;

أغرب عملية تهريب للسحالي: جاءت قاسية للغاية

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يوليو 2020
أغرب عملية تهريب للسحالي: جاءت قاسية للغاية

 واقعة غريبة، تلك التي شغلت منصات التواصل الإجتماعي، عقب انتشارها في استراليا،  واصفين الواقعة بالأغرب على الإطلاق.

فقد قامت السلطات في مقاطعة كوينزلاند الأسترالية بالكشف عن واحدة من أغرب عمليات تهريب الحيوانات البرية، من خلال  محاولة صيني تهريب مجموعة من السحالي داخل طباخات الأرز الكهربائية.

تهريب غير قانوني

الخبر الذي انتشر عبر منصات السوشيال ميديا، جاء في تفاصيله  إنه  قد تلقت دائرة الحدائق والحياة البرية في كوينزلاند، إخطاراً من مركز لتوزيع البريد المشحون عبر الرحلات الجوية، يفيد بتوقيف شحنة غير قانونية من السحالي الأسترالية تُقدر قيمتها بآلاف الدولارات في السوق السوداء، بعدما أجرى ضباط البريد فحصاً بالأشعة السينية على طباخات أرز متجهة إلى الصين.

أغرب عملية تهريب للسحالي: جاءت قاسية للغاية

وقال وارن كريستنسن، منسق خدمة عمليات دائرة الحدائق والحياة البرية في كوينزلاند، وفقاً للتقارير الصحافية إن ضباط خدمة البريد قاموا بتفكيك طباخات الأرز بعد رصد ظلال غير مفهومة على أجهزة الفحص، ليعثروا على عدد من السحالي المخبأة داخل تجاويف الأجهزة الكهربائية.

تهريب للسحالي

وأضاف أن السحالي المضبوطة مرغوبة للغاية في السوق الصينية لجمالها وخصائصها الفريدة، مبيناً أن المتهم وراء عملية التهريب يواجه عقوبة السجن 6 أشهر والترحيل إلى بلاده فوراً.

أوضح مسؤول دائرة الحدائق والحياة البرية أن السحالي المضبوطة لن يتم إعادتها للبرية، وسيُستفاد منها في برامج التعليم والتوعية حول عمليات الاتجار غير المشروع بأنواع الحياة البرية.

أغرب عملية تهريب للسحالي: جاءت قاسية للغاية

وقال المسؤول: "لحسن الحظ أن هذه الحيوانات لم تصل إلى السوق السوداد، ولكن لا يمكن إطلاقها في البرية لأننا لا نعرف أين سيتم القبض عليهم أو في حالة أن تعرضوا لأمراض".

 وفقاً للقوانين الحاكمة يمكن أن يؤدي الاتجار بالحياة البرية إلى السجن لمدة 10 سنوات وغرامات تصل إلى 210،000 دولار.