;

وكيل فهد المولد: هذه حقيقة المادة المنشطة ومتفائلون بتخفيف العقوبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
وكيل فهد المولد: هذه حقيقة المادة المنشطة ومتفائلون بتخفيف العقوبة

كشف جراح الظفيري، وكيل أعمال اللاعب السعودي فهد المولد، عن الخطوات التي سيتم اتخاذها لتخفيف العقوبة التي تم توقيعها على اللاعب من قبل لجنة المنشطات، مؤكدا تفاؤله من تخفيف مركز التحكيم الرياضي السعودي للعقوبة الموقعة على اللاعب.

وقال الظفيري، في تصريحات تلفزيونية، إن "المادة ليست منشطة ولكنها مادة محددة في لجنة المنشطات وعقوبتها خفيفة وليست ثقيلة"، مشيرا أن اللاعب كان مريضا قبل مباراتي التعاون في الدوري والكأس ونفس يوم السفر دخل إلى المستشفى، والطبيب أعطاه محاليل.

وأضاف أنه "أكد على الدكتور عدم إعطائه شيئا فيه منشطات"، متابعا: "الدكتور أكد لي أنه سيعطيه مادة تقلل ضغط الدم وهي مادة طبيعية، وأخذ هذا المحلول، وحتى بعدما تم إيقافه لم يكن يتخيل أن هذه المادة هي السبب في إيقافه".

وتابع: "المادة التي تناولها اللاعب كان مضطرًا لها، فقد دخل المستشفى، وطلب من الطبيب ألا يأخذ أي شيء محظور، كان حريصًا للغاية ألا يقع في أي خطأ قبل كأس العالم، والطبيب طمأنه من ناحية الأدوية التي وصفها له".

وأردف: "فهد لم يخبر طبيب النادي، تواصل معه عقب خروجه من المستشفى، وقدم له روشتة الأدوية والتي كانت تضم فيتامينات وبانادول، فاطمأن، لم يسأله بعدها عما إذا تم منحه محلولًا أو أي شيء من هذا القبيل، لذلك طبيب الاتحاد لا علم له بقصة المادة المحظورة".

واختتم: "أتواصل مع فهد، نحن متفائلون، نطمئن الشارع الرياضي أننا سنلجأ لمركز التحكيم، متفائلون بأن العقوبة سيتم تخفيفها، فهد حالته النفسية كأي لاعب لا يتمنى هذا الموقف قبل كأس العالم وفريقه ينافس على الدوري، وأنا من هنا أطمئنه وفقًا لقرارات سابقة مشابهة لموقفه".

وشدد الظفيري، "بسبب العقوبة لا يحق للمولد دخول النادي أو حتى التدريب الانفرادي، لكن نحن نجهز له برنامجا خاصا في فرنسا مع متخصصين"، معربا عن أمله في تخفيف العقوبة حتى يتمكن اللاعب من اللحاق بكأس العالم 2022.

والثلاثاء، أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات إيقاف فهد المولد لاعب اتحاد جدة لمدة 18 شهرا بعد إيجابية العنية الخاصة به.

وأقرت اللجنة السعودية للرقابة في تقريرها، وجود عناصر محظورة في عينة اللاعب السابق ذكره، بعد فحصه عقب أحد مباريات كأس الملك.

وتضمن القرار إيقاف اللاعب عن المشاركة أي منافسات رياضية داخليًا أو خارجيًا لمدة عام ونصف العام، بدايًة من 28 مارس الماضي، وذلك بالإضافة إلى حظر المشاركة في المنافسات الرياضية خلال فترة عدم الأهلية، والعودة للتدريبات في الشهرين الأخيرين من العقوبة.

وبعد هذا القرار يتأكد غياب فهد المولد عن منتخب السعودية في كأس العالم قطر 2022.

وليست هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها لاعب المنتخب السعودي للإيقاف بسبب المنشطات وسبق وأن غاب لمدة عامين في مايو 2019.

وعاد المولد مرة أخرى في 8 مايو 2020 لارتداء قميص اتحاد جدة والمنتخب السعودي.

وسجل المولد الموسم الجاري مع اتحاد جدة 3 أهداف وصنع 3 في 21 مباراة.

كما ساهم في تأهل السعودية إلى كأس العالم 2022، وغاب عن المباراة الأخيرة ضد أستراليا بعدما شارك لـ 75 دقيقة ضد الصين.

ويتصدر اتحاد جدة ترتيب الدوري السعودي برصيد 60 نقطة بفارق 11 نقطة عن الهلال والذي له مباراتين أقل.

وأحدث القرار عاصفة من التفاعل على "تويتر"، حيث دشن مستخدمون وسم #شكرا_فهد_المولد للشد من أزر اللاعب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه