;

أبوظبي تزين شوارعها بـ3100 مجسم ضوئي لإدخال البهجة على سكانها في رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 09 أبريل 2022
أبوظبي تزين شوارعها بـ3100 مجسم ضوئي لإدخال البهجة على سكانها في رمضان

أنتهت بلدية مدينة أبوظبي الإماراتية، من تزيين شوارع وجسور ودوارات جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي للمدينة بآلاف المجسمات والتشكيلات الهندسية المضيئة، احتفاءً بحلول شهر رمضان المبارك.

ويأتي تزيين بلدية مدينة أبوظبي لشوارع الجزيرة والبر الرئيسي للمدينة بهدف إدخال البهجة والسعادة على قلوب أفراد المجتمع، ولإضفاء لمسة جمالية على الشوارع طوال الشهر الفضيل.

وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أن العديد من المناطق في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي قد زينت بنحو 3100 تشكيل ومجسم ضوئي مستوحى من الكثير من العناصر، مثل: مدفع رمضان، والنجوم، والأهلة، وفوانيس رمضان، والمسبحة، والنخيل، وذلك لإضفاء طقوس خاصة على الشوارع تحاكي روحانيات الشهر الفضيل.

وتعد منطقة كورنيش أبوظبي، والطرق الرئيسية مثل شارع الخليج العربي، وشارع الشيخ زايد، وشارع الشيخ راشد بن سعيد، وشارع الملك عبدالله، من أبرز الأماكن التي تم الانتهاء من تزينها اليوم، بالإضافة إلى تركيب الزينة في عدد من الطرق الداخلية والدوارات والجسور وعدد من الجزر التابعة لمدينة أبوظبي.

وكذلك، تم تركيب زينة رمضان في العديد من المدن الخارجية الواقعة ضمن النطاق الجغرافي لبلدية مدينة أبوظبي، مثل مدينة بني ياس، ومدينة محمد بن زايد، ومدينة الشهامة، والرحبة، والمفرق، والشامخة، ومدينة الرياض، ومدينة شخبوط، والسمحة، وعدد من الدوارات والجسور والمواقع الأخرى.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإمارتية، فإن جانبي معظم  الطرق والجزر الوسطية والدوارات والجسور في أبو ظبي، تم تزينها بالكثير من مجسمات  المضيئة التي تحاكي الشهر الفضيل والعادات الإماراتية المتعلقة به، بالإضافة إلى مئات التشكيلات الهندسية المضيئة المستوحاة من زخارف العمارة الإسلامية العريقة.

وأضافت «وام»، أن ألوان إضاءة المجسمات والتشكيلات تأتي متناسقة بشكل إبداعي، يتماشى مع طبيعة المناسبة وروحانيات الشهر الفضيل.

وأردفت، أن بلدية أبوظبي، حرصت على أن تكون التشكيلات والمجسمات الضوئية التي تم تركيبها ضمن زينة شهر رمضان المبارك متناسقة وذات أحجام مناسبة لأبعاد ومساحات الشوارع، لتكون آمنة لمستخدمي الطريق من السيارات والمشاة، كما أنها مصنعة من مواد صديقة للبيئة، وذات جودة عالية من جهة العزل ومقاومة العوامل والتغيرات الجوية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه