;

بالتزامن مع يوم الصحة العالمي.. مصر تعلن خلوها من 4 أمراض فتاكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 أبريل 2022
بالتزامن مع يوم الصحة العالمي.. مصر تعلن خلوها من 4 أمراض فتاكة

 أعلن مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري أن مصر تستهدف إعلان 2022، عام خلوها من 4 أمراض فتاكة، وذلك في إطار الاحتفال بيوم الصحة العالمي.

ووفقًا لما جاء في إنفوجرافيك نشره المركز، فإن الأمراض الأربعة التي بصدد الإعلان عن خلو مصر منها مع مطلع 2022 هي: «الملاريا، والبلهارسيا، والحصبة، والحصبة الألمانية».

ويتزامن إعلان مصر عن خلوها من ما وصفه مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري بـ «أمراض أنهكت المجتمع» مع الاحتفال بيوم الصحة العالمي، الذي يوافق السابع من أبريل من كل عام.

وأشار المركز، أن سبق وأعلنت منظمة الصحة العالمية خلو مصر من مرض «شلل الأطفال» في 2006، ثم تبعه بعام إعلان «الصحة العالمية» أن مصر خالية من إصابات «التيتانوس الوليدي»، بالإضافو لإعلان خلو مصر من «اضطرابات نقص اليود» في 2014. 

وأردف المركز، أن مصر خلال الفترة من (1990-2014)، نجحت في تحقيق الهدف الإنمائي الرابع للألفية -خفض معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة- بأكثر من الثلثين.

ولفت مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري، أن نظرًا لتفشي الأمراض والأوبئة بشكل كبير في الآونة الأخيرة، وهي أحد مظاهر التغيرات المناخية وتداعياتها على الصحة وأحد أكبر التهديدات لصحة البشرية؛ حيث يشهد العالم 13 مليون حالة وفاة سنويًّا لأسباب بيئية، تتجه اهتمامات العالم الآن إلى قضايا المناخ وتأثيراتها على الصحة العالمية، لإيجاد بيئة نظيفة وآمنة تنمو في إطارها الأمم وتزدهر.

وأتم، أن تحقيق ما سبق، لن يكون إلا بتكاتف المجتمع الدولي، مشيرةً إلى أن «الأمل لدينا الآن في مصر خلال مؤتمر المناخ والذي تتشرف مصر بتنظيمه واستضافته نهاية العام الجاري».

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه