جوردون جيمس رامزي:

أشهر طباخ في العالم

يعد جوردون رامزي شخصية أسطورية في عالم الطهي وهو طاهي بريطاني رفيع المستوى وأحد أشهر طباخ في العالم إذ يشتهر بشخصيته القوية ومهاراته غير العادية في الطعام، وقد أصبح طاهٍ بعد تعرضه لإصابة خطيرة أثناء مباراة كرة القدم ليصبح هو الشيف الوحيد في بريطانيا يحصل على 14 نجمة ميشلان كما يقدم حالياً أشهى وصفاته لمتابعيه على البرامج التلفزيونية مثل Masterchef USA وRamsay’s Kitchen Nightmare. طبقه المميز هو وجبة بيف ويلينجتون التي تضم شرائح لحم البقر المشوية الملفوفة في لحم الخمزير ومعجون الفطر والعجين.

  • جيمي أوليفر:

جيمي أوليفر هو طاهٍ انجليزي وصاحب مطعم مشهور وقد اشتُهر على نطاق واسع ببرامج الطهي التلفزيونية المتميزة التي تركز بشكل رئيسي على إنتاج الأغذية العضوية ومهارات الطهي، وحقق جيمي نجاحاً كبيراً في بريطانيا إذ باع كتابه Jamie’s 30 Minute Meal أكثر من مليون نسخة في بريطانيا وحدها عام 2010 كما حصل على جائزة MBE عن برنامجه التلفزيوني Food Revolution. يعد ستيك سارني أبرز أطباق جيمي أوليفر وتضم هذه الوجبة بعض شرائح اللحم والبصل المكرمل والخضراوات الأخرى وعدة الصلصات داخل الرغيف الفرنسي.

  • وولغانغ باك:

يعد وولغانغ باك طاهاً أمريكياً أسترالياً وأحد أكثر الطهاة غنى في العالم إذ يتميز بأسلوب فريد من خلال دمج عناصر من الأساليب الآسيوية والفرنسية وكاليفورنية، يكتب وولغانغ باك العديد من الوصفات ويدير العديد من المطاعم إذ ظهر مطعمه بين أفضل 40 مطعماً في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تكريمه باعتباره مقدم الطعام الرسمي لحكام المبارايات الرياضية. طبقه المميز الذي جعل منه أشهر طباخ في العالم هو لحم الخنزير شنيتزل الذي يتميز بشرائح لحم الخنزير كوروبوتا اللذيذة المقلية بجانب البطاطا.

  • ماركو بيبر وايت:

يقدم الشيف البريطاني ماركو بيبر وايت أكبر مساهماته في المطبخ العالمي الحديث ويُعتبر كذلك الأب الروحي للمطبخ المعاصر لذلك تم اختياره كأول أشهر طباخ في العالم. حصل ماركو على 3 نجوم ميشلان عندما كان في 33 من عمره وأصبح ضمن فريق الحكم في برنامج الطهي الشهير The Master Chef Australia: Professionals.

  • سانجيف كابور:

يعد سانجيف كابور  أشهر طباخ هندي في العالم بالإضافة إلى أنه رجل أعمال مرموق ومتخصص في المطاعم وكاتب في مجال الطهي كما أنه مضيف برنامج Khana Khazana أطول عروض الطهي منذ عام 2011، وأصبح في الآونة الاخيرة أحد اعضاء لجنة الحكم في برنامج MasterChef الجزء الثالث.

أشهر طباخ في العالم العربي:

  • ماجد علي:

حاز الطاهي العربي ماجد علي على جائزة ماستر شيف من قبل جمعية الطهاة العالمية ويعمل حالياً في فنادق الإمارات من فئة 5 نجوم كما يقدم بعض المحاضرات في فن الطهي في الأكاديميات.

  • منال العالم:

هي شيف أردنية من أصول فلسطينية ومن أبرز الأسماء في عالم الطهي العربي إذ تقدم العديد من البرامج التلفزيونية كما ألفت كتاب مطبخ منال العالم.

أشهر طباخ فرنسي:

  • بول بوكوز:

أشهر طباخ في العالم

كان الشيف بول بوكوز رمزاً للمطبخ الفرنسي لعدة سنوات حيث يُطلق عليه لقب أبو فن الطهي لأنه يوفر قيمة للمكونات الطازجة عالية الجودة، وساهم في تدريب طلابه بشكل صحيح ليصبحوا فيما بعد كبار الطهاة في جميع أنحاء العالم لذلك حصل على جائزتي Leadership وChef of the Century.

