آخر ساعة: نصائح تساعدك على طهي الطعام خلال ساعة واحدة قبل الإفطار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020
آخر ساعة: نصائح تساعدك على طهي الطعام خلال ساعة واحدة قبل الإفطار
مقالات ذات صلة
8 أطعمة ومشروبات تضر بصحة القلب أبرزها: الفشار والكاتشب
إعانة البحث عن عمل في السعودية: الشروط وأهدافها
سمية الخشاب: هذا المشروب سر رشاقتي وجمالي.. تعرف على مكوناته

السؤال المشترك بين جميع السيدات في رمضان أين يذهب الوقت تحديداً قبل موعد الإفطار؟ لكن لا داعي للقلق فتحضير الطعام قد يصبح عملية سهلة وتستغرق وقت أقل من المعتاد مع هذه النصائح.

أفكار لوجبات الإفطار في رمضان

مهما كانت الوجبة التي قررت تحضيرها على الإفطار هناك عوامل تساعدك على إنهاء الطعام بسرعة كبيرة مثل التقطيع الجيد، فالقطع الصغيرة تنضج أسرع بكثير من الكبيرة، وذلك بالنسبة للخضار واللحوم وحتى الدواجن.

نوع القدر المستخدم أيضاً عامل آخر مهم في نضج الطعام، فالقدر المسطح الكبير هو كنز حقيقي داخل المطبخ ولا يستخدم للتحمير فقط، لكن يمكن استخدامه في كل شيء تقريباً لأنه يوزع الطعام أفضل من القدر الضيق العميق حيث تتعرض قطع الطعام للحرارة بدرجة أكبر.

وعند الحديث عن أنواع القِدر لا يمكننا أن ننسى قدر الضغط حيث يمكنه أن يكون صديقك المقرب خلال شهر رمضان بخاصة في آخر ساعة قبل الإفطار وذلك لأنه يساعد على تسوية الطعام بسرعة كبيرة جداً.

نصائح للطهي

من أكبر الأخطاء التي يتم ارتكابها في المطبخ هي عدم تغطية القدر لأن القدر المكشوف يعني وقت أطول في تسوية الطعام، كذلك بالنسبة للأشياء التي تستنزف الوقت والطاقة مثل بقايا الطعام على الطاولة والمخلفات لذلك يجب الحفاظ على المطبخ نظيفاً ومرتباً.

أما عن الحيلة الأقدم للحصول على لحم مطهو بشكل جيد وفي وقت قصير فهي استخدام قطرات من الخل الأبيض فهو لا يؤثر على المذاق ويساعد في تسوية اللحم بسرعة جداً.

اكتشفي المزيد من النصائح من خلال الألبوم أعلاه.