;

وفاة بطل مستر يونيفيرس ولاعب كمال الأجسام السابق شون ديفيس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 ديسمبر 2023
وفاة بطل مستر يونيفيرس ولاعب كمال الأجسام السابق شون ديفيس

توفي شون ديفيس، بطل  مستر يونيفرس ولاعب كمال الأجسام السابق وحامل العديد من الألقاب في بطولات عالمية، عن عمر يناهز 57 عامًا.

في مسيرته المهنية في كمال الأجسام، فاز شون ديفيس بسلسلة من الألقاب بما في ذلك: مستر أوروبا ومستر بريطانيا، قبل أن يحصل على لقب مستر يونيفيرس في عام 1996، وذلك حسبما ذكرت صحيفة مترو.

كان وزن ديفيس، الذي ينحدر من شرق إنجلترا، يصل إلى 151 كجم في ذروة نجاحه كمستر يونيفرس وحصل على لقب "الديناصور". ومع ذلك، أجبرته المشاكل الصحية المتعددة بما في ذلك مشاكل الكلى على إنهاء حياته المهنية في وقت مبكر.

والجدير بالذكر أنه كان يتلقى غسيل الكلى ثلاث مرات في الأسبوع قبل إجراء عملية زرع الكلى في عام 2009 بعد انتظار دام ثلاث سنوات. وكان يعاني من مشاكل صحية وحث البريطانيين على التسجيل في سجل المتبرعين بعمليات زرع الأعضاء بعد محنته بالفشل الكلوي.

في مقابلة أجريت مع شون ديفيس عام 2009، قال "منذ إجراء عملية الزرع، أصبح المزيد والمزيد من الناس في حاجة ماسة إلى الكلى. هناك أشخاص يموتون في انتظار الكلى".

ولم يتم الكشف عن السبب الدقيق لوفاته. وبعد تداول خبر الوفاة، كتب العديد من الأشخاص رسائل حب وإشادة به.

وكتب صديقه المقرب كولديب بهاردواج على فيسبوك "تلقيت للتو أخبارًا فظيعة عن وفاة صديقي شون ديفيس. أشعر بخيبة أمل كبيرة. ارقد في سلام يا صديقي. لقد كنت مصدر إلهام حقيقي منذ اليوم الذي التقيت بك فيه في المدرسة، وخلال سنوات كمال الأجسام المذهلة وما بعدها. سوف نفتقد ابتسامتك وضحكتك". وكتب أحد محبيه "لقد كان رجلًا رائعًا وعملاقًا لطيفًا".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه