;

نصائح لتنظيف الهواتف الخلوية

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الأحد، 15 فبراير 2015
نصائح لتنظيف الهواتف الخلوية

المحافظة على الأجهزة الذكية أمر غاية في الصعوبة اليوم و كذلك تنظيفها لأنها تتكون من وحدات ذاتية التكوين فيصعب  المحافظة عليها خصوصًا أنها تحتاج إلى معايير سلامة عالية فيجب تنظيفها بشكل يومي لأننا نستخدمها دائمًا كما أنها أيضًا تقرب منك بشكل لحظي من يدك و فمك و هذا يجعلها أكثر عرضة لتلوث.

نصائح لتنظيف الهواتف الخلوية

الأدوات التي تحتاجي إليها في عملية النظافة : قطعة قماش ناعمة، لا تستخدمي المناديل فهي بها جزيئات أكله تسبب خدش الشاشة أو الجهاز،  عبوات بها جيل السيليكا، ماء مقطر في أوعية (بخاج) و ممكن خلط الخل بالماء المقطر،  عيدان القطن ، علبة هواء مضغوطة تأتي مع السائل المنظف لأجهزة الكمبيوتر والاب توب من المتاجر و يمكنك شراءها منفردة .

يجب عليك غلق هاتفك قبل البدء في عملية التنظيف لو حدث أو وقعت السواءل في هاتفك بشكل أو بأخر ضعية في وعاء السيليكا كي يمتصلها و لا يحدث تلف لجهاز ، تجنبي تمامًا السوائل الموجودة في المتاجر لأجهزة الهاتف و تجنب إستخدام السوائل بشكل عام إلا في حالات الضرورة التي تقتضي ذلك لأنها تسبب تلف الأجهزة لذلك تجنبي ذلك .

تجنبي إستخدام مخفف الشعر لتسريع عملية الجفاف فقد يتلف اجزاء و تصبح غير قابلة لإستخدام مرة أخرى حال تعرضها لدرجة الحرارة العالية ، و لا تضعية قرب الميكرويف أو الفرن .

كيفية تنظيف شاشة الهاتف الذكي: أطفي الجهاز و إنزعي البطارية ، إمسحي السطح برفق بقطعة قماش جافة لإزالة الألياف الصناعية و أثار البقع، لو هناك مازال أي أوساخ قومي برش كمية صغيرة من محلول الماء المقطر على فطعة القماش و إمسحي بها إلى أن يختفي البقع ، ثم قومي بمسح ما تبقي من سائل على الشاشة بقطعة قماش جافة و ارتكيه في الهواء، و لا تقومي بتشغيل الهاتف مرة اخرى إلا بعد التأكد من جفافة تمامًأ.

كيفية تنظيف لوحة المفاتيح : يوجد بعض الزوايا في الهاتف تكون عرضة لأتربة قبل تنظيفها أغلقي الهاتف و إنزعي أي وصلات بيه ، بإستخدام عود قطني جاف إمسحي لوحة المفاتيح و ادخل المنافذ لتخلص من الأتربة بها، لإزاله الأتربة يمكنك إطلاق بعض الهواء المضغوط لتنظيف الأماكن الداخلية .

لا تحاولي تنظيف هاتفك بشيء أخر ..
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه