أسر حيوان الولب الهارب بعد مطاردة استمرت ساعتين في بلجيكيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 29 يناير 2021
أسر حيوان الولب الهارب بعد مطاردة استمرت ساعتين في بلجيكيا
مقالات ذات صلة
الصداقة بين الحيوانات: شمبانزي يصادق دب في حديقة الحيوانات التركية
الدلافين تشارك في سباق سباحة يخطف القلوب في كاليفورنيا
قائمة بأغرب الأشياء التي يفعلها الناس لحيواناتهم الأليفة

أُعيد القبض على طائر الولب هارب في بلجيكا بعد أن قاد رجال إنقاذ الحيوانات في مطاردة استمرت ساعتين عبر وسط المدينة وتم إرسال موظفين من مركز مساعدة الطبيعة صباح الجمعة عندما شوهد الولب وهو ابن عم أصغر للكنغر وهو يقفز في مدينة جينك في ليمبورغ.

وطارد رجال الإنقاذ والشرطة في مركز مساعدة الطبيعة الولب لمدة ساعتين تقريبًا قبل أن يتمكنوا من التقاط الجرابية وكان مالك الولب معروفًا لمسؤولي مركز مساعدة الطبيعة وتمت إعادة الحيوان إلى العلبة الخاصة به.

حيوان الولب

الولب هو كائن صغير أو متوسط ​​الحجم موطنه أستراليا وغينيا الجديدة ، مع وجود سكان في نيوزيلندا وهاواي والمملكة المتحدة ودول أخرى. ينتمون إلى نفس العائلة التصنيفية مثل الكنغر وأحيانًا نفس الجنس ولكن يتم تصنيف الكنغر على وجه التحديد إلى أكبر أربعة أنواع في العائلة. ومصطلح "والابي" هو تسمية غير رسمية تستخدم عمومًا لأي ماكروبود أصغر من الكنغر أو والارو الذي لم يتم تحديده بخلاف ذلك. 

وهناك تسعة أنواع ثمانية موجودة وواحد منقرض من الفرشاة الولاب جنس Macropus subgenus Notamacropus، يبلغ طول الرأس والجسم من 45 إلى 105 سم أي 18 إلى 41 بوصة ويبلغ طول الذيل من 33 إلى 75 سم أي 13 إلى 30 بوصة.

حيوانات غير معروفة

والأنواع التسعة عشر المعروفة من الولاب الصخري جنس Petrogale تعيش بين الصخور، عادة بالقرب من الماء وهم نوعان في هذا الجنس معرضين للخطر النوعان الحيان من الأرانب البرية جنس Lagorchestes انقرض نوعان آخران في هذا الجنس من الحيوانات الصغيرة التي لديها حركات وبعض عادات الأرانب.

والأنواع الثلاثة نوعان موجودان وواحد منقرض من ذيل الولب جنس Onychogalea لها سمة بارزة واحدة: حافز قرني عند طرف الذيل ؛ وظيفتها غير معروفة، الأنواع السبعة من pademelons أو فرك الولاب جنس Thylogale في غينيا الجديدة وأرخبيل بسمارك وتسمانيا صغيرة وممتلئة، مع أطرافها الخلفية القصيرة والأنوف المدببة.

وولب المستنقعات (جنس Wallabia) هو النوع الوحيد في جنسه. الولب الآخر الذي هو النوع الوحيد في جنسه هو quokka أو الولاب قصير الذيل (جنس Setonix) ؛ يقتصر هذا النوع الآن على جزيرتين ساحليتين في غرب أستراليا خالية من الحيوانات المفترسة. الأنواع السبعة من dorcopsises أو غابات الولب أجناس Dorcopsis (أربعة أنواع ، مع خامس لم يتم وصفه بعد) و Dorcopsulus (نوعان) كلها موطنها جزيرة غينيا الجديدة.

يعد الولب القزم (Macropus dorcopsulus) أحد أنواع الولب ذات الفرشاة وهو أيضًا موطنه غينيا الجديدة وهو أصغر أنواع الولاب المعروفة وواحد من أصغر أنواع الولب المعروفة. يبلغ طوله حوالي 46 سم (18 بوصة) من الأنف حتى نهاية الذيل ، ويزن حوالي 1.6 كجم (3.5 رطل). 

ويتم اصطياد الولب من أجل اللحوم والفراء، على الرغم من أن أعضاء معظم أنواع الولاب صغيرة ، يمكن أن يصل طول بعضها إلى مترين تقريبًا (من الرأس إلى نهاية الذيل).

ولا تُستخدم أرجلهم الخلفية القوية فقط للالتفاف بسرعات عالية والقفز على ارتفاعات كبيرة ، ولكن أيضًا لإدارة الركلات القوية لصد الحيوانات المفترسة المحتملة.

ويمتلك تمار والابي (Macropus eugenii) تخزينًا مرنًا في أوتار الكاحل الباسطة والتي بدونها قد يكون معدل التمثيل الغذائي للحيوان أكبر بنسبة 30-50٪ وقد وجد أيضًا أن تصميم توفير طاقة الأوتار الشبيه بالزنبرك وتوليد قوة العضلات الاقتصادية هو المفتاح لوحدتي وتر العضلات البعيدة في تمار والابي (Macropus-Eugenii)، تمتلك Wallabies أيضًا ذيلًا قويًا يستخدم في الغالب لتحقيق التوازن والدعم.