أسباب تجعلك تتجنب تناول الطعام على متن الطائرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أغسطس 2020
أسباب تجعلك تتجنب تناول الطعام على متن الطائرة
مقالات ذات صلة
هوس الأسنان المثالية: تحدي خطير ينتشر على تيك توك ويثير جنون الأطباء
شاهد رد فعل طفل سعودي يقود سيارة عندما مرت الشرطة بجواره
فيديو مؤثر: هكذا احتفلت الصين باليوم الوطني السعودي 2020

كشف خبراء عن بعض أنواع الأطعمة التي يُفضل تجنب تناولها على متن الطائرات خلال الرحلات الجوية، حيث أن أكلها قد يُسبب مشاكل صحية للمسافر.

أطعمة يجب عدم تناولها على متن الطائرات

ووفقاً لما ذكره الخبراء، فمن الأفضل عدم تناول منتجات الألبان لأنها قد تكون فاسدة بسبب عدم تخزينها بشكل صحيح قبل نقلها إلى متن الطائرة.

كما يجب على الركاب عدم تناول الفواكه، لأنها عادة ما يتم قطعها قبل ساعات من الرحلة الجوية، لذا فيتم إضافة مواد حافظة عليها للحفاظ على نضارتها.

وحذر الخبراء أيضاً من تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من السكر والدهون، لأنها قد قد تكون أحد الأسباب التي تؤدي إلى سوء الحالة الصحية.

ولفتوا إلى أن تحليق الطائرات على ارتفاع كبير يؤدي إلى إبطاء عملية هضم الطعام، مما قد يجعل المسافر يشعر بالغثيان والضيق.

لذا، فقد نصح الخبراء بعدم تناول شطائر اللحوم والنقانق، لأنها ربما لا تكون قد خضعت للمعالجة الحرارية، كما أن لحوم الديك الرومي والدجاج المقطعة ربما تحتوي على بكتيريا تسبب التسمم.

وأوصى الخبراء بما يجب فعله خلال الرحلات الجوية، حيث نصحوا الركاب بالاكتفاء بشرب كميات كبيرة من الماء المعبأ في قناني، وليس ذلك الذي يتدفق من الصنبور.

وحذروا أيضاً من شرب القهوة والشاي، واستخدام مكعبات الثلج، ونصحوا بتناول وجبة جيدة مشبعة قبل ركوب الطائرة، وعدم تناول أي طعام على متنها.

نصائح مهمة لسفر آمن في زمن الكورونا

وفي سياق آخر، فقد كشف خبراء عن عدد من النصائح المهمة التي يجب على كل شخص اتباعها من أجل سفر آمن في زمن كورونا، ولتجنب الإصابة بالعدوى الفيروسية.

حيث يتعين على كل مسافر أن يحمل معه عدداً كافياً من الكمامات، حيث أنه قد يضطر إلى تبديلها أثناء رحلته، خاصة إذا كانت طويلة، أو إذا كان سيمر على أكثر من مطار قبل الوصول إلى وجهته النهائية.

ويجب أيضاً أن يحمل المسافر في حقيبته مطهر لليدين، والذي أصبح أمراً ضرورياً للسفر هذا العام، حيث تسمح أغلب المطارات حول العالم بحمل العبوات التي لا تحتوي على أكثر من 100 مل من المطهر.

أسباب تجعلك تتجنب تناول الطعام على متن الطائرة

يمكنكم شراء مناديل مبللة ضد البكتيريا من أمازون الإمارات بسعر 22.70 درهم.

وعلى المسافر أن يقوم بتسجيل الوصول عبر الإنترنت أو من خلال تطبيق شركة الطيران، من أجل تجنب الوقوف في طوابير المطار، وكذلك ليقلل اتصاله بالآخرين.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا