;

أجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان منذ عام 1953 وإلى الآن

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 مايو 2023
أجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان منذ عام 1953 وإلى الآن

إطلالات النجمات في كل المهرجانات من أكثر الأشياء التي تشغل الجمهور ويتداولونها طوال مدة المهرجان ويبدأون في تقييم الفساتين من بشع إلى رائع وبالتالي مهرجان كان السينمائي 2021 Cannes Film Festival كواحد من أهم مهرجانات السينما يحظى بمتابعة كبيرة حول العالم وإطلالات النجمات جزء أساسي من متابعات الجمهور.

مهرجان كان السينمائي 2021 Cannes Film Festival

بعد إلغاء فعاليات مهرجان كان العام الماضي  بسبب ذروة جائحة كورونا، يقام مهرجان كان السينمائي 2021 Cannes Film Festival

لهذا العام حيث تنطلق فعاليات المهرجان في دورته الـ 74 والتي تقام من 6 إلى 17 يوليو.

يقام المهرجان للمرة الأولى بالحضور الشخصي منذ بداية الجائحة، لكن فيروس كورونا فرض تأجيله شهرين عن موعده الأصلي في شهر مايو، لكنه عاد مرة أخرى ليلتقي نجوم الشاشة على سجادته الحمراء مجددًا.

ستكون الأقنعة الطبية إلزامية في منطقة المهرجان بأكملها، هذا إلى جانب إجراء اختبار كورونا بشكل منتظم وكان قد أعلن مدير المهرجان أنه لن يحيي صانعي الأفلام أوالنجوم بعضهم البعض بالقبلات المعتادة على الخدين.

أما عن اختيار لجنة التحكيم السعفة الذهبية، فهي تتألف من خمس نساء وثلاثة رجال من سبع جنسيات مختلفة ومن خمس قارات وهم: المخرج الفرنسي السنغالي ماتي ديوب وميلين فارمر من كندا والممثلة والمنتجة السينمائية الأمريكية ماجي جيلينهال وكاتبة السيناريو والمخرجة جيسيكا هاوسنر من النمسا والممثلة ميلاني لوران من فرنسا والمخرج والناقد كليبر ميندونكا فيلهو من البرازيل والممثل الفرنسي طاهر رحيم وهو من أصل جزائري والممثل سونغ كانغ هو من كوريا الجنوبية، اللجنة بقيادة المخرج سبايك لي.

كما يروج مهرجان كان السينمائي هذا العام إلى الجهود الجديدة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والنفايات والحفاظ على البيئة ونشر هذا الفكر، هذا إلى جانب برنامج خاص للأفلام التي تركز على حماية المناخ، كما منُع استخدام الزجاجات البلاستيكية تمامًا وتشكل السيارات الكهربائية والهجينة 60٪ من أسطول سيارات مهرجان كان وحتى حجم السجادة الحمراء خضع لبعض التعديل حيث تم تقليص حجمها، كل ذلك لتلافي شهرة مهرجانات الأفلام بأنها تولد أطنانًا من النفايات. [1]