  • جان كريستوف نوفيلي:

برع جان كريستوف نوفيلي بفن الخبز والمعجنات منذ أن كان عمره 14 عاماً وكان منذ ذلك الحين يتعلم فنون الطهي بجد حتى أصبح رئيساً للطهاة الشخصي للشخصية الشهيرة إيلي دي روتشيلد وعائلته وهو لم يتجاوز 19 عاماًن وافتتح 4 مؤسسات في لندن في عام 1983. يُعرف اليوم بأنه طاهٍ فرنسي مشهور في جميع أنحاء العالم ويدير حالياً أكاديمية نوفيلي لفنون الطهي وهي واحدة من أفضل 25 مدرسة للطهي في العالم.

  • آلان باسارد:

يركز آلان باسارد على النباتات العضوية والمنتجات الموسمية داخل مطعمه في باريس كما يمتلك حالياً 3 حدائق في جميع أنحاء فرنسا لتزويده بأفضل المنتجات العضوية. حصل على نجمتي ميشلان عندما كان عمره 26 سنة.

  • ريمون بلانك:

ولد ريمون بلانك في بيزانسون في شرق فرنسا وتأثر أسلوبه في فن الطهي بشكل مباشر من وصفات والدته لذلك فهو اليوم يشجع على استخدام الفاكهة والخضراوات الموسمية من أجل إعداد أطباق طازجة، ويعمل حالياً كطاهٍ ومدير فندق ريفي Le Manoir حاصل على نجمتي ميشلان.

أشهر طباخ تركي:

  • بوراك أوزدمير:

أشهر طباخ في العالم

ولد بوراك أوزدمير عام 1995 في تركيا بشخصية متمردة  لأب يمتلك مصنعاً للنسيج يدعى سينزارو وكان لجده مطعم كباب، ويشتهر بوراك بمهاراته العجبية في فنون الطهي والشواء ويتصدر ترند تيك توك، ويدير حالياً سلسلة مطاعم Hatay Medeniyether Sofrasi على اسم مدينة هاتاي لأنها تضم العديد من الحضارات على مر التاريخ وبذلك احتوت هاتاي على العديد من ثقافات الطعام، ويمكن طلب أشهى اطباق الشيف بوراك أوزدمير مثل خروف مشوي الذي يتم طهيه ببطء مع الخضراوات والتوابل في أفران تقليدية، وضلوع محشية إحدى الأطعمة الشرقية مع صلصة خاصة وأرز، وستيك مشوي بملح البحر والفلفل الأسود.

  • نصرت غوكشيه:

نصرت غوكشيه هو أشهر طباخ تركي يُعرف بشيف الملح في جميع أنحاء العالم، وقد اضطر إلى ترك دراسته في سن مبكرة بسبب الأوضاع الإقتصادية ليبدأ العمل في محل جزارة مما مكنه من تعلم القيام بأشياء كثير في وقت قياسي مثل تقطيع اللحوم بشتى طرق، وسافر إلى الأرجنتين والولايات المتحدة الأمريكية لاكتشاف ثقافات الطبخ وفنون الطهي ليصبح بعد ذلك من أشهر طباخين في العالم وافتتح سلسلة مطاعمه Nusr-Et حيث يمكنك تناول أشهى أطباقه مثل؛ لوكوم برجر عبارة عن شرائح اللحم المتبل مع البصل المكرمل إلى جانب البطاطا المقلية، ونصرت كوبي عبارة عن شرائح اللحم خاصة التي لا يمكن طلبها إلا لشخصين على الأقل.

يتابع العديد من الأشخاص وصفات أشهر طباخ في العالم للإستفادة من خبراته ومحاولة لتحسين مذاق الطعام، ومع تطور الإعلام والتكنولوجيا انتشرت العديد من برامج الطهي وبالتالي برزت العديد من الأسماء ليصبحوا فيما بعد أشهر طباخ في العالم.

المصادر:

[1] مقال "أشهر 10 طباخيين في العالم" منشور من قبل على World Chefs Tour.

[2] مقال "أشهر 20 طاهياً في العالم: ما هو طبقهم المميز؟" منشور من قبل على The Recipe.

[3] مقال "9 أطباق من مشاهير الطهاة الأتراك" منشور من قبل على Hey Tripster.