;

يضم مقتنياته النادرة.. افتتاح متحف "الأسطورة" رونالدو بموسم الرياض

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 نوفمبر 2023
يضم مقتنياته النادرة.. افتتاح متحف "الأسطورة" رونالدو بموسم الرياض

شهدت منطقة بوليفارد سيتي، إحدى أهم وأكبر مناطق موسم الرياض 2023، أمس الثلاثاء، افتتاح متحف "الأسطورة"، الخاص بقائد نادي النصر السعودي ومنتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو.

ويستعرض المتحف الذي يقام في منطقة "سكوير2"، أهم الذكريات والأحداث والمقتنيات والقصص الملهمة للأسطورة البرتغالية، إذ يعد أكثر من مجرد وجهة لعشاق كرة القدم، حيث يتمتع الزوار بثلاث تجارب تفاعلية حصرية.

ويحتوي متحف "الأسطورة" الذي يتخذ شكل توقيع كريستيانو رونالدو، على أهم الجوائز الجماعية والفردية التي حصل عليها، ومنها الكرة الذهبية والحذاء الذهبي وكأس دوري أبطال أوروبا، والعديد من الإنجازات الاستثنائية التي سجلها الأسطورة خلال مسيرته الكروية.

ويستهل زائر متحف "الأسطورة" تجربته مع هذه الفاعلية الفريدة، بتمثال من الشمع لكريستيانو رونالدو أمام المدخل، حيث يتاح له التصوير بجانبه، ثم يسير باتجاه الممر  الذي يتضمن صورا لكل الجوائز الخاصة بالإنجازات الفردية التي حققها اللاعب، والعديد من الهدايا والمقتنيات الأخرى التي نالها رونالدو، حتى الوصول إلى المتجر لاقتناء المنتجات التذكارية.

كما يتواجد في المتحف الذي يستقبل زواره يوميًا من الساعة الرابعة مساءً، جدول زمني تعريفي لمسيرة اللاعب، ومناطق وألعاباً تفاعلية خاصة، وأخرى مثالية للأطفال والكبار للاستمتاع بتجارب فريدة، منها تجربة داخل المتحف، والتي تتمثل في شاشة ذكية لأخذ صور تذكارية بجوار كريستيانو رونالدو، وذلك بالاعتماد على تطبيقات إلكترونية حديثة وتقنية الذكاء الاصطناعي.

ويتوافر تجربة تفاعلية أخرى خارج المتحف، وهي عبارة عن قفزة كريستيانو رونالدو الشهيرة لتسديد الكرة بالرأس، أما التجربة الثالثة فهي عبارة عن ملعب صغير، ويمكن للزائر ركل الكرة إلى الشباك التي تم تزويدها بحساسات لقياس قوة التسديدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